الموضوع
:
من أكبر الأشباح القادمه على المجتمع السعودي
عرض مشاركة واحدة
09-11-08, 04:54 pm
رقم المشاركة :
11
العنقريه
عضو ذهبي
معلومات إضافية
النقاط : 10
المستوى :
الحالة :
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة راصد جماعته
اخي سليمان القضيه لا تحتاج الى دراسه ولا الى اكادميين كل مافي المسأله
ان الرجل ( الزوج) السعودي ( وخصوصا النجدي) بقي على طمام المرحوم ولم
يزيد او يتغير سوى انه استبدل عيوبا بعيوب كانت بالسابق :
1- صلفا نزقا خشن الطباع
2- رث المنظر لا يهتم بنظافته الداخليه ولا يهتم بهندامه
3- لفهمه الخاطي لبر الوالدين والاهل جعل من زوجته خادمه لهم وجعل امه
واخواته يتحكمون بها حتى انه في حالات ليست نادره يكون مصير الزوجه
وطلاقها بيد الام او الاب (عمليا )
4- كان ينظر لها انها كائن عليه (اعلافها) و ( سقايتها) مقابل تمتعه بها جنسيا
وخدمته والقيام بكل متطلباته بما فيها انجاب الاولاد*
5- كان بمفهومه ان المرأه الفاضله لا تعرف لذة الجنس اصلا وان صرحت بها
فهي غانيه * ( وهذا ما كرس ثقافة ان المتعه الجنسيه هي فقط للرجل وانها
ليست حاجه طبيعيه للمرأه ) وانه لا يطلب المتعه الجنسيه الا (المومس ) من
النساء*
6- المرأه بمفهومه ناقصة عقل ودين وكفارة بالعشير وحتى لو كان لها راي
(فشاوروهن وخالفوهن بالراي ) ***لا اعرف لماذا الا ان كان امعانا بالاذلال *
7- رضع ثقافه عجيبه لفوقية الرجل ودونية المرأه ( لو صح لأنسان ان يسجد
لانسان لامرت المرأه ان تسجد لزوجها ) الزوج والزوج فقط هو من يدخل المرأه
الجنه او النار بحسب (رضاه ) عليها او (غضبه )منها *
8- باختصار كانت الزوجه بمفهوم الزوج النجدي في احسن الاحوال (حيوان
مزرعه جيد ) فهي تعمل بالمنزل خادمه وفي المزرعه عامله وهي تفرخ الاولاد
وتمثل دور وعاء الجنس لشهواته *
وكانت برغم كل هذه المصائب والاوضاع المزريه كانت الحياة الزوجيه لا اقول
ناجحه بل (مستقره) والطلاق قليل بل ومستهجن *
ولكن لماذا اذا هذا الاستقرار المزعوم للزواج بالماضي ؟؟؟
لانه ببساطه تم تربية البنت والولد على هذه المفاهيم الخاطئه والذي ساعد
في ترسيخ هذه المفاهيم هو انغلاق المجتمع النجدي انغلاقا حضاريا تاما عن
بقية سكان الكره الارضيه ولم يكن هناك مصدرا للعلم او الاخبار او الاحداث الا
من خلال
شخصين فقط لا ثالث لهما وهما (مطوع المسجد) و(رجل البيت) * وكانت
التيارات الفكريه لا تصل لهذه البقعه من الكره الارضيه لأكثر من ثمانمائة سنه
منذ بداء تقوقع الفكر الاسلامي وانحسار الفكر الاسلامي *
وهذا ماجعل المرأه النجديه (تعتقد ان قدرها الذي قدره لها الله هو ان تعيش
هذه العبوديه والذل والقهر وان ترضى بها ان كانت ترجو رضاء الله وجنته )
ولكن الان ماذا حدث وكيف جاء هذا الانقلاب ؟؟؟؟
بخصوص الرجل ( الزوج) النجدي لم يحدث تغيير يذكر اللهم استبدال عيوب
بعيوب اخرى وذلك على النحو التالي :
1- استبدل اوتنازل الرجل النجدي عن بعض صلفه وغروره * بضعف الشخصيه
واهتزاز الثقه بالنفس ( نتيجة البطاله والاقساط وان كثير من النساء اصبحت
عامله ومرتبها يفوق مرتبه ثلاثة اضعاف ) وكذلك شعر بالفارق الكبير بين
سطحيته وانعدامثقافته مقارنه بثقافة المرأه النجديه وعمق تفكيرها*
وكذلك نتيجة ( الفريضه الغائبه) عفوا نتيجة الحقيقه الغائبه او المغيبه او
المسكوت عنها ( واسألوا عن صحتها مركز الابحاث التابع لمستشفى الملك
فيصل التخصصي بالرياض) وهي بسطوع الشمس ان 26% من الشباب
السعودي يعاني عجزا جنسيا يمنع اتمام الشاب العمليه الجنسيه وان نسبه
كبيره من الشباب اسعودي لديه مشاكل في اتمام عملية الانتصاب والقصر
المفرط لها ويعاني من حالات سرعه غير طبيعيه ولا مقبوله بما يتعلق بسرعة
الانزال قد لا تتجاوز ستون ثانيه وهذا طبعا نتيجة الاطعمه السريعه المحشوه با
الاستروجين وغيره من الهرمونات التي حولت صدر الشاب الى منافس لصدر
اخته ويحتاج الى (ستيانات ) لرفعه وكذلك نتيجة التبلد والكسل وانعدام الحركه
والعمل الحرفي *
2- استبدل رثاثة منظره (بكشخة ملابس ) من الخارج ولكن الداخل بقي كما هو
عليه ومازال الفكر والمفاهيم كما هي على اطمام المرحوم بالنسبه للنظره
(الاساسيه ) لعلاقة الزوج بالزوجه وعلاقة الزوجه بالزوج وحقوق الزوج فقط على
الزوجه*
3- مازال المفهوم الخاطي لبر الوالدين والاخوات الا ان تغير مستوى المعيشه
واستقلال الزوج ببيت مستقل عن بيت والده خفف من عمليات الاحتكاك
التقليدي بين الزوجه واهل زوجها مما ادى الى انحسار تاثير الام والاخوات على
حياة الزوجه وهو انحسار عملي بحكم البعد فقط والا الافكار مازالت لم تتغير *
4- مفهوم (الاعلاف ) اهتز بعض الشي حيث انه 21% من البيوت النجديه يكون
دخل الزوجه ضعف دخل الرجل واكثر من 32 % من البيوت النجديه يكون للزوجه
دخل لا يقل عن دخل الزوج * ( 17% من ديون الازواج عند الراجحي الزوجه هي
من يكفل الزوج) و ( 41 % عند عبد اللطيف جميل الزوجه تكفل الزوج)*
5- موضوع الجنس تكرس عنده بشكل مكور الان نسمع عن حالات طلاق
حصلت بسبب ان ( الزوجه) اجتهدت وقامت ببعض الحركات الجنسيه وهي
تعتقد ان ذلك سوف يسعد هذا المتخلف ولكن النتيجه عكسيه حيث (صعق)
هذا الزوج وتأكد ان زوجته كانت غانيه او على الاقل في بداية الانحراف وطلقها *
6- نقص عقل المرأه ودينها وعدم وفاؤها للرجل مازالت مثل هذه الاحاديث
فاكهة اي مجلس ذكوري *
7- ثقافة فوقية الزوج النجدي على زوجته انكسرت حدتها بعض الشي وقبل بها
الزوج على مضض لانه انهزم امامها ماديا وثقافيا ولكنه مازال يمارس سياسة
المغلوب على امره ولم يعترف بذلك عقليا ولا فكريا ولكن متغيرات الواقع هي
من فرضته عليه *
8- مفهوم ( حيوان المزرعه الجيد) استبدل بمفهوم ( الشريك الممول ) لان راتبها
لا يقل عن راتبه ان لم يزيد وهذا مايبرر تقديم بعض التنازلات من قبل زوج هذا
الزمان ( الهمام ) والذي دون ادنى حياء الكثير منهم يشترط في زوجة
المستقبل ان تكون مدرسه ولسان حاله يقول ( فاضفر بصاحبة الراتب تربت
يداك * *** وياقلبي لا تحزن*
والان هذا ماحدث
انفتح المجتمع النجدي وانفتحت له السماء والافاق على مصراعيها وانحسر
دور (مطوع المسجد) وكذلك دور (رجل البيت) وتخطى معلوماتهما الزمان
وتعددت مصادر المعرفه والعلوم وهبت رياح الافكار والتغيير من كل اتجاه
واستقلت المرأه ماديا ونهلت من العلم والثقافه وعرفت قيمة نفسها وعرفت
حقوقها التي كفلها لها الاسلام وبالتالي (((( تحررت من العبوديه والذل))))
بينما صاحبنا الزوج مازال يتغنى بامجاد ماضيه ولم يفطن لهذه المتغيرات ولم
يسلح نفسه لهذا الزمن وتفاجاء بواقعه المرير فلا ثقافه ولا امكانيات ماديه
واسقط بيده وبالمقابل فان المرأه ليست مستعده للعوده لزمن العبوديه والذل
وكذلك لم يعد (فارس نجد) يملاء عين (غزال نجد) حيث تكشفت عيوبه وتبين انه
(شين وقوي عين ) فمن يطيقه او يتعايش معه *** بقي ان اقول هذه الصوره
للعموم وهناك استثناء ولكنه يبقى استثناء لا حكم له *
بقي اخي سليمان ان اقول لك جدد معلوماتك فلم يعد الشبح مقبلا من بعيد
فلقد وصل وهو الان بين ظهرانينا واصبح حالات معاشه في مجتمعنا * واسأل
الله التوفيق للجميع *
بصراحه لم اجد شي احذفه في ردك بل نسخته جميعا
من احتار عن اسباب كثره الطلاق فليرجع لردك
تشكر راصد
التوقيع
أعرض عن الجاهل السفيه فكل ما قـال فهـو فيـه~~ما ضر بحر الفرات يومـاًإن خاض بعض الكلاب فيه
((( مغامراتــــي ,,, في ماليزيـــــــــا )))
العنقريه
مشاهدة ملفه الشخصي
البحث عن المشاركات التي كتبها العنقريه