عرض مشاركة واحدة
قديم 11-12-08, 02:56 am   رقم المشاركة : 3
كيميائية
عضو جديد





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : كيميائية غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة خـالــد المقيطيب 
  
قرأت نظام التعليم المطور بوزارة التربية والتعليم فوجدت التالي :

يحدد نصاب المعلم بـ24حصة أسبوعياً توزع بواقع:
* 20ساعة تدريسية/أسبوعياً.
* 4ساعات تخصص للإرشاد الأكاديمي أو النشاطات اللاصفية أو بهما معاً.
* عدد الطلاب في الشعب والمجموعات لا يزيد عن 35 طالباً ولا يقل عن 15 طالباً .


وبالتالي النقطة الأخيرة حيث أن أي معلمة لايتم فتح شعبه إلا بعدد 15 طالبة كحد أقصى ....وأعتقد أن 10 طالبات أقل من النصاب المذكور بالنظام !!

* الأمور الأخرى والدخول في شئون المدرسة والمعلمة والتهجم على طريقة تواجدها داخل أروقة العمل واصطحابها لطفلها لايخوّل للكاتبة أصدار الأحكام الجائرة على شخص المعلمة فقط و دون النقد الموضوعي للعمل وبالتالي يفقد الموضوع قيمته ونكهته لأنه فقد الموضوعية في النقد 0


اخي العزيز شكرا لمجهودك ......... وأحيي فيك هذا المنطق

فقط اردت ان اوضح لك شي
في المطور فتحنا شعب كما ينص النظام بالعدد المحدد في النظام
ثم تختار كل طالبات شعبة مواد اساسية يدرسونها كلهم وبعد ذلك تطرح مواد حره
وهي مواد اختيارية تختار كل بنت المادة اللي تبغها من المواد الحره
فاذا جاء وقت الماده الحره تتجه كل بنت الي معلمة هذه المادة الحره
اي اننا لم نخالف النظام ... ولكن هذه هي طبيعة المادة الحره
تشبه في التعليم العادي حصص الهوايات واللي تقسم فيها بنات الفصل الواحد الي نسويه او رسم او تفصيل

ارجو ان اكون قد اوصلت المعلومه

وانا معك وهذا ما حاولت ايصاله لو كان النقد يخص العمل لتقبلناه ولكن النقد يخص شخص باموره الشخصية وهذا ماليس من حقها انتقادة


يقولون ارقى الناس من يناقش المبادئ والافكار واسوء الناس من يناقش الاشخاص

وانت تصنف من النوع الاول ..... كن بخير