عرض مشاركة واحدة
قديم 19-12-08, 03:47 am   رقم المشاركة : 7
•°سـرىآ اللـيـل°•
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية •°سـرىآ اللـيـل°•






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : •°سـرىآ اللـيـل°• غير متواجد حالياً

اقتباس:
وأما إذا نوى الزوج الأجل ولم يظهره للمرأة فهذا فيه نزاع، يرخص فيه أبو حنيفة والشافعي، ويكرهه مالك وأحمد وغيرهما . كما أنه لو نوى التحليل: كان ذلك مما اتفق الصحابة على النهي عنه وجعلوه من نكاح المحلل .

كذا خديعة للمرأة !! حتى لو قال به علماء كبار ,,

اقتباس:
وإن تزوجها بغير شرط، إلا أن في نيته طلاقها بعد شهر، أو إذا انقضت حاجته في هذا البلد فالنكاح صحيح في قول عامة أهل العلم، إلا الأوزاعي قال : هو نكاح متعة. والصحيح : أنه لا بأس به ، ولا تضر نيته، وليس على الرجل أن ينوي حبس امرأته، وحسبه إن وافقته وإلا طلقها .أ.هـ. "المغني" (7/573).

وكذا إستهانة بالمرأة فيصبح كل رجل يتزوج وينوي الطلاق ,,

إختلاف العلماء لايعني أنه يجوز بل قد يكون قول يتفق الأغلب على صحته وقول يتجه إليه قلة من أهل العلم لسبب ما ,,

المهم أنه حرام لإنه إما أن يندرج تحت نكاح المتعة أو تحت الخديعة وكلاهما محرمات ,,


أهذب تاهيه’






التوقيع



وَكُلُّ مُلِمّاتِ الزَّمَانِ وَجَدْتُهَا سِوَى فُرْقَةِ الأَحْبَابِ هَيِّنَةَ الْخَطْبِ 💔

رد مع اقتباس