عرض مشاركة واحدة
قديم 11-03-09, 03:04 am   رقم المشاركة : 1
To Be
عضو قدير





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : To Be غير متواجد حالياً
هـــــ 45ــــللة


[align=right]
عندما استشعر التاجر قوة تأثير الأرقام الصغيرة على المستهلك ، اخذ يروج لتسويق بضائعة بالاستغناء عن تلك الأرقام التي لا تؤثر على هامش الربح .
فمثلا :
نقرأ ونرى ونشاهد في وسائل الإعلام المختلفة تخفيض السعر الجديد ( للكمبيوتر ) ( 3999) ريال ليدخل سعر الكمبيوتر داخل نطاق الــ ( 3000 ) ريال بدلا من سعره الاصلي ( 4000 ) ريال والفرق بينهما ( ريال ) لا غير .
هذا الفارق ( الريال ) هو المؤثر في قرار الشراء للمستهلك لهذه السلعة ، وعزوف المستهلك في نفس الوقت عن سلعه مماثله لها في الجودة وتمتلك قيم معنوية إضافية مثل ( مدة الضمان و الصيانة وتحميل بعض البرامج المجانية ) .

فكان الأجدى بالمستهلك أن يتنازل هو أيضا عن تلك النسبة في ظل وجود الأفضل وبأسعار مقاربة .

لم يتجرأ التاجر على هذا السلوك ألا بعد بحوث تسويقية في المجتمع دفع مقابلها تكاليف مالية لا تقل عن (20%) من قيمة البضاعة احيانا .

إذا نستطيع أن نقول أن الاهتمامات البسيطة إذا لم تدخل في إطار الخسائر فهي مؤكدا أنها تفقدنا بعض الأرباح .

لنخرج عن المصطلحات التجارية أو التسويقية ، ونبحث في سلوكياتنا وحديثنا ومنتدياتنا عن هذه النظرية !!

وهل فعلا اختلافاتنا لا تشكل ألا نسبة ضئيلة من صلب الموضوع أو القضية محل الاختلاف ؟

هل سنستغني عن فوارق الاختلاف البسيطة في تعاملاتنا مع الآخرين ونجعل اهتماماتنا ما بعد خانات الألوف ؟


أطيب تحية لكم جيمعا
[/align]







رد مع اقتباس