عرض مشاركة واحدة
قديم 21-04-09, 06:30 am   رقم المشاركة : 71
معلمة غيورة
عضو جديد
 
الصورة الرمزية معلمة غيورة





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : معلمة غيورة غير متواجد حالياً

[COLOR="Red"]بسم الله الرحمن الرحيم..

قال الله تعالى((يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن جَاءكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَأٍ فَتَبَيَّنُوا أَن تُصِيبُوا قَوْم اً بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ))[/COLOR]


اني حقا أختى أخاف ان تصبحي على مافعلتي من النادمين في توفيقك وآخرتك فلم تطرحي موضوعا أو انتقادا فحسب ولكن ذكرتي المدرسة ومديرة المدرسة من يشار لها بالبنان بحسن التعامل ومعلمات واداريات وقد سمعت بنفسي من تدعو عليك بالتشهيروالفضيحة كما شهرتي بهذه المدرسة ، ماكنت اتمنى ان أبدأ طرحي بهذا التحذير ولكن بدأت بكلام الله عز وجل لثقتي أنك بحاجة الى تذكرة وأعلم روح الاندفاع لديك والرغبه في الاصلاح هي التي دفعتك لذلك

ولكن ماكان بهذه الطريقة غاليتي ....

(إذ يتلقى المتلقيان عن اليمين وعن الشمال قعيد ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد) [ق:17-18]


في هذه الآية تذكير برقابة الله عز وجل فيما يصدر من أقوال، وما يخرج من الفم من
كلمات؛ كل قول محسوب له أو عليه، وكل كلمة مرصودة في سجل أعماله: ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد يسجله الملكان في الدنيا ويوم القيامة ينكشف الحساب ويكون الجزاء


روى أنس بن مالك رضي الله عنه: أن رجلاً من أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم مات -بل في بعض الروايات- أنه قتل شهيداً، فقال بعض الصحابه: هنيئاً له الجنة، فقال النبي صلى الله عليه وسلم: {وما يدريك أنه في الجنة؟! لعله تكلم فيما لا يعني، أو بخل بما لا يغنيه} والحديث رواه الترمذي، ويقول الحافظ ابن رجب، روي عن النبي صلى الله عليه وسلم من وجوه متعددة، أنه قال ذلك، مع أن الرجل قتل شهيداً فيما يحسبه الناس، ولكن منع الرسول صلى الله عليه وسلم من تزكيته، لماذا؟ قال: { لعله تكلم فيما لا يعنيه}، إذاً من حسن إسلام المرء تركه ما لا يعنيه.

فلم يقتصر الأمر على الحديث فحسب بل تناولت الاتهامات وأشرت بالظلم والتقصيرووصفتي المديرة بأنها تحتقر وتقمع وتذل "لاحول لا قوة الا بالله" لاأعلم مالذي دفعك لذلك !

وليتك أختي عالجتي مشكلة بل تركت الطالبات يتحدثن ويبدين رأيهن كما ذكرتي حتى تقول عن معلماتها قليلات أدب وهذه الطامة انت أختي تهدمين لاتبنين!

لنأخذ الأمر من أوله وقد تحققت من كل صغيرة وكبيرة - أسأل الله الصواب - ويالاأسفي حين علمت أن كل ماذكرتيه بعيدا عن الحقيقة وقد أخطأت في حق نفسك وظلمتيها ظلما كثيرا بطرحك هذا.

1: بدأتي بالحيرة الى من توجهي رسالتك لانك لاتعرفين شخصا بعينه في ادارة التعليم لاداعي لكي تعرفي اشخاص ولكن ان هبت بداخلك نصرة الحق فاكشفي عنك القناع وتكلمي على منبر الحق فالكل سيسمعك ماكان نصرة الحق خلف الاسوار والتشهير بناس ابرياء مع علمي ان الجميع يعلم ان هذه بلبلة فقط الا ان الغيرة بداخلي لم تتركني اتوانا بالرد بما اعلم _ انصر أخاك ظالما أو مظلوما_

2: استقبلتكم مديرة المدرسة وبصدر رحب مع رفض أغلب المدارس لاستقبالكم مع العلم ان هناك اربع أقسام غير قسمك تطبق في المدرسة ناهيك مايسببه ذلك من ارباك للمدرسة والجدول وتعطيل للمناهج مع تقبل شروط وطلبات بعض الاقسام ( لانريد الحصة الاولى والثانيه والسابعة ، لانريد شرح هذا الدرس ،لانريد الفصل هذا مزعج ....) وقامت مديرة المدرسة بتوفير مكان مناسب للأقسام الخمسة وتوفير الكتب لهن من المستودعات أو مساعدتهن من قبل الاداريات بتصوير هذه الكتب داخل المدرسة ، وبدأت الرحلة مع الطالبات حتى لايتطاولن على طالبات التطبيق لأنهن عادة مبتدآت فلا يستطعن السيطرة على الفصل وتلبية لشكاوي المطبقات :ماأقدر اشرح من الطالبات ،أخاف ارسب اذا جاء تقييمي،لاأستطيع السيطرة.....الطالبه الفلانيه فعلت والطالبه الأخرى فعلت.... _مع العلم ان المديرة والاداريات والمعلمات في غنى عن هذا الجهد ولدى الجميع مايكفيه من التزامات واعمال حيث ان عدد الطالبات يصل الى 40 طالبة في الصف الدراسي ويصل عدد الطالبات في المرحلة نحو ال300 وعدد المعلمات لايتعدى 8 معلمات حيث وصل نصاب بعض المعلمات الى 24 حصة في الاسبوع اي تدرس في اليوم مايقارب 6 حصص وتجيئين اختي لتدرسي حصة واحدة في اليوم وتنتقدي هؤولاء المعلمات الصابرات _ احسبهن كذلك_ ولم تقصر المعلمات في توجيهكن وتزويدكن بما يعود عليكن بالفائدة والنفع باستمرار.


3: ذكرت ضرب الطالبات والصفع وهذه الطامة الأخرى أي صفع فقد سألت الطالبات والخريجات من المتوسط ممن ذهبن للملرحلة الثانوية حيث ان المدرسة مجمع ففي الدور الثالث المرحلة الثانوية فلم يحدث أن صفعت أي طالبه حاليا أو الأعوام السابقه وتحققت من ذلك من المعلمات، أما آن الأوان أن تستغفري لذنبك وتطلبي الصفح من مديرة المدرسة والتي طالما مادخلتن عليها بالادارة تتحاورن معها بأرق أسلوب واستوقفتكن تسألكن عن أوضاعكم ومدى ارتياحكم وما الثغرات التي تضايقكن وهذا الكلام من جميع المطبقات أنفسهن ذكرن ذلك .

ذكرت ان احداهن دخلت وشدة الطالبة من شعرها اذكري الموقف من أوله وكيف حصل وماذا شاهدت : جاءت من تسميها باحداهن لتحذر الطالبات من تكرار ماحدث بأن تدخل طالبتين في دورة مياه واحده وأن من تفعلا ذالك فإنهن حتما يفعلن سوء ، ردت الطالبة على المعلمة : كلن يرى الناس بعين طبعه ، مما أثار المعلمة وطلبت منها الخروج معها للإدارة لعقابها على ردها الغير لائق أبدا فلم تخرج الطالبة فحذرتها المعلمة ان لم تخرج سوف تشدها بنفسها ووضعت يدها على شعرها لتحذيرها فخرجت الطالبة ولم يكن هناك أي ضرب أو عنف وهذا كلام الطالبة نفسها وبقية الطالبات ومن شاهدت من طالبات التطبيق حتما سوف تقول لها المعلمة انت قليلة أدب .

ماأذهلني أختي أنك تعلمين بما حدث وتقولين غير الذي حدث وهذا والله البهتان وقول الزور، وعقوبة هذا بالدنيا أما الآخرة فتحاجك من ظلمتيها ويرد لها الحق والعقاب شديد من الله عز وجل والله أعلم.


4: ذكرت وقوف الطالبات المتأخرات وهل تعتقدين أن الادارة عاقبتهن مباشرة بالتوقيف ، لم يحدث ذلك الا بعد أن استنفذت كافة السبل من تنبية وتحذير وتسجيل عدد التأخيرات واتصال على الأهالي واستدعياء أولياء الأمور بدون نتيجة علما بأن الطالبات لايستقلن نقل ومنازلهن قريبة وتأتي مشيا للمدرسة وسبب تأخيرها غير مقبول ( تأخرنا ماصحينا وما شابه ذلك ) بسبب تكراره اليومي طوال الفصل الدراسي .

عاتبتي أولياء الأمور وكيف يصمتون لما يحدث وأن صمتهم بسبب الوضع في المنطقة فلو صمتت اسرة فلن تصمت الأخرى حسب ماذكرتي ألا تعتقدين بأنك قد ارتكبت خطأ كبيرا وافكا بليغا.

ان مديرة المدرسة لم تتهاون في البحث عن طرق ووسائل لحث الطالبات على النجاح والمثابرة وآخرها :
أ -باقتراح من احدى الإداريات النشيطات في المدرسة شاركت مديرة المدرسة وادارياتها ومعلماتها ماديا لشراء هدايا قيمة ( غسالة ملابس كهربائية ، مكنسة كهربائية ، ......الخ لعلمهن بحاجة الأهالي وما يتركه ذلك من أثر في تعزيز الطالبة واثبات لذاتها) لتشجيع الطالبات ليس الممتازات فحسب ولكن من يتحسن سلوكها وتم اعلان ذلك بالطابور الصباحي قبل شهر تقريبا من تاريخه.
ب - تم تكليف الطالبات المشاغبات بمراكز قيادية في الانشطة المدرسية كعمل مسرحيات هادفة وحفظ القرآن بالمصلى ...........الخ
ج -تم تنفيذ بعض الانشطة وبجهود من معلمات المرحلة المتوسطة والثانويه تكلل بالنجاح الباهر (حيث شاركت الطالبات بعمل مسرحيات هادفة وترفيه ووعظ وعرض بروجكتر...........الخ)
د- ذكر الجميع من معلمات وطالبات انهن لم يشاهدن يوما مديرة المدرسة ترفع صوتها او تهين طالبة ، بل بالعكس وبشهادة الجميع انها تعطل أعمالها لتستقبل طالبة وتسمعها وتحاورها وتقنعها بما تريد وان استلزم الامر العقاب فواجبها القيادي يحتم ذلك اما من وصفتيها بالجلادة فلا أعلم من هي ولكن من قالت المديرة انها معلمة محترمة فهي فعلا كذلك ولابد من الحزم في بعض الأمور ليسير النظام وجميع الطالبات اجمعن بأنهن يحبنها ويتمنين ان تدرسهم دوما وباستمرار تستقبل هموم الطالبات ومشاكلهن فأين العنف الذي تتحدثين عنه .
لا ننقي أنفسنا من الخطأ والتقصير فالكل قد يخطئ أو يقصر ولكن ماواجبنا نحن ؟
ليس التشهير والبهتان والانتقاد الغير مبني على التحقق نعم أختي هذه منتديات ولكن انت قلت منبر الحق ومنبر الحق لايبنى الا على الحق وقد سميت أناسا ابرياء- أحسبهم كذلك- وانا لااطهرهم من الأخطاءولكن كان طرحك مخيف وقد صور المدرسة حتى جعلت البعض يصفها بالثكنة العسكرية ألست سببا بكل هذا البهتان والغيبة التي حدثت والحديث والتساؤلات اما تخافين من ذلك الوزر، فبذكرك لاسم المدرسة وتحديد أشخاص ظلمتي نفسك ظلما كثيرا.

أرجو أن نكون جميعاً مخلصين النية لله عزوجل في كل ما نكتب وأنت نتوخى الحذر .. وأن نتقي الله عزوجل في كل حرف نكتبه.


إن كل كلمة تخرج من اللسان فهي محسوبة ويؤاخذ عليها، ولذلك أوصى النبي صلى الله عليه وسلم عقبة بن عامر، حين قال: يا رسول الله! ما النجاة؟ فقال له النبي صلى الله عليه وسلم: {أمسك عليك لسانك، وليسعك بيتك، وابكِ على خطيئتك} تأمل هذه الوصايا الثلاث: أمسك عليك لسانك، وليسعك بيتك، وابكِ على خطيئتك، فأمر الإنسان أولاً بأن يمسك لسانه فلا ينطق إلا بحق،


قال رسول الله (: (ما من عبد يذنب ذنبًا، فيتوضأ، فيحسن الطهور، ثم يقوم فيصلي ركعتين، ثم يستغفر الله بذلك الذنب، إلا غفر الله له)[COLOR="Red"][/COLOR]

[أحمد وأصحاب السنن وابن حبان].





أسأل الله لي ولك المغفرة والصفح والهداية والرشد وصلي اللهم على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين .






التوقيع

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
رد مع اقتباس