عرض مشاركة واحدة
قديم 03-10-09, 01:21 am   رقم المشاركة : 6
نبض الوريد
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية نبض الوريد





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : نبض الوريد غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة العباس الشنقيطي 
  
على حسب علمي ام المؤمنين عائشة
قادت هي وطلحة والزبير بن العوام
جيش من المسلمين لكي يقتصوا من قتلة عثمان
في معركة الجمل
المرأة قادرة على كل شيء ولكن اذا اعطيت الفرصة
من قبلك أيها الرجل

عائشه خرجت مع سائر المسلمين في هودج لايراها فيه أحد ، ولم تكن تقود المعركه يابو الشناقيط وكان معها اخوها محمد بن ابو بكر رضي الله عنهم ، وخروجها كان تحفيز لا غير لأجل جمع المسلمين ،وليس لها إماره،،

والقياده كانت على النحو التالي:

قائد الخيّالة : عمّار بن ياسر.
قائد الرجّالة : محمّد بن أبى بكر .
قائد المقدّمة : عبد الله بن عبّاس .
قائد الميمنة : الإمام الحسن .
قائد الميسرة : الإمام الحسين .
صاحب الراية : محمّد ابن الحنفيّة

قادة الجيش الثاني
قائد الحرب : الزبير بن العوّام .
قائد الخيّالة : طلحة بن عبيد الله .
قائد خيّالة الميمنة : مروان بن الحكم .
قائد خيّالة الميسرة : هلال بن وكيع الدارمى .
قائد الرجّالة : عبد الله بن الزبير .
قائد رجّالة الميمنة : عبد الرحمن بن عتاب بن أسيد .
قائد رجّالة الميسرة : عبد الرحمن بن الحارث

فأين عائشه في القياده؟؟

وفي الحديث أن عائشة رضي الله عنها قالت : قلت: يا رسول الله، على النساء جهاد؟ قال: نعم، عليهن جهاد لا قتال فيه : الحج والعمرة رواه أحمد وابن ماجه واللفظ له، وإسناده صحيح، وأصله في الصحيح. أليس لك عبره في الصحيح

وقَالَ رسول الله صلى الله عليه وسلم : لَــنْ يـُفْـلِحَ قــَوْمٌ وَلَّـــوْا أَمْــرَهُمْ امْـرَأَة ً)) " (صحيح البخاري )

وشهادة إمرأتين برجل دليل على ضعفها ولم يولي رسول الأمه بحياته ، وآليةٌ ولا قاضيه ولا أميرة حرب ،أما لك في هذا عبره

وأزيدك من القرآن موعظه ، الهدهد حينما اتى نبي الله سليمان لم يقل اني وجدت إمرأه تحكمهم ، لأنه لاحكم لأمرأه على قوم ، بل قال تملكهم ، وبين هذا وذاك فرق شاسع،،ودام رسول الأمه لم يشغلها بمنصب فلك فيه أسوة حسنه،،

هذه دلائل وغيرها كثير تدل على أنه لا يجوز أن تولى المرأه على القوم






التوقيع

آخر تعديل نبض الوريد يوم 03-10-09 في 01:54 am.
رد مع اقتباس