عرض مشاركة واحدة
قديم 16-01-10, 09:37 am   رقم المشاركة : 5
فهيد
عضو محترف
 
الصورة الرمزية فهيد





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : فهيد غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة القطيفي 
   قال النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم " الحسن والحسين سيدا شباب أهل الجنة وأبوهما خير منهما" صدق رسول الله صلى الله عليه وآله.

قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم"حسين مني وأنا من حسين, أحب الله من أحب حسينا"
قام رسول الإسلام ( صلَّى الله عليه و آله ) يوماً فينا خطيباً بماء يدعى خُماً بين مكة و المدينة ، فحمد الله و أثنى عليه ، و وعظ و ذكَّر ، ثم قال :" أما بعد ، ألا أيها الناس ، فإنّما أنا بشر يوشك أن يأتي رسول ربي فأجيب ، و أنا تارك فيكم ثقلين ، أولهما كتاب الله فيه الهدى و النور ، فخذوا بكتاب الله واستمسكوا به " فحَثَّ على كتاب الله و رغَّبَ فيه ، ثم قال :" و أهل بيتي ، أذكِّرَكُمُ الله في أهل بيتي ، أذكِّرَكُمُ الله في أهل بيتي ، أذكِّرَكُمُ الله في أهل بيتي " ذكر بأهل البيت ثلاث مرات وماذا فعل الطغاة؟ قتلوه شر قتلة ولم يحفظوا وصية رسول الله صلى الله عليه وآله. بل حتى نساؤه عليهم السلام سبوهم الى الشام وأدخلوهم على يزيد في حالة يرثى لها. لذلك نحن نبكيهم لأن وصية النبي ليس فقط لم يعمل بها وانما أهانوا عترته وقتلوهم وشردوهم فبكاؤنا عليهم هوحقيقة بكاء على النبي صلى عليه وآله مليك السماء.

ماشاء الله كلام جميل يالقطيفي

اولا / نعلم أن الحسنين سيدا شباب أهل الجنه ونحن نترضى عليهم وعلى كل ال بيت النبي صلى الله عليه وسلم .. هل عندك شك فذلك ؟

ثانيا / أنت ذكرت خطبه غدير خم وهي مذكوره في صحيح مسلم .. لكن أنت بترتها وجعلت العتره هي شامله من اتبعها نجا ومن تركها كفر (( العتره =والمقصود بهم اهل الكساء ال بيت النبي صلى الله عليه وسلم: للمفهوم الشيعي فقط )) لاكن لم تكمل الروايه ...

أعطيك الروايه وأقراها في تمعن ..


من طريق حصين بن سبرةعن زيد بن ثابت قال " قام الرسول صلى الله عليه وسلم :
يوماً فينا خطيباً بماء يدعى خُماً بين مكة و المدينة ، فحمد الله و أثنى عليه ، و وعظ و ذكَّر ، ثم قال :" أما بعد ، ألا أيها الناس ، فإنّما أنا بشر يوشك أن يأتي رسول ربي فأجيب ، و أنا تارك فيكم ثقلين ، أولهما كتاب الله فيه الهدى و النور ، فخذوا بكتاب الله واستمسكوا به " فحَثَّ على كتاب الله و رغَّبَ فيه ، ثم قال :" و أهل بيتي ، أذكِّرَكُمُ الله في أهل بيتي ، أذكِّرَكُمُ الله في أهل بيتي ، أذكِّرَكُمُ الله في أهل بيتي "

فَقَالَ لَهُ حُصَيْنٌ : وَمَنْ أَهْلُ بَيْتِهِ يَا زَيْدُ ؟ أَلَيْسَ نِسَاؤُهُ مِنْ أَهْلِ بَيْتِهِ ؟
قَالَ : نِسَاؤُهُ مِنْ أَهْلِ بَيْتِهِ ، وَلَكِنْ أَهْلُ بَيْتِهِ مَنْ حُرِمَ الصَّدَقَةَ بَعْدَهُ .
قَالَ : وَمَنْ هُمْ ؟
قَالَ : هُمْ آلُ عَلِيٍّ وَآلُ عَقِيلٍ وَآلُ جَعْفَرٍ وَآلُ عَبَّاسٍ .
قَالَ : كُلُّ هَؤُلاءِ حُرِمَ الصَّدَقَةَ ؟ قَالَ : نَعَمْ .


ياقطيفي / هل ال عقيل وال جعفر وال عباس من ال بيت رسول الله الذي ذكرهم الرسول صلى الله عليه وسلم في الخطبه (( لماذا تحصر ال بيت النبي في علي وفاطمه والحسن والحسين ))

ثالثا / أنت قلت سبوا نسائهم الى يزيد في الشام وقلت اهانو عترته وقتلوهم وشردوهم: هل لديك دليل على السبي أم انك سمعتها من رادود في الحسينيه وجأت هنا لتلقي شبهات وهي رد على معتقدك الباطل






رد مع اقتباس