عرض مشاركة واحدة
قديم 26-01-10, 08:32 am   رقم المشاركة : 2
ذات
عضو فضي
 
الصورة الرمزية ذات






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : ذات غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة عجوز سمنسي 
   [align=center]حياك الله اخي عبدالله[/align][align=center]

الحقيقة اطلعت على كلام الشيخ احمد بن باز

ووجدت انه لم يلتزم بالحقيقة الكاملة في طرحة

خاصة حينما قال :


ولو تمعن جيدا لعرف ان والده سماحة العلامة الشيخ عبدالعزيز بن باز رحمه الله تعالى هو من فتح باب الاجتهاد في هذا البلد وهو من رواد الانفتاح على تقبل الاراء الفقهية الاخرى واستمر هذا النهج مسايرا لعلماء المملكة

وكثيرا مايفتي العلماء هنا بخلاف المذهب الحنبلي

فأين هو من يحمل الناس على مذهب واحد ؟

ثانيا : مسألة قيادة المرأة للسيارة هي مسألة فقهية تخضع للمصلحة العامة

ولم يحرمها العلماء في المملكة والمصلحين الا لمعرفهم لاضرارها الاجتماعية

فهي اصلا ليست محرمة

ولكن القاعدة تقول : ( ما أدى الى حرام فهو حرام )

ولنعلم جميعا ان قيادة المرأة للسيارة في مجتمعنا ضررها الاجتماعي كبير والفتنة بخروج المرأة لتقود السيارة تشتد

وحتى الان لانرى بوادر جيدة تتهيأ فيها المرأة لقيادة السيارة او لتقبل الناس لها ولربما اصبحت عرضة للخطر

فلازلنا شعب يملك رؤى معينة ضد المرأة ويرى انها فتنة وانها شهوة

اخي عبدالله : لازلنا نعاني من قضايا الابتزاز ومن قضايا الخطف

بل وصل الامر الى خطف الاطفال فما بالك بالفتيات

اننا لانريد ان نوصم بالتخلف او الرجعية لمجرد رفضنا لهذا الامر

لكن يجب ان نفهم جميعا ان حلّ قضايا المرأة الشائكة والمهمة الزم من قيادتها للسيارة

فهل انتهت مشاكل المرأة لدينا ولم يبق الا قيادتها ؟

انني استغرب كثيرا حينما يزاول البعض من طلبة العلم او ممن يدعون طلب العلم فتاوى غير مؤهلين للبتّ فيها

ومع تقديري العميق للشيخ احمد بن باز فأنا انظر اليه على انه لايجب ان يتكلم في مثل هذه القضايا المصيرية لشعب كامل

بل يجب ان يسند الامر لاهله ولمن هم اعلى منه علما واكبر مقاما واكثر دراية بالاحوال

وللعلم فالشيخ احمد بن باز له شطحات في مسائل كثيرة منها قوله : انه لايجب تكفير اليهودي ولا النصراني

وقد ردّ عليه في ذلك جملة من العلماء

ان الحقيقة التي يجب ان يفقهها الجميع ولاسيماء العنصر النسائي هي ان حقوقهن اكبر من مسألة قيادتها للسيارة

يجب ان تعي المرأة جيدا انها مسلوبة في حقوق كثيرة

ويجب ان تكون ذا عقلية واعية مدركة فطنة وان لايكون همها هي تلك المظاهر البراقة والغير جوهرية
بل يجب ان تبحث عن قضاياها المصيرية والتي تحقق لها عدل الله لها في ظل شريعته وحكمه

فمتى نعي ذلك ؟

تحيتي لك [/align]


888888888
بلأعلى ماذكر جميل جدا وإستقراء للواقع السعودي ...
لكن ألا يوجد البدائل لمن لا يوجد له البديل ...بمعنى ...لمن لا يوجد لها محرم ..
هل نرى ركوبها مع الليموزين او مع شخص غريب لا يجلب الفتنه ..؟؟
أيهما أشد ضرر ..!!
وأيهما أقرب لصواب ...؟؟!!
قرار مثل هذا ...يوقف سيل العماله القادمه والتي امتلئت البلد من أوجاعهم وجرائمهم ..
لا ننكر جرائم الإغتصاب من قبل السواقين أنفسهم ..ولا ننكر أن دخول رجل غريب بين محارمنا أمر يرفضه الشرع وهو سائق أجنبي ..فعلى أي اساس نستند النهي ونستند التحريم ..؟؟
لماذا النظره القاصره ..للمرأه عموما ...الا يحق لكم يا معشر الرجال أن تعطوا بني جنسي قليلا من الثقه ..صدقني هم أهل لها ...لكن ضوابط القياده ..أتمنى إ ن شرعت لنا تشرع وفق قانون صارم ومشدد للحالة القصوى وللعمل الصباحي ..يعني مابعد الساعه الخامسه مساء تمنع القياده الا لأمر طاريء كمستشفى وغيره ...
ومسألة الإختطاف سواء بلقيادة او بغير القياده ...هى موجوده ..ومنع القياده لن يوقف سيل الجرائم بلمجتمع ...وهذا ينطبق على بقية الدول الخليجيه القريبة لنا بلعادات والتقاليد ...
عذراً على الإطاله ...لكن هى تبقى وجهات نظر ..قابله للتحاور والنقاش ...(:






التوقيع

رد مع اقتباس