[align=center]أخي العزيز فيمتو :
أول شي كأني كفشتك وعرفتك ـ كان مهوب انت اللي جالس على يميني وأنا على المنصه بآخر الصف الأول فأنا ما عندك أحد ـ وإليك الدليل " إيقال لي مري "
1ـ الصور المصاحبة للتغطية " اللي كنها صور اعترافات المطلوبين " وزاويتها تؤكد ذلك .
2ـ تغطية الأمسية لم تكن كاملة واللي انا اقول انه جالس بهاك المكان قام قبل نقضي .
3ـ كنت أقز ذلك الشخص وهو يكتب في ورقة صغيرة معه كل مقدمة اقدم بها القصائد وحتى الخطأ نقله كما هو وهو ما أراه في هذه التغطية
4ـ فيمتمو ـ حبيبي ـ عيوني : خلك حليل وأصير حليل لا تفضح ولا أفضح .. هاه إتفقنا ؟!!
أما بالنسبة لسؤالك عن شيطان الشعر وما هو وهل له وجود أم لا ؟ \
أجيب فأقول : إن بعض الشعراء في الجاهلية كان يعتقد جازماً بأن الشعر إنما يلقى على لسانه عن طريق الجن فهذا أسلوبهم وتعبيرهم حيث يؤكد هذا القول قول أحدهم :
إني وكل شاعر ٍ من البشر # شيطانه أنثى وشيطاني ذكر
فقد ذهب هذا الشاعر إلى ما هو أبعد ففرق بين شعر الجني والجنيه وأن شعر الجني أقوى على حد زعمه .
وحتى في عصر صدر الإسلام سرى هذا المفهوم حيث يقول حسان بن ثابت رضي الله عنه :
ولي شاعر من بني الشيصبان # فطوراً أقول وطوراً هوه .
والشيصبان : من أكبر حمايل الجن وممن يتميز أفرادها بالقدرة اللغوية والتعبيرية والبلاغية الفائقة ..
ولأبي العلاء المعري كتاب يذكر فيه أنه ذهب لوادي عبقر " وهو وادي الجن " فقابل شعرائهم وأدبائهم وأجرى معهم اللقاءات المطولة ومنحوه شيئاً من شعرهم وأراجيزهم وأهازيجهم ــ وكل ذلك طبعا من نسج الخيال
بعد ذلك لم أجد إلا أن أقتنع بهذه الخرافه وأزعم أن لي شيطاناً شعرياً خاصاً "سويكه عليه " متى ما أردته شغل وجاء :
شيطان شعري إذا ما شئت يأتيني # فأبدع القاف بين الحين ِ و الحيني
فيطرب الكون من حرف ٍ أبوح به # والبدر في الأفــْــق ِ مزهواً يحييني
أملى أن أكون قد أفصحت .
وقبل الختام لا يفوتني أن أتقدم بأجزل الشكر ووافر الحب وأعذب المنى لكل من شرفني بحضوره لتلك الأمسية وأخص بالذكر "سلطانكوا المغترب " الذي يقول فيمتو أنه حضر بمعيته .. وتحية خاااااااااصة للمبدع السكب روح الشفق لتلبيته الدعوه واستجابته للطلب بتغطية الأمسية رغم انشغاله مع أحد هوامير الانتخابات
دمتم سالمين لمحبكم [/align]