عرض مشاركة واحدة
قديم 08-04-10, 08:59 pm   رقم المشاركة : 3
المتزن
عضو قدير





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : المتزن غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة ماجد محمد 
   ويحك يارجل !! ماذا تقول ؟ هل اصابك شيء من المس !! لعل عدوى صكوك الغفران اصابتك .. او اظنك كثير الإختلاط بالرافضة ؟ من قال لك ان هناك إجماع للأمة من عدمه ! على إسلام كائن من كان ؟سوى العشرة المبشرون بالجنة.. والله وكأنك توزع صكوك دخول الجنة بختم الإعتماد المتزن !!!!!

لاحول ولاقوة إلا بالله ..

على الأقل قل نحسبهم والله حسيبهم ..


اما ابن حزم وابن ما وما حولهم .. فلا يعنون لي شيئا امام النص الإلهي والحديث النبوي الشريف ..

قال الله تعالى : (وما كان لمؤمن ولا مؤمنة، إذا قضى الله ورسوله أمرا، أن يكون لهم الخيرة من أمرهم، ومن يعص الله ورسوله، فقد ضل ضلالا مبينا) سورة الأحزاب:36

وقال تعالى: (إنما كان قول المؤمنين، إذا دعوا إلى الله ورسوله، ليحكم بينهم، أن يقولوا: سمعنا وأطعنا، وأولئك هم المفلحون)

ولاعتقد ان الله ذكر لنا في كلامه المقدس ابن حزم او غيره .. بل الحكم لله ولرسوله صلى الله عليه وسلم ..


بل المصيبة الكبرى في كلامك اثباتك على مسألة الأكثرية في الإسلام كدليل يدعم حجتك !!

وهل يعرف الحق بالرجال !! ام يعرف الرجال بالحق ..

ثكلتك أمك يا هذا

أنا تراي حكمت على إسلامهم ولم أحكم على أنهم في الجنة لأننا نحكم على ظواهرهم وسرائرهم إلى الله .

ولهذا فإن المسلمين مجمعون على إسلام علماء المسلمين كأئمة السلف وعلماء الحديث وغيرهم ممن جاء بعدهم إلى عصرنا الحاضر كعلماء هذا العصر كالشيخ عبد العزيز بن باز وابن عثيمين والألباني وغيرهم .

يعني يجوز أن نحكم عليهم بالإسلام , ولكن اللي ما يجوز هو أن نحكم عليهم ونجزم بأنهم في الجنة .

فهمت ؟؟!!

هذا أولاً .


ثانياً : قولك بأن ابن حزم وابن ما وما حولهم ما يعنون لك شيء , ما عندي مشكلة كبيرة فيه .. ولكن المشكلة عندي هو أنك تحكم عليهم بالكفر .

فأنا ما ألزمتك برأي ابن حزم ولا رأي غيره , ولكني أقول لك إنه لا يجوز لك أن تحكم عليهم بالكفر فقط لأنهم خالفوا فهمك لقال الله وقال رسوله .

يعني أنت إذا قرأت نص شرعي ( قرآن أو سنة ) وفهمته بشكل , هذا ما يعني إن فهمك هو بالتأكيد حكم الله ورسوله لأنه ممكن يكون فهمك للنص غير صحيح .
وكذلك غيرك من المسلمين .

ولهذا لا يجوز لي ولا يجوز لك أن نحكم على بعضنا بالكفر بسبب فهمنا لآية أو لحديث , لأن هذا سيؤدي بنا إلى تكفير كل من يختلف معنا في فهم آية أو حديث .

فهمت ؟؟!



ولك تحياتي ,,






التوقيع

في المجتمع المريض الاستشهاد بالرجال أولى من الاستشهاد بالأدلة والأفكار !!