عرض مشاركة واحدة
قديم 04-07-10, 09:26 pm   رقم المشاركة : 143
المتزن
عضو قدير





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : المتزن غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة نسيم تويتر 
   أهلا بأخي الكريم المتزن ..!

وهوّن عليك يكفيني علامة استفهام واحدة (ولو كانت بالأسبانيّة) ، وعلامتيّ تعجّب

مشكلتك عزيزي : أنّك تصوّر حالك كقاعدة اللعبة الدوارة ، تخفّ معلّقاتها ، فتدور بها الريح ، وأنت ثابت لا تتحرّك ، فلا تميّز منها شيء ، ولو ركبها من ركبها لأبصرك أفضل من إبصارك له !
- ومن أنا حتى أقنع بقسمك أو لا أقنع ، إنما أتعجّب من تفكيرك الذي تزعمه من البحث عن الحقّ عند العامّة بقرنه بالقسم ، وبرأيي فيه نوع يسمى لغو اليمين !

^ لا يهم كعادتك علّقت على الفرع وتركت الأهم وهو سبب عدم بحثك عن الحقّ في أماكنه ^_^

بالنسبة للأسئلة ، فلم أرك تجيب عليها .. وإنما انتقلت إلى مسائل ذكرتها من باب التلميح لأهدافك ، وأراك لم تصدّق خبرا ، فسرّدت أحكامها

أتعلم عندما أريد أستفتي أحدا ، فليكن آخر من يكون هو المتّزن ، لأنه فاقد للأمانة العلميّة .. كما هو ظاهر هنا ، ويتّضح هذا بالنقاط بالتالي:

تنبيه : لم أقرأ موضوعك هنا بجميع ، وإنما عدّت لصفحتين قبل ، ومن مشاركتين أقول :

أمانة المتّزن العلميّة

يقول المتّزن:
# ولكن الأحاديث التي لم تثبت كلها في الشواهد وليست من أحاديث الباب #
- الإمام مسلم .. هل وضع أبوابا في صحيحه ؟ فعهدي به بعيد ؟
- يقول مسلم: (ليس كل شىء عندى صحيح وضعته ها هنا. إنما وضعت ها هنا ما أجمعوا عليه) ، إيش يقصد؟
- نقلت عن ابن حجّر تضعيفه لحديث صحيح مسلم ، أنت متأكد ؟
- أفسّدت كلام أبي زرعة في المصالح ، فخطلت وخلطت ، وجعلت الندب واجبا ![ماهي الطبعة التي تنقل منها]
- إذا قلنا بأنّ الاستنشاق من خصال الفطرة ، فكيف لم يقل أحد بوجوبه ؟
- نقلت التضعيف عن ابن دقيق العيد ، مع نصّه على التصحيح في إحكام الأحكام ، من نصدّق ؟

صدقني أنا هنا ليس لنقاش اللحيّة ؛ حتى لا أقع فيما نهيتك عنه ، وحتى لا أخالف أس موضوعك الذي خالفته أنت ، وأجزم أني لو عدت للموضوع من البداية لرأيت تخبطات بملء الصاع والوسق وهما أدوات الكيل لا الوزن !
وإنما أنا هنا لأمر أخطر ، هو الأمانة ..

حاولت الاختصار قدر المستطاع لمكان (تويتر) ، وفي النفس أكثر ،،،،،،،،،،،،،، والسلام

لك أن ترفض كلامنا ولا تقرؤه حتى فأنت حر في النهاية ..

بل لك حتى أن تتحذلق وتدّعي العلم والفصاحة وانت من جنب القدة

لكن أن تتهمني بفقدان الأمانة العلمية , فهذه لا أسمح لك بها أيها الغرّ أصلحك الله .

والمضحك أنك تتهمنا بفقدان الأمانة العلمية , ثم تطرح علينا الأسئلة

فما كل هذا التحذلق يامولانا ؟؟!!


على أي حال :

يبدو من كلامك أن عقلك لم يرجح بعد بالحكمة والعلم الشرعي , ولذلك أنصحك بأن تعوّد نفسك على احترام الآخرين وعدم التعالم عليهم لأنك ستكون أول الخاسرين .






التوقيع

في المجتمع المريض الاستشهاد بالرجال أولى من الاستشهاد بالأدلة والأفكار !!

رد مع اقتباس