عرض مشاركة واحدة
قديم 14-08-10, 02:23 pm   رقم المشاركة : 2
سني متبع
عضو مميز
 
الصورة الرمزية سني متبع






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : سني متبع غير متواجد حالياً

[align=center]
بسم الله الرحمن الرحيم ،،،
الحمدلله رب العالمين والصلاة والسلام على إمام المرسلين وعلى آله وصحبه ومن سار على نهجه الى يوم الدين ،،،

تحية طيبة من عند الله مباركة ،،،


اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة اسمـرني 
   لعلك تقصد عبدالله بخيت..إن كان هو فهو كاتب له شأن

نعم هو بعينه (عبدالله بخيت) ، فكل مُتبعٍ أدرى بمن إتبع ،،،
شكر الله لك إيضاحك ،،،
والأهم هو أن المقصود قد وصل ،،،

،،،

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة اسمـرني 
   من امثالنا ؟! انا والا الكل ؟!

عندما يخاطبك أحد بصيغة الجمع فاعلم تماماً أن هذا من باب الإحترام والتقدير للمخاطب ليس أكثر ،،،
،،،
اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة اسمـرني 
   لم انفر وليس طبعي قلت الواقــع والحــاصل ومثلك يحاول طمس مثل مانشر والتستر على امثالهم والسبب قد يكون لحية ..!


يا أسمراني ، لم أتستر على أمثال هؤلاء لإن الله قد تكفل بفضحهم ، فلن يكون الأول ولن يكون الأخير فقد سبقهم عبدالله ابن أبي وتزعم مجلسهم ،،،
سواءاً من ذكرته أو غيره ، مقصدي واضح وضوح الشمس ، هو أن التعميم وإيصال فكرة أن كل مطوع هو عباره عن شيطان يستتر بلحيه مرفوضٌ إطلاقاً ،،،
وهذا يتضح من كتاباتك بإجمالها ،،،
ثم فكر يا أخي ملياً لو كانوا هؤلاء وأمثالهم قد تغلغل الإيمان في قلوبهم ماوصلت بهم الحال الى ماوصلت اليه ،،،
والسؤال المطروح الآن :
هل يعني هذا أن نقول العبره بمنتهى حال الشخص!! ، يعني يوم كان لصاحبنا لحيةٌ وهندام مطاوعه كان على خير وصلاح،،،!!!
ويوم أن حلق اللحية وأسبل الثوب رجع الى حقيقتة وهي أن من ظاهرهم الحلق والأسبال هم أشرار عموما؟
يعني بصريح العباره (هل أنظر الى منتهاه ،لإن ماكان عليه في السابق من ظاهر كان يدل على الخير ويخفي لنا الشر!؟
لا لا يسوغ لنا ذلك بل لايجب علينا أن نحكم على الأشخاص بمحض الظاهر ،،،
فحديث (إذا خلوا بمحارم الله إنتهكوها ) ، ظاهر للعيان ولا يحتاج الى مزيد توضيح وإيضاح،،،

،،،
اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة اسمـرني 
   هذا كلام علي رضي الله عنه ليتكم تطبقون كلام نبي علي ..

تقصدني أنا (بليتكم) ؟ صدقني لست منهم (يعني مانب مطوع ياشيخ أسمرني) يمكن شكلي مثلك أو أردى وأسأل الله ان يهدينا الى جادة الصواب والحق ،،، لكني ماسخرت قلمي بمحاربة أولياء الله الصالحين وتتبع عوراتهم ومحاولة إلصاق الشر بمن ظاهرهم الصلاح ، فالعبره بعموم الحال لا بخصوص الحادثه ،،،
لاتجي لي وتقولي صاحب الصوره ،،،
فمن كان ظاهره الصلاح وباطنه الفجور فقد تكفل الله بفضحه ،،،
السؤال المطروح ؟
هل كان الرسول صلى الله عليه وسلم من هديه فضح المنافقين على رؤوس الملاْ ؟
حاشاه صلى الله عليه وسلم ، فقط صحابي واحد وهو أمين سره - (حذيفة بن اليمان رضي الله عنه )- فقط هو من كان يعرف هؤلاء المنافقين لإن الرسول صلى الله عليه وسلم قد أخبره بهم هو وحده فقط ،،،
ولم يكن من هدي أصحابه إجمالاً رضي الله عنهم التشهير بأمثال هؤلاء ،،،
وأما مسألة إيرادي لكلام أمير المؤمنين علي بن أبي طالب رضي الله عنه ، إنما كان من باب الإستدلال فقط ، فأبوبكر وعمر وعثمان وعلي رضي الله عنهم هم أنجب تلاميذ سيد البشر ولا أعتقد أن هذا يغيب عن ذهنك ؟
،،،


اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة اسمـرني 
   حلو الكلام يعني كل حقي وقل ياحظك انت مظلوم وانت السعيد ..!!

والله ياسيد أسمراني إن لم تفهم قصدي فهذا وشأنك ، ومقصدي كان أن من تسلط على الناس بظلمهم وأكل حقوقهم - ( فهلوه يعني) - سيأتيه يوم يتمنى أن كان بمكانهم مظلوماً وليس ظالماً ، فأنت تعلم من هو المفلس الحقيقي ؟،،،
،،،
اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة اسمـرني 
   اراك ناقضت اول ردك ..


لم أناقض ردي إطلاقاً ، وكان مقصدي واضحاً ، لكنه ربما التبس عليك بعض الشي ،،،
يجب أن تعلم أن النظام والمتمثل لدينا بالشريعة وسلطة الحاكم هي من يحمي حقوق الضعفاء ، فكما أن هناك الخِب هناك أيضاً طيبوا النوايا ،،، فعلى الدولة أن تحمي الضعفاء وطيبي النوايا من الذئاب الجائعة دون أدنى هوادة ،،،
لكن الملموس هو بعد أن يسرق السارق سرقته - (يجونك طويليلن العمر ويطلعون لك من هالأنظمة ) - بعد ما أكل الحرامي هبرته ،،،؟؟؟
،،،
اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة اسمـرني 
   تلك الفئة كثرت سرقاتهم واكلهم حقوق الناس ..لم نراء حليقاً فعل فعلتهم الا نادراً جداً قياس بتلك الفئة ...

هل تريد لي سرد السرقات والخيانات التي تمت من حليقي اللحى ومسبلي الثياب والتي يشيب لها الولدان،،،
ليس بهذه الطريقه هداك الله يتم إيصال الأفكار ،،،
كان الأجدر بك قول (الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي عَافَانِي مِمَّا ابْتَلَاه بِهِ وَفَضَّلَنِي عَلَى كَثِيرٍ مِمَّنْ خَلَقَ تَفْضِيلًا) ،،،
فلا تدري فلربما عافاه الله وابتلاك ؟!
،،،
جزاك الله خيراً على أريحيتك وسعة صدرك ،،،وهدانا الله وإياك الى جادة الطريق ،،، اللهم آمين اللهم صل على محمد وآل محمد ،،،
[/align]






رد مع اقتباس