عرض مشاركة واحدة
قديم 15-09-10, 04:20 am   رقم المشاركة : 73
عجوز سمنسي
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية عجوز سمنسي






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : عجوز سمنسي غير متواجد حالياً

اقتباس:
جلوي الشقير

يلبس لها معنى

ويتلبس لها معنى آخر .

وما الفرق ؟

يقول في معجم لسان العرب
واللِّباس والمَلْبَس واللِّبْس -بالكسر-: ما يُلْبَس،

وقال : وتَلَبَّس بيَ الأَمرُ: اختلط وتعلق؛ أَنشد أَبو حنيفة: تَلَبَّسَ حُبُّها بَدَمي ولَحْمِي، تَلَبُّسَ عِطْفَةٍ بفُرُوعِ ضالِ وتَلَبَّسَ بالأَمر وبالثَّوْب.

فعندما اقول يامديرنا الفاضل لباس فهو اصل الشي وعندما اقول تلبس الثوب اي لبسه
اقتباس:

الله يكفيك شر التلبس خاصة في تلبس الأكاذيب والتصديق بها .

ايه انت حول التلبس واعيذك وانصحك بعدم اشعارنا باننا كاذبون بشي

والا فعليك البينة باتهامنا باننا نتلبس الكذب وان تثبت بماذا كذبت عليك ؟ والا فهذه الصفة ستعود اليك



اقتباس:
ولانكتب عن أحد ..ولاننتقد احد ..ولانكذب أحد ..

تذكرت أنني اكتب بأصبعي المختلف جذرياً عن اصابعك ..إذا ربما تكون عقولنا مختلفه أيضاً

بكل تأكيد اننا مختلفون وماخلق الله الناس على قلب رجل واحد بل خلقهم مختلفين لتعمر الارض بالخير والشر




اقتباس:
أكره الضحك ..في لحظات الجد ..لكننا مختلفون كما ذكرت آنفاً.

ألم تقل :

اضحك لان شر البلية مايضحك اضحك الله سنك




اقتباس:
هل هي البلاغه !؟

لايوجد من يرضى ان يوصف بهذا الوصف الساقط لغوياً فإن كنت وقعت فيه فلاتلمنا !!

لوقلت :ونكون غير ذلك ..ونكون غير مثاليين ..ممكن تمشي

لكن في الحضيض !!

شتان مابين قمة البلاغه والحضيض

لا اعلم كيف اوصل لك المعلومة

ربما لان احدنا يفوق الاخر

اتكلم بصيغة الجمع واننا جميعا متهمون بهذه الصفات ولم احدد احدا بعينه ولم احدد نفسي ولم احددك

ومع ذلك فقد ادمجت هذا الامر لابتعد عن تزكية النفس وانت بكيفك عاد



اقتباس:
الصدق وضوح وشفافيه وسير في طريق واضح ..أشك في أن تفهم لإنك ماسك طريق ثاني



بما انك تشك اني فهمت هذا الكلام

طيب انت فهمت اللي كاتبه هذا ؟

والا بس قص ولزق ؟ يعني مستوعب وتدرك معناه ؟ لان المعاني اللي تقولها قوية وتحتاج الى اشخاص مؤهلون لان يكونوا بهذه الصفات



اقتباس:
الآيات لايستدل بها بهذه الطريقه الخاطئه فإن جهلت التفسير وأسباب النزول فأبحث عنها ..



الايات يستدل بها في كل مايناسبها فلا تفتري على القران

قلت عن الصدق وتعريفه مشيناها لكن لاتعبث بالقران

نعلم ان لكل ايه سبب نزول ولكن الاسباب توافقها سباب اخرى والا فما قيمة القياس في التشريع ؟



اقتباس:
هذا جزء من الحضيض والقادم أجمل ..

لست ممن يسعى لمصلحه ولله الحمد وعندما نكتب فإننا نكتب للأسوياء والعقلاء وأصحاب الأقلام الحره التي تحكمها عقولهم وقناعاتهم .

اما أصحاب الأقلام والعقول المؤجره فإنهم يصدقون مايملا لهم ويتبنونه دون ان يشعرون .

رحم الله حالهم

أرايت ؟

هو جزء من الحضيض فلا يمكن ان اتهم الناس بعدم الصدق واتهمهم بالكذب وتأجير عقولهم كما تفعل انت معي الان وانا اشاهد امثلة في الحياة كهذا الشخص

رحم الله احوالنا جميعا






التوقيع

عــَــآبِث مَــرَّ عَلَى هَذِه الحَيَاة


رد مع اقتباس