الجزء الثاني
ومرت الأيام اللي جلستها في قريتنا الحالمة وبعد ثمانية أيام جلست مع الوالد
ولا حظت انه
متضايق قلت يبه سلامات وش فيك قال يا وليدي والله آنا خايف من هل الروحة أخاف
تروح ولا ترجع قلت يا يبه المكتوب ما عنه مهروب انك كان الله كاتب ارجع رجعت
وان كان مقدرلي غير كذا فالله وما ارا د
قبل السفر للرياض وبعد اخذ موافقه وتوقيع ابوي على الأوراق اتفقت مع ولد
الجيران انه يكون موعد سفرنا الفجر بعد الصلاة لملمت أغراضي وآنا سهران ما نمت
أحس في أمي ما نامت وبعد ما خلصت سويت نفسي نايم وآذن الفجر وقمت وحصلت أخواني
وأخواتي ما ناموا كلهم بيودعوني صليت ورجعت مع الوالد وجاء
ولد الجيران ودعت أخواني وهم يبكون والوالدة مثلهم وقبلت راس الوالد والوالدة
وحضنت أخواني كلهم
ومشيت للرياض ودعت القريه وطول الطريق ناصر ينصحني أنى ما أضيع مع البنات ولا
أضيع مجهود
دراستي على الفاضي وصلنا الوزارة خلصت أوراقي على طول وموعد السفر بعد يومين
اضطر ناصر يجلس
معاي وصلني للمطار وطبعا غشيم عمر جدي ما ركبت طيارة ولا ادري كيف اسوي أي شي
المهم بعد اللخبطه ركبت الطيارة والطيارة تنزل بلندن طبعا أول ما شفت المضيفة
حسيت اني عايش بعالم ثاني
لا وتكلمني بأدب سرت بي رعشة خوف من المجهول وطول الرحلة وأنا سرحان وبجنبي
رجال شايب
يبي يسولف وانا الله اعلم بحالي حاجه وحده استفدها منه بمطار هيثرو بلندن علمني
وين أروح وين اجي
جلست خمس ساعات بالمطار وانا ما غمضت عيوني من البلاوي اللي شفت بنات عالم ويني
وين القريه اللي عمري ما شفت فيها الا الجيران وبس والله اعلم بحالهم بعد
صحيح فيهم حلاوه لكن ما طلعت لبرا ولا تعرف المكياج ولا غيره المهم طارت
الطياره لمطار نيويوك
وتعال يا نيويورك سكنتنا السفاره مع عائله عشان الانجليزي وحصلت لي واحد سعودي
طار يوم شافني من الفرحه يقول اخيرا واحد من ريحة الاهل السعوديه تعرفنا على
بعض طبعا هو قبلي ويعرف المنطقه اكثر مني
وقالي يالله مشينا سينما انا ما ادري وشي وقعد يشرحها لي انا قلتله عيني ما
ذاقت النوم خليني انام
والصباح رباح طبعا العمه ( العمه اللي هي ام العائله اللي انا عندها)تبتسم
وتوريني وين مكاني وغرفتي وتوريني البيت وانا امشي زي الاهبل وراها بس ابي
ارتاح افصخ هلبنطلون اللي عمري ما لبسته
دخلت الغرفه ورحت بسابع نومه الين بكره الصباح ومرت الايام وصاحبنا ما فيه شي
الا عرفته منه
وبعدين دراستي صارت في سان فرانسسكو في بلد على البحيرة اسمه سكرمنتو بلد بس
روعه رحت وحسيت بغربه من جديد والاهل اشتقت لهم كثير بس اللي رادني عنهم كلمة
رجال لو رجعت ايش بيقولون عني كملت اجراءات تسجيلي
ودخلت القاعة واول ما شفت وطاحت عيني عليه هذيك البنت اللي لابسه غيرهم محتشمه
طالعت فيني وصديت حضرت المحاضره الأولى وما ادري ليه فيه إحساس يشدني لها ولا
عندي الجرأة أكلمها جمعت فلوسي واشتريت بيت وكنى شاري أمريكا كلها تعرفت على
طلاب سعوديين كثير والبنت هذي بس
كل يوم أشوفها ولا حاولت اقرب يمها يوم من الأيام يوم جمعه طبعا الصلاة
محاضراتنا بعد الصلاة
نسيت أقولكم اني شريت سيارة نيسان صغيره وطبعا الشباب ما قصرو بالرخصة ضحكو
على الامريكان ضحك بالرخصه يترجمون لي ويجاوبون عني المهم بعد الصلاة وقفت
سيارتي بالمواقف ودخلت للجامعه وكنت
بدري يوم دخلت ابي اخذ شاهي الا الاقي البنت طبعا ارتبكت وبدون شعور قلت سلام
عليكم وانا
ما ادري وش جنسيتها امريكيه أي شي تفاجئت الصوت يرد يقول عليكم السلام لاحظت
ارتباكي وضحكت علي
وعشان تشيل الارتباك ولا اسبب لها إحراج قالت انت من وين قلت من السعوديه وانتي
قالت من السعوديه
وما دريت عن نفسي وانا واقف الا هي انحرجت وقالت تفضل اجلس انا صحيت لنفسي
وقلت لا شكرا انا باخذ شاي واطلع قلت مع السلامه سلام ورحت واخذت الشاي ومن
الهبال او الفرحه او ما ادري شسميه نيست السكر طلعت برا وشربت الشاي وقررت اجلس
جمبها وجيت للمكان اللي متعودة تجلس فيه وجلست جمبه
ولا طالعت للباب اخاف تجي عيني بعينها ويوم الله اراد جت وجلست بمكانها وانا
حسيت فيها من دخلت الباب
جلست ولاحتى التفت عليها ما ادري ليه خوف او أي شي ما ادري المهم انا جالس
اتابع الدكتور واسجل كل شي يقوله كالعاده اثرها تسرق النظر يمي وتشوفني ايش
اسوي يوم خلصت المحاضره التفت عليها الا عيني بعينها قلت هلا وهي قال مرحبا
قالت ماشاء الله عليك منت زيهم قلت انا مين قالت الشباب الثانين
انت حريص انا ما ادري طلعت مني كذا قلت ما تغربت وتركت اهلي الا انا ابي ارفع
راسي فوق وقبل كل شي ابوي ارفع راسه قدام العالم اني فعلا قدر تربيته قالت انت
من وين في السعودي قلت لها انا من قريه فيها ما هي على الخريطه ضحكت من قلبها
علي وانا ضحكت لضحكتها وقمت واقف وهي قامت قلت لها واحنا نمشي انتي من وين قالت
من الرياض ومشنا نسولف ما دريت الاحنا بالمواقف وانا امشي معها ولحد سيارتها
تعديت سيارتي ويوم شفت سيارتها قلت هي هيه مشالله عليك سيارة غاليه قالت ايه
الوالد شراها لي قبل يرجع لسعوديه قلت ابوك كان هنا قالت ايه كان هنا لين اشترالي
بيت واطمئن علي وجهزلي كل شي
قلت انتي شكلكم اغنياء قالت الحمدلله وبزود بعد اغنياء قلت لها الله يوفقنا
وياكم واستأذنت انا ورحت للسياره
وانا امشي اشوفها بمراية السيارة قلت في نفسي هالبنت وش تبي لاحقتني وامشي
قلت يمكن بتشوف سيارتي وين ساكن انا وصلت لحد البيت والا هي وراي وقفت عند
البيت اللي جاري بالضبط انا وقفت
من الدهشه ولا تحركت شفتها تنزل وتدخل للبيت طبعا هي ما تعرف سيارتي ويوم جا من
بكره الصباح حرصت انها تشوفني تعرف اني جارها وجلست في السياره اشغلها لين
طلعت نزلت من سيارتي وانا اكحكح عشان تشوف وانا ما التفت لها ودخلت وجبت جاكيتي
وركبت ولا كني اطالعها ومشيت وهي احسها تناظرني
ودخلت المواقف ورحت للقاعه وجلست بمكان قريب من مكانها بحيث انها تمر من عندي
يوم جت حسيت بفرحه ما ادري ليه ومرت بجمبي وانا بقمة سعادتي قالت قود مورننق هي
قالت قد موررنق بغيت افز من مكاني قلت انا وانا منزل راسي قود مورننق ورفعت
راسي اطالع فيها حسيت فيها بابتسامه وبغيت اطير من الفرحه
وانا ما ادري ليه جلست هي جمبي وتركت مكانها الله اول مره اشم ذاك العطر اول
مره احس الدنيا غير التفت لها وما قدرت امسك ابتسامتي ولا فرحتي وهي حست بالشي
هذا قالت بصوت خافت هلا قلت هلا فيك
وجلست انا كالعاده اتابع المحاضرات ولا يفوتني كلمه من الدكتور وبعد نهاية
الدراسه قلت لها انا ودي اروح الف في هالشوراع والاسواق بس ما اعرف وين
اروح ولا اجي بس طريق البيت وطريق السوبر ماركت اعرفه قالت انت وين ساكن طبعا
انا وصفت لها البيت وهي تسوي نفسها ما تعرف وقالت يالله بيت جاري انت طبعا
تظاهرت اني ما اعرف وطرت فيها ان لها حق الجيره وانها بعيوني الثنتين وحلفتها
اذا حتاجت شي انا عندها مشينا لسيارة وتوصفلي المطاعم والاسواق وطريق البحر
وانا اسمعهابقلبي
ركبنا السيارات وانا هالمره امشي خلفهاوقفنا سوى ويوم جيت انزل مشيت لها
قابلتني وقلت ماشالله جيران وتراني زي ماقلتلك انا لك بالي تبين وقلت لها هذا
التليفون اذا بغيتي شي ورحت دخلت البيت وغيرت ملابسي ورحت للمطاعم اللي قالت
ابي اغير هالكبسات وهالدجاج اللي فقع بطني وادخل على الهمبرغر
زحمه طلبت دجاج وطبعا ما اعرفه من قبل وكان الذ سندوتش اكلته بحياتي وبيبسي
وطلعت اوانا مره على الاخر شبعان ولفيت لي لفه بالسياره وانا اتمنى اشرطتنا
العربيه ورحت لبيت ومسكت التليفون واتصلت علىناصربالسعوديه وطار فيني وانا
بعد وفعلا كنت مشتاق لسوالفه وقلت له يطمني عن اهلي واخذت اخبارهم
واتفقت معه اني اكلم بكره عليه يكون الوالد موجود اكلمه اسمع صوته طبعا بكيت
على الاهل الوالده بالذات اشتقت ابي صوتها اخواني ابوي البيت غرفتي الطين
بالسطح المزرعه جلست يمكن فترة ربع ساعه
وانا سرحان والدمعه على الخد الا التليفون يدق رفعت السماعه الا صوت العنود انا
تفاجئت وعبرتي كاسره حلقي قالت الو محمد ايش فيك قلت لاولا شي سلامتك قالت الا
فيك شي تعبان قلت المسأله وما فيها كلمت على رفيقي بالسعوديه ولد الجيران في
عمله واطمئنيت على الاهل واتفقت معه يجيب ابوي اكلمه بكره
وطبعا راح الفكر كله للاهل والوالده والاخوان وخواتي قالت الله يصبرك على
الغربه اهم ما عندهم تليفون ضحكت ابي اغير الموضوع وقل انا قلتلك انها ما هي
على الخريطه كيف يصير عندهم تليفون ضحكت مجامله وحسيت انا فيها تبي بس تنسيني
قلت احلا رنة تليفون شالتني من الهم وانا العشى علي الليله بسويلك كبسه ولا
تحلمين فيها بحياتك وبجيبها لك لحد بيتك ضحكت وقالت ابشوف الليله اذا ما جاني
تسمم الله يعينني
قلت طيب تشوفين بعد كذا بتقولين ابي وابقولك لا الدولارات اول قالت انا متصله
ابي اخذ دفترك انقل بعض الحاجات منه قلت انا عيوني لك اوكي الحين اجيبه قالت يالله
قفلت السماعه ولبست وطلعت انا حسيت انها تقول كذا بس تبي تكلم وطلعت قابلتني
بنصف الطريق واعطيتها الدفتر قلت لها انا طفشان ودي اطلع ادور بالسيارة تبين
اعزمك على شاي في أي مكان قالت لا خليها بعدين انا قلت انت ما وراك شي وانا زيك
اذا ما فيها أي ازعاج لك تفضلي ركبت السياره معي وطلعنا على الطريق وقفنا في
سوق غير اللي اجيه دايم انا قالت انا اجي هنا اشرب قهوه لكن هالمره
بشرب شاي عشانك وهي تضحك
نزلنا وطلبنا اثنين شاي وجلست اانا وياها وقلت لها العنود ممكن تتكلمين عن اهلك
شويه ودي اعرفك اكثر ارتبكت هي من سؤالي ولاحظت عليها الشي هذا وبدت تتكلم
تقول انا اكبر وحده لي اخوان صغار
وخوات صغار ابوي عنده شركه كبيرة وهو اللي عرض علي الدراسه هنا وامي حبوبه مره
ومتعلمه
طبعا يكلموني شبه يومياوانا اكلمهم وابوي يبي يجي الاسبوع الجاي لي زيارة وهو
عنده عمل
وطبعا انا امس كلمتهم عنك انا هنا حسيت انه موجاي عمل جاي يبي يشوفني ويشوف
بنته جلست تتكلم عن اهلها عائلتها كلهاويوم خلصت قالت يالله الدور عليك ضحكت
وقلت لها انا دوري بالسياره عشان ما نتئخر
ركبنا السيارة وقلت لها كل شي عني وعن اهلي وقريتي كلها بالتفصيل حسيت البنت
ارتاحت لي بشكل كبير
نزلنا لبيوتنا وقالت وهي تضحك لاتنسى تسممني الليله وهي تضحك قلت طيييييب اوريك
طبعا جلست اتففن بالطبخ والبهارات من الوالده الله يطول عمرها وحكرت هذيك
الكبسه ودلعهتا وحطيت لها بسرفيس وغطيته وكلمتها قلت استقبلي الذبيحه وطلعت وهي
مستحيه مني وتقول مشكور وانااردها لك قلت طيب بس بشرط تكون نفس المستوى بالطبخ
ضحكنا وقلت تصبحين على خير وقالت وانت من اهله ويوم قمت من بكره لقيتها
بالسياره اشرت لها قلت قود موررنق وقال قود موورنق وقلت لها تعالي وفري بنزين
تعالي معي بسيارتي محاضراتنا وحده سوى ترددت واستحت وجت عشاني طبعا انا احلا
صباح مر علي هذاك اليوم ورحنا للجامعه سوى وافطرنا سوى وانحاس مصروفي
وميزانيتي بذاك الفطور لاني انا اجمع من الراتب اللي يجيني
وابيع واشتري بالسيارة والله وفقني فيها وبعد خمسة ايام الا ابوها يوصل وراحت
تستقبله في المطار
وانا جلست اعد الدقايق عشان اكلم الوالد الله يطول عمره اتصلت رد علي ابوي يوم
قال هلو الا تمسكني العبرة قلت هلا يبه هلا بهل الصوت يا يبه وبعد ما
اطمئنيت عليهم قلت يبه تبي شي محتاج شي قاصر عليكم شي تراني بنعمه وعندي خير
يبه ولدك على تربيتك وعلى وصاتك ويرفع راسك بطيبه واخلاقه قال ابشرك وانا ابوك
يبون يركبون لنا تلفون بالديره وانشالله نكلمك على طول وبعدها قفلت السماعه
وعشت بعالم ثاني
قمت وصليت وجلست اراجع الا التليفون يدق الا الشباب سعوديين يقولون نبي نروح
لاس فيقاس
هالويكند قلت تم معكم وترا المشيه بكره بعدها قفلت الا يدق مره ثانيه
ورفعت السماعه الا العنود قلت هلا