عرض مشاركة واحدة
قديم 02-11-10, 09:35 am   رقم المشاركة : 12
خالد التويجري
بريداوي9
عضو قدير
 
الصورة الرمزية خالد التويجري





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : خالد التويجري غير متواجد حالياً

[align=center]أحمد النجم

اقتباس:
فتره الصحوه أطلقت في فتره من الفترات

هنا مناط الحديث .., لماذا فترة من الفترات دون غيرها ؟
اقتباس:
والغريب ان هذه المصطلح أتفق عليه(الصحوويون) ومناويئهم!

لعله كان يناسب حينها ..., أما بعد ذلك فصار ضررة أكبر لكونه ( ماضي )
وهذا خلاف الحكمة التشريعية لدين الإسلام .,
اقتباس:
لانه جرت بالعاده يكون هناك أختلاف حتى على المسميات في المجتمع خصوصا
المسميات التي تخص فكر او توجه معين!
اللي أعرفه انها تطلق (الصحوه الاسلاميه) هكذا.. ولم تكن الصحوه مقرونه ببريده فقط

ولكن كانت بريده كانت تعج بالدروس العلميه والمحاضرات الاسلاميه و الانشطه التوعويه..

أعتبار المرحلة ( فكر ) هنا الخطأ من وجهة نظري .,
فرأيي أنه لدينا اليوم ماهو أقوى و أكبر و أعظم من تلك الفترة
واقصد على مستوى ( الفكر ) و المحاضرات و الندوات و الدروس العلميه .,
ولكن وبفعل ( تفعيل ) مصطلح " الصحوة " صار لدينا ماضي ( يُنسب ) لفئة معينه
له زمن محدد بفترة ( ماضيه ) ..., وبالتالي اصبح لدينا ( تقاعس ) و خمول نحو مانملك اليوم من
عطاءات و إصدارات و جهود تُبذل على المستوى ( الثقافي الإسلامي ) .,
اقتباس:
ليت الصحوه تكون صحوه ضمير ! فأن صحى ضمير المسلم صحى المجتمع دينيا ودنيويا

طالما أن ( الصحوة ) ماضي هناك من ( يهاجمه ) ويشن عليه انواع الإنفعالات
ويجعله رمز و له رموز فصحوة الضمير تكون وفق معايير رسمها أولئك مروجي ( الصحوة )
الكائنة و الماضيه .,
اقتباس:
لك الشكر أخوي خالد

والشكر لك اخي أحمد ... الف شكر .,


تحياتي .,’[/align]






التوقيع

ــــــــــــــــ
رد مع اقتباس