عرض مشاركة واحدة
قديم 16-01-11, 09:28 pm   رقم المشاركة : 3
عادل الحبيتر
عضو قدير
 
الصورة الرمزية عادل الحبيتر






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : عادل الحبيتر غير متواجد حالياً

* البكاء ضروري ولكنه ليس حلاً لنسعد أيامنا بالابتسامة بدلاً أن نملأها بالدموع ..!

* بين السعادة والكراهيه خيط من دخان قد ينقطع بنسمة هواء ..!





************************************************** **********










************************************************** **********






اااه يانا منك يا دكتور الاسنان ...
قبل فترة كتبت بمدونتي قصتي مع طبيب الاسنان .. وكتبت أني أخاف كثير من طبيب الأسنان .. لأني ما بحب قلع الضروس وما بحب حشوة الأسنان ..
قبل سنه ونص سويت حشوه لضرسين من أسناني .. وكنت خايف كثير وهو يسوي لي الحشوه . وتقريبا سوا لي الحشوه للضرسين خلال خمس جلسات .. يعني أنا أذا رحت لم موعد طبيب الأسنان كنت بخاف .. وبعد الانتهاء من جميع الجلسات .. فرحت كثير لاني خلاص ما راح أجي له . وكنت متفق معه أنه يسوي لي ليزر لأسناني لكن قالي أبسافر وابحول لك على الدكتور الثاني .. كان بوقتها قرب العيد .. قلت له مو مشكله حولني للدكتور الثاني .. ولما رحت لم الدكتور الثاني علشان يسوي لي ليزر . لقيت الدكتور الثاني عنده مراجع يسوي له أسنانه .. قلت أنا بيني وبين نفسي أروح وأبجي له مره ثانيه ..
وطلعت من المستوصف وعلى هالطلعه ما راجعتهم أبد .. وراحت الشهور وراحت سنه وراحت سنه ونص وأنا ما زرتهم علشان الليزر اللي يبي يسونها لي لأسناني .. مع أني دافع المبلغ ..
لكن جاء الشئ اللي يخليني غصب أني أروح لهم .. وهو أنه قبل يومين طاحت حشوه من أحدى الحشوات اللي سويتها ... والصراااحه قلقت كثير لاني راح أراجع دكتور الأسنان .. وبعد تفكير قلت أوكي مالي الا أروح لم المستوصف . دخلت للمستوصف وعطيت موظفة الاستقبال فاتورتي اللي فيها المبلغ اللي دفعته قبل سنه ونص لحقات باقي الليزر . أنا عطيتها الفاتوره علشان فيها رقم ملفي بالمستوصف ... لكن يا خساره كان الدكتور اللي سواها لي مب موجود لأنه كان بيوم جمعه . لكن فيه دكتور ثاني . وحولوني له . ودخلت لمه وقلت له السالفه أني قبل سنه ونص سويت عند الدكتور محمد حشوه لأثنين من ضروسي وسويت خلع أعصاب .. وأنه باقي لي مبلغ حقات الليزر وأبسوي حشوه للضرس اللي طاحت حشوته .. قالي الدكتور الثاني . يااه صار لك سنه ونص وتوك تراجعنا .. قلت أيش أسوي . قالي خلاص أنا أبسوي لك حشوه مؤقته وبكرا رح لم الدكتور اللي سوالك الحشوه .. قلت مو مشكله . سوا لي الحشوه المؤقته وطلعت من المستوصف . وكنت خايف لموعد بكرا . ولما جا بكرا رحت لم الدكتور ولقيت عنده أحد المراجعين . وأنتظرت يخلص المراجع اللي عنده لكن طوووول عنده .. قلت يوووه خلاص أبروح وأبجي لمه بكرا . ولما صار اليوم قلت يووووه متى الوقت المناسب علشان أروح له .. قلت أممممم أروح لمه بعد صلاة العشاء . قلت لالالالا ما يصلح أروح لمه بعد صلاة العشاء .. لاني ما ودي أتوجع اذا بدأ يصلح ضرسي . ثم تصير ليلتي حمراااء من قوة أنه ما يصير لي خلق أي شئ أذا صرت متوجع من شئ .. قلت أممم أروح لمه بعد صلاة المغرب .. قلت لالالالا ما يصلح أصلا أذا رحت لمه بعد المغرب يصير كأني رايح لمه بعد صلاة العشاء ... ثم بعدها أتخذت القرار أني أروح لمه بعد صلاة العصر . قلت علشان أذا سوا لي أسناني .. يصير أتوجع العصر وأذا صار بالليل يصير رايح الوجع والخوف . ويصير أقدر أتهنى أذا صرت جالس بالليل .. هماه الليل طويل . وما ودي يروح كل الليل وأنا متوجع من أسناني .. علشان كذا قررت أني أروح لمه بعد صلاة العصر ..
المهم رحت لمه . وقلت له أني جيت لمك قبل سنه وأشوي وسويت لي حشوه لأثنين من أسناني وأنه باقي لي مبلغ وأبيك تسوي لي الحشوه اللي طاحت ... وأسكت الطبيب وهو يشاهد الفاتوره اللي أعطيته .. وقال ياااااه صار لك سنه ونص ويومين على تاريخ الفاتوره ... قلت أيه أصلا انا يوم تسوي لي الحشوتين قبل سنه ونص ما صدقت خبر وفرحت كثير . علشان كذا أذا مريت من عند المستوصف عالطول اغمض عيوني .. لاني بخاف من مستوصف أسنان .. جلس يضحك الدكتور .. عاد قالي :: يا عادل .. قلت نعم .. قال أنت ساكن ببريده .. قلت أيه ساكن ببريده وحنا من سكان بريده وساكن قريب من المستوصف هذا .. قالي طيب غريبه ما جيت تسوي الليزر .. قلت وش اسوي .. لاني ما أحب أدخل لدكتور أسنان .. وقلت له يوميا أمر من عند الشارع اللي فيه المستوصف ... جلس يضحك الدكتور . قالي كل هذا خوف يا عادل .. عاد أنا أقول بيني وبين نفسي يالله خلصنا بسرعه . تراي على أعصابي .. ايش راح تسوي للحشوه اللي طاحت .. قالي . بدنا نركب لك تلبيست أسنان .. قلت مو مشكله .. طيب كيف طريقة التلبيسه .. قالي أبد ناخذ مقاس ضرسك ونعمل لك تلبيسه .. قلت موافق .. يوم وافقت . جاب المعدات حقات الأسنان .. وقالي أفتح فمك .. فتحت فمي ... قالي عندك بفمك ثلاث حشوات .. قلت له أيه حشوه سويتها قبل 6 سنوات وحشوتين اللي سويتها لي قبل سنه ونص . قالي : بدنا نعمل لك تلبيسات لكل الاسنان اللي فيها حشوات .. قلت مو مشكله . لكن بكام وكيف الطريقه .. قالي بـ 6000 الاف ريال وبعد الخصم يصيروا بـ 4000 ريال .. قلت له أنا ابي منكم مبلغ من حقات السنه اللي راحت . ابي منكم تقريبا 600 ريال .. قال أيه نخصمهم من المبلغ .. قلت يالله مو مشكله .. عاد أنا ضروري أعرف أيش الاجراءات اللي راح يسويها بالجلسات . قلت له أيش راح تسوي بأسناني الان .. قال نأخذ مقاس لضرسك . ثم بكرا تجيني .. علشان نقلع ضرس واحد من أحدى ضروسك ... عيوني طارت عيوني طرات يوم سمعت أنه فيه قلع ضرس .. عجزت أبلع ريقي .. عاد أقول بيني وبين نفسي خلاص هونت هههه .. عاد أنا من الخوف سألت الدكتور وقلت له . قلع الضرس يوجع أو لا .. قالي لا ما يوجع .. لاننا قالعين الأعصاب لما سوينا لك حشوه قبل سنه ونص ..
ماش أنا عجزت أرتاح .. لاني أحس أنه يوجع قلع الضرس .. عاد أنا طلعت من الدكتور . وجالس أنتظر بكرا على خير .. لاني خايف بكرا من قلع الضرس ...!





************************************************** **********





احاول أخفي أحساسي .. ولكن بالعشق مفضوح ..
تشوف الفرح في عيني .. وأحبك بالعقل والروح ...!






************************************************** **********






هذي أحدى الاحداث التي حصلت لفتاة جامعية في السبعينات بالميلاد



فتاة ألمانيه أسمها ( ان )
سكنت في أحد مساكن الجامعه واستقرت فيها
انقلبت حالها فجأة .. فأصبحت تصرخ بدون سبب ..
وتنظر الى زملائها في قاعة الدراسه وتصرخ وكأنها ترى وحوشاً
تنظر الى السماء فتصرخ .. تنظر الى المشاة في الشارع فتصرخ
احتار اهلها .. ماذا يصنعون ؟
قامو بإصطحابها إلي الأطباء دون أن يدرك أحد علتها
فقاموا باحضار القسيس .. لعله يستطيع تفسير ما فيها





استمر القسيس بمعالجة (آن)
ولكن حالة (آن) تزداد سوءاً
قالت (أخت آن) للقسيس انها شاهدت (آن) تأكل الحشرات
ومرة رأتها تأكل من الاقذار
قام القسيس بتهئية احدى غرف المنزل وجعلها جلسة استحضار
فقام (والد آن) و (صديق آن) من الجامعه
بحمل (آن) ووضعها في تلك الغرفه وربطوها بالسرير ..
فقام القسيس
وهو يضع (مسجل ) يسجل اصوات الاحداث في تلك الفتره
وعندما شرع في القراءه
بدأت (آن) بالاهتزاز بعنف وقوه
ووالدها وصديقها ينظران وهما قلقين مذعورين ..
بعد ذلك صدر صوت غريب من (آن) يتحدث بلغات غريبه ؟؟
وكان القسيس يسأل (آن) .. من أنت ؟ تكلم ايها الملعون ؟
وكان القسيس يصر على السؤال فيكرره .. من انت ؟
تكلم ايها الملعون ؟
ولكن ( آن) كانت تهتز وتصدر اصوات غريبه ..
بلغه غريبه وتردد ( تكلم .. تكلم .. ملعون .. ملعون ..)
واستمر القسيس بقراءة الانجيل ..
فجن جنون ( آن) واشتد اهتزاز جسدها ..
فكرر القسيس الطلب وقال .. من انت ؟ تكلم ايها الملعون ؟
فردت (آن) بصوت غريب بشع .. ( أنا لست أنا .. أنا "نحن" )
( نحن .. 1 2 3 4 5 6 .. )

وقف والد (آن) مذهولا من هذا الصوت من ابنته !!
فكرر القسيس السؤال : اذا .. من انتم ؟؟ تكلموا ايها الملعونين ؟
فردت (آن) : ( نحن 1..2..3..4..5..6 ) ..
( اتحداك .. لا تقدر .. نتحداك )
وبعدها اغمي على (آن) ..
وحتى ذلك اليوم .. زادت حالتها سوءاً ..
وفسر القسيس انها ملبوسه بست أرواح شريره ملعونه ..











وفي عام 1976 .. توفيت (آن) في عمر 23 سنه ..
ووزنها أقل من 38 كيلو ..
ماتت وهي أشبه بالهيكل العضمي لشدة هزالتها ..
لانها لم تكن تأكل ولا تتذوق الطعام





ويقولون أن هناك من سرق جثمان آن من التابوت
الذي من المفروض انها دفنت بداخله
حيث وجدت آثار لأيد غريبة علي التابوت





************************************************** **********





قبل أيام رحل عن الدنيا ( أبوعبدالله ) اللهم أغفر له يارب .. أنسان يحمل بقلبه الطيبه والابتسامة .. وكان محبوب لدى الجميع .. قبل وفاته بأيام قام بزيارة أقاربه وقام بالسلام عليهم .
وفي يوم وفاته كان جالسا في منزله وقال لزوجته . أعطيني كوبا من الماء لانني أحس بحموضه بداخلي . وأحس بضيق بالتنفس . وأحضرت له كوب الماء وشرب . ثم قال لزوجته أعطيني أبنتي ( يارا ) أبنته هذه عمرها 6 شهور .. وبدا يلعبها ويضحكها . ثم بعد دقائق أنتقل الى رحمة الله . وأتصلت زوجته على أبنها . لان أبنها ذهب للصيدلية لأحضار علاج لأبيه .. وقالت والدة هذا الولد .. يالله بسرعه تعال للبيت لان أبوك طاح وهو جالس بيننا .. عالطول جاء الولد ودخل البيت وبدأ يلمس جسم أبيه وقال لأهله أبوي لا يوجد فيه نبض ( طبعا قال كذا . لأن الأبن توه متخرج من الطب .) علشان كذا عرف أنه لايوجد فيه نبض .. ولما أحضروا الأسعاف . قالوا لهم أن والدكم نتقل الى رحمة الله قبل 7 دقائق ..
الكل حزن على وفاته .. أهله وأصدقاءه . وكل المقربين اليه .. تأثروا كثيرا بوفاته .. !

اللهم أرحمه يارب رحمة واسعه ... ( أدعوا له بالمغفرة ) ...!






************************************************** ***********




والتعاطف أساس الأخلاق ..
والصدق لغة التفاهم ..




************************************************** **********






القتال معك .. بين الحين والحين
والإشتباك مع شفتيك
ضرورة أستراتيجية..
حتى تظل شرايين الحب مفتوحة
وحتى لا يصاب القلب
بجلطة عاطفية ..!






رد مع اقتباس