عرض مشاركة واحدة
قديم 26-01-11, 03:52 pm   رقم المشاركة : 5
بريداويهـ
عضوة قديره
 
الصورة الرمزية بريداويهـ





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : بريداويهـ غير متواجد حالياً

غيوم

اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غيـوم
ختم الرسالة بقوله: (ولكم خالص تحياتي) أو (خالص شكري)

السؤال

بعض الخطابات في نهايتها يقول: ولكم خالص تحياتي أو خالص شكري، ما حكم هذه الكلمة؟
الجواب
ليس فيها شيء؛ لأن المراد بخالص التحيات: التحيات الخالصة التي لا يشوبها رياء ولا سمعة، والله عز وجل قال: { وَإِذَا حُيِّيتُمْ بِتَحِيَّةٍ فَحَيُّوا بِأَحْسَنَ مِنْهَا أَوْ رُدُّوهَا } [النساء:86]، ويقول عز وجل: { فَسَلِّمُوا عَلَى أَنفُسِكُمْ تَحِيَّةً مِنْ عِنْدِ اللَّهِ مُبَارَكَةً طَيِّبَةً } [النور:61] ولا يشك الإنسان إذا قال: لكم خالص تحياتي، أنه يريد التحيات التي لا تصلح إلا لله عز وجل، كما في قوله: ( التحيات لله والصلوات والطيبات ) هذا لا يطرأ على باله أبداً، والكلمات التي اعتادها الناس ولم يطرأ على بالهم أنها من المحظور وهي بنفسها ليست محظورة لا ينبغي أن نؤولها على الشيء المحظور بل ندع الناس وما عرفوه باصطلاحهم.

من : لقاء الباب المفتوح رقم (205)
للشيخ محمد بن صالح بن محمد العثيمين رحمه الله


الإنسان الذي يبحث عن الحق لايظل على ماهو عليه بل يسأل ويستشير ويبحث عبر القنوات المتعدده كي يظهر الصحاح من القول
وإن كانت تلك الفتوى المكذوبه عن الشيخ ابن عثيمين رحمه الله إنتشرت في وقتها فالآن اقول إن الحق ابلج



بارك الله فيك اخيتي
بجد كبرتي بعيني
يعجبن الانسان المتفتح

ومن ارفاقك لهالفتوى دليل بحثك وتقصيك عن الحكم الصحيح
وبصراحه على اني كنت من اشد المعارضين والمتصدرين لمحاربة الفتوى الكاذبه
وقد بحثت طويلاً عن ذلك
لكن الفتوى التي اوردتها افادتني
وهو انني وقفت محتاره من قول عبدالرحمن والذي ذيلت باخر فتوى الشيخ ابن عثيمين
وبان خالص تحياتي فيها ريبه ولاتجوز
بحثت عن دليل او فتوى اثق فيها كالعلامه الشيخ ابن عثيمين يرحمة الله
لكن لم اجد
وهنا تركت قول خالص تحياتي حتى اجد مايبرئها من عدم الاجازه
لانني لم اجد فيها مايريب بعد التفكير والتمحيص بالكلمة

لكِ شكري




واتمنى من الجميع قبل اضافة اي موضوع الاستفسار عن لب الموضوع خاصه عندما يتعلق بتحليل حرام او تحريم حلال

لاننا متى ماكتبنا موضوع سياتي من ياخذ المعلومات كما هي وينقلها لغيره دون تمحيص
وهكذا
نحن الخاسرون فان وزر هاؤلاء جميعهم سيكون على كواهلنا
فانظر اخي كم شخص قد دخلوا وذهبوا بعد شكرك ؟
والاولى منك ابلاغهم بخطأ معلوماتك واعلامهم هم بالمثل لخطاء معلوماتهم التي نقولها لغيرهم
كي يكون الازر اخف

فانا اعلم ان اصلك طيب
ومقصدك طيب
واردت خيراً

لكن كان ذلك بغير محله للاسف


هذا رابط لجميع المناهي اللفظية والتي صدرت من العالامه الشيخ ابن عثيمين رحمة الله
ومن موقعه الرسمي (ادرجته للفائده , والمرجعيه) :

http://www.ibnothaimeen.com/all/books/article_16992.shtml








تحياتي






التوقيع


* استغفر الله ...
رد مع اقتباس