السلام عليكم قولك: (يـَآ عزِيزْ يـَآمِنْ أمرگ بينَ ﺂلگآفْ و ﺂلنُونْ ) ---- ليس أمر الله بين الكاف والنون، بل بعد الكاف والنون ؛ لأن الله قال: (كُنْ فَيَكُونُ ) [البقرة:117] متى؟ بعد كن، فقولهم: بين الكاف والنون خطأ، يعني: ما تم الأمر بين الكاف والنون، لا يتم الأمر إلا بالكاف والنون، لكنه بعد الكاف والنون فوراً كلمحٍ بالبصر . الشيخ ابن عثيمين يعني نقول (بعد الكاف والنون) اقتباس: قال أيضاً في "شرح الأربعين النووية" (ص 65) : " أود أن أنبه على كلمة دارجة بين العوام : ( يا من أمره بين الكاف والنون ) ، وهذا غلط عظيم ، الصواب : ( يا من أمره - مأموره - بعد الكاف والنون ) ، لأن ما بين الكاف والنون ليس أمراً ، الأمر لا يتم إلا إذا جاءت الكاف والنون ، لأن الكاف المضمومة ليس أمراً ، والنون كذلك ، لكن باجتماعهما تكون أمراً . فالصواب أن تقول : ( يا من أمره - مأموره - بعد الكاف والنون ) " انتهى . فالذي ينبغي للخطباء والدعاة ألا يتعجلوا في قول شيء حتى يتأكدوا من صوابه ، إما بالبحث بأنفسهم ، وإما بسؤال أهل العلم . والله أعلم . فك الله أسره وأسر كل مسلم موحد [hr]#c2c0c0[/hr]
السلام عليكم قولك: (يـَآ عزِيزْ يـَآمِنْ أمرگ بينَ ﺂلگآفْ و ﺂلنُونْ ) ---- ليس أمر الله بين الكاف والنون، بل بعد الكاف والنون ؛ لأن الله قال: (كُنْ فَيَكُونُ ) [البقرة:117] متى؟ بعد كن، فقولهم: بين الكاف والنون خطأ، يعني: ما تم الأمر بين الكاف والنون، لا يتم الأمر إلا بالكاف والنون، لكنه بعد الكاف والنون فوراً كلمحٍ بالبصر . الشيخ ابن عثيمين يعني نقول (بعد الكاف والنون) اقتباس: قال أيضاً في "شرح الأربعين النووية" (ص 65) : " أود أن أنبه على كلمة دارجة بين العوام : ( يا من أمره بين الكاف والنون ) ، وهذا غلط عظيم ، الصواب : ( يا من أمره - مأموره - بعد الكاف والنون ) ، لأن ما بين الكاف والنون ليس أمراً ، الأمر لا يتم إلا إذا جاءت الكاف والنون ، لأن الكاف المضمومة ليس أمراً ، والنون كذلك ، لكن باجتماعهما تكون أمراً . فالصواب أن تقول : ( يا من أمره - مأموره - بعد الكاف والنون ) " انتهى . فالذي ينبغي للخطباء والدعاة ألا يتعجلوا في قول شيء حتى يتأكدوا من صوابه ، إما بالبحث بأنفسهم ، وإما بسؤال أهل العلم . والله أعلم . فك الله أسره وأسر كل مسلم موحد