عرض مشاركة واحدة
قديم 19-05-11, 04:08 pm   رقم المشاركة : 34
هنري
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية هنري






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : هنري غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة o2 
  




* السلام عليكم ...


{ أطفال هــ الوقت ماينفع معهم إلا الدعاء }
روته اوكسجين نقلاً عن الشجرة المباركة ( امي )

قبل أن أنجب قبيلة كنت أتصور بأن التربية سهلة وكنت دائمة الأطلاع
على الكتب التي تتحدث عن سلوكيات الأطفال وكيفية السيطرة عليها
وأساليب التربية
ولكن بعد أنجاب قبيلتي الصغيرة
أكتشفت بأن الكتب شيئ والواقع شيئ أخر
وهذا لايعني عدم فعالية بعض مما ورد فيها
وأكتشفت كوني أم ..
بإننا نربي أنفسنا ونحن نربي أبنائنا
بمعنى ..
أن نراقب تصرفاتنا وكلامنا ونوصل للطفل السلوك السليم بشكل غير مباشر
عبر سلوكنا لأن الطفل ( يلقط ) كل ماحوله

* *

شوف الزهور وتعلم ...
المتأمل للأطفال سوف يتعلم منهم الكثير
شخصياً ...
أجدهم أكثر أصراراً من الكبار ولديهم قدرة فائقه على العفو والتسامح
وشغفهم بالحياة لا ينتهي

* *

عموماً ..
سلوكهم وتربيتهم لا تعتمد فقط على الأكتساب وإنما هي وراثة
من فترة تفرجت على لقاء مع البروفسور ( زويل ) وكان يتحدث عن الكروموسومات والخريطه الكروموسوميه وانها أعظم تقدم علمي
وكلام طويل اطول من طول الحبل الكروموسومي
المهم وصل الى ان بين كل مجموعة جينات وجينات اخرى فراغ على الحبل
وذلك الفراغ كان مُسبقاً يعتقد بأنه ليس له اي قيمه
ولكن ( سبحان الله ) ثبت ان ذلك الفراغ هو من يتحكم في السلوك والتفكير والعادات باختصار الصفات المعنويه الغير ملموسه او مشاهده ...

والدكتوره / منى غريب ..
دكتورة في علم الإيحاء والإيماء
تقول ..
بإن لحظة جماع الرجل لزوجته وحدوث أخصاب للبويضة
أذا كان أحد الزوجين متوتر او كان تحت تأثير عصبي او مشكلة
فــ إن تلك اللحظات تبقى مخزنة في ذاكرة الخلية ومن ثم قد
تصبح صفة لدى المولود


ومعذرة منك على عدم السرد بشكل علمي دقيق بحكم أختصاصك كــ طبيب









شكرا لك *

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة

سيدتي الكريمة، أسأل الله العلي العظيم أن يصلح لك ذريتك وأن تريهم على ماتريدين دائماً.

أعجبني كثيراً ماقلتيه وخصوصاً عندما قلتي، نحن نربي أنفسنا ونحن نربي أبنائنا، وبصراحة هو شعور أشعر فيه عندما أجلس مع أخوتي الأطفال، وهو بالطبع شعور أي شخص يحس بإنه مسؤول ...
وهذا شيء جميل بحيث يكون جلوسنا معهم مفيداً لكِلينا ...

......................

بالنسبة للوراثة، هو صحيح أن الطفل يرث الصفات الجسدية من أحد والديه أو سواء بصفة سائدة بسيطة أو متنحية حدثت من قبل على الخارطة الجينية للأسرة ، مثل البشرة و لون الشعر والعينين والطول والملامح وغيرها، ومن الممكن أن تكون هناك تأثيرات على الصفات النفسية ولكنها غير مثبتة تماماً حتى الآن لصعوبة فهمها ولكن ماأثبت حالياً أن درجة الذكاء أو iq تكاد تكون متوارثة .

ولكن لإنك قلتي أن السلوكيات ربما تكون متوارثة فهذه نظرياً ممكنه ولكن تطبيقياً لايمكن الجزم بها..
ولكن مارأيك بالعادات والأفكار والتي ربما تؤثر على السوكيات، لو نظرنا للمدارس التي إختلفت فبعضهم قال إن الإنسان يولد وعقله يملك مبادئ أخذها بالوراثة وهي ماتولد لديه الإنطباعات وبذلك يكون إنطباعة هو الحكم فقط لإن عقله ولد هكذا وبعضهم يحب النمط التجريببي الذي يقول أن الأفكار والمبادئ تنشئ بالتجربة والإحتكاك.

وأنا أؤيد الثانية.

عموماً تستطيعين أن تصنعي من إبنك شخصاً هادئاً ومكنك أن تجعليه شخصاً عصبياً فقط بتطبيق نظام معين!

.....................

دعينا نخرج من حديث الوراثة المضني وأقول أن الصورة التي وضعتيها في بداية حديثك كانت معبرة عن حالك مع الأطفال، فجميل بتصورنا أن نتحكم نحن البالغين بكل شيء ولكنه ممل جداً !!؟

..............

إحتضناهم جميل والشعور بدفأهم أيضاً شيء جميل وهذا من تجربه شخصية!

...............

شكراً جزيلاً على إضافتك الجميلة،

- بالمناسبة أنا لست طبيباً بعد .






التوقيع

لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.

رد مع اقتباس