وعشآن م تجي المآد حلم وتقول فآتحة متتصفح عشآن سؤآل خن نسوي دمج هيج خفيف ؟ sllaaam 3lecom ?Kefcom ??sh5barcom ??sh5BaR alDny2a m3com almohm m 3len2 السلام عليكم وعلى من اتبع الهدى ـآ..!.>> كلكم يعرف روآد لغة الـ عربزية ...الخالطين بين النطق العربي والكتابة الانجليشية...هي عبارة عن لغة كتابية..كمـآ النموذج الي فوق..! يعني مذبذين ل إلى هؤلاء و لآ إلى هؤلاء...!.>> آصراحة آول م طلعت اللهجآ هاذي ...م كنت اعرفها و كنت اتحاشها...!.>> وكان كل م احد م اعرفوه يكلمن ب المسن او غيروه ب هاذي اللغآ ...كآن يمغصن بطني ل شفت رقم وسط الحروف...كنت آحس إنن اتكلم مع تآجرة والآ بزنز قيرل...!.>> لين م فهمنا واستوعبتا وش السالفآ.!.>> عجبتن وآمتهنتها ل فترة.!.>> قرأت وشفت محاورات بعدين أنه هاذي اللغة او اللهجا قد تسبب ....غياب هوية ...أو تسبب مآني عآرفة ايه ...شئ زي الانصلاخ من ثوبنآ ونسيان ماهية العرب و عاداتهم ..وهيج حجي آنآ شخصيآ أستغربته وقلت وشدخل تآروت ب مآروت...!.>> م علينــآ.!.>> طبعآ الكلآم الي فوق ذكرن ب قرار وزير التربية والتعليم...وآتوقع هو أفضل قرآر إتخذه من مسك الوزآرة!.>> وهو إدخـآل اللغة الانجليزية ل الطلبة من الصف الرابع الابتدآئي....!.>> آصرآحة حسدتهم من كل قلبي ....ومآكنت حسودة يومآ.!.>> حسدت الجيل الي بيجي ...وش هالجيل الفهلوآني الي بيطلع ؟؟.!.>> وش هالجيل الشيك الي بيطلع؟....!.>> قلت ل عضيدي الي قبل القعدة ي سلام عليكم ي آوسامة بتطلعون أذكى منـآ.!.>> آلسنة الي رآحت حلة جديدة و حملة تطوير منآهج اللغة العربيآ من مسميات المناهج من القراءة والمطالعة والاناشيد إلى لغتي الجميلة....والحين ب يضمون لك فيجول الانقلش لغة العالم ....وبتصيرون فلته...!.>> قال الـ آوسامة : الله يقلعهم م حلالهم يحطون الا ع وجهي ...!.>> قلت هذ1 من مصلحتك ي ضنيني إحمد ربك بعد ر1ح ترتاح مستقبلا من هم الدورات المكثفآ هي لغة الـ 58% وآقعيآ...والـ 90 % إفترآضيا...أي شركة تذهب له اول طلبين بعد الخبرة...عندك لغات و برمجة حآسب....وشفيك ي حبة عيني صدقن أنت المستفيد الآول بس شغل مخك شوئ..أنآ لو يرجع بي الزمن أكيد ابفرح وآفرح ...شوف كيف تبهذلنآ حنآ لحين م وصلنآ ل درجة الشبه إتقآن...وآنتم ب تآخذونهآ بآردة مبردة ورآح تصيرو تنافسو المدآرس خآصة...!!.>> آقفى عني وهو مو معطينن وجه والـ هم يعلو وجهه.!.>> >وآعذره هو مهو فأهم الوضع والدنيآ الي حوله للحين زين ..! الجدير ب الذكر ...:P.!.>> استغربت استهجان بعض هئية كبار العلماء للقرار هذ1.!.>> ولهم اسبابهم .!.>> مآهي حآضرتني الحين بس الي أذكرهآ.!.>> إنه كيف الطفل يدرس لغة ثانية وهو للحين لغة القرآن م أتقنهآ ولا أجآدهـآ وتو ف طريقه للتعلمهآ....والخ يعني..!.>> / ب الله يعني تبي تقنعن حنآ المجيدين يعني ...حنآ لا هذ1 ولا هذ1.!.>> يتخرج الصبي عندنا والا الصبيآ م يعرفو غير قود أم فآين ويس ونو إتس ذآت وين...و الفعل الماضي مبني ع الفتح....!.>> تططورت كثيير المنآهج ومآكنت اظنها تتطور يومآ...السنة ال طآفت...وآجهه مؤلف كتآب لغتي الجميلة هجومآ على قصيدة ‘‘على الخوآن‘‘...!.>> وآنـــه كيف ابنآئنآ ذوو الـ 11 سنة يفقهون ويتعلمون ويستوعبون هاكذا ابيات ...وآنآ م اشوف ب الموضوع شئ ...بلعكس هي قصيدة وآحدة في المنهج الي صعوبتها تصل 70 % ك مفردات...عندنآ نموذج ف البيت ف أوسامة حفظهآ أول شئ...بعدين تم الشرح له من قبلنآ ...ولم دآوم ف المدرسة شرح له استاذه ف رسخت معلوماته ف ذهنه ...ف ليش كل ه الشوشرة السنة الي راحت ....آحس دلع ..؟...وما ادري يمكن حذفو هاذه القصيدة من المنهج هاذي السنة....! آصر1حة أنآ بعدهآ آمنت إنه هاذي ناس م تعجبه ل العجب والا الصيام ب رجب!.>> أكبّ على الخِوان وكان خِفّا ** فلمّا قام أثقله القيامُ ووالَىِ بينها لُقماً ضِخاماً ** فما مَرِئت له اللقم الضخامُ وعاجَل بلعَهنّ بغير مضغ ** فهنّ بفيه وضعٌ فالتهام فأرسلت اللحاظ إليه شَزْراً ** وقلت له روَيدك يا غلام أتزدرد الطعام بغير مضغ ** على أيام صحتك السلام ألا أن الطعام دواء داء ** به ابتُليَت من القِدم الأنام فداوِ سَقام جُوعك عن كَفاف ** فإكثار الدواء هو السَقام حَذارِ حذار من جَشَع فإني ** رأيت الناس أجْشعها اللئام وأغبى العالمين فتىً أكول ** لفِطنَتِه ببِطنَتِه انهزام. والله لو تجي نصف المنآهج هيك منذو نعومة الاظفآر 50% صعب و 50 % سهل كننآ صرنــآ ي أرض إتهدي ومآ عليكي أدي آجل قآمت الدنيآ وما قعدت يوم صار 10% صعب و 90% سهل ف إذن ع هيج يصير مهو مقنع الاعتراض ع ضم مقرر الانجش للمقررات الدراسية لمنهج الصف 4....آبدآ نيفير...!.>> ب النسبة لكم كيف قرأتم هاذا القر1ر؟!.>> طبعن محد ر1ح يتفآعل ويتجآوب ب إخلاص إلآ الي عندوه صغيرونين ف الرآبع و الخآمس من السلم الابتدآئي !.>> آستلمو المآيك ..!.>> brb