الموضوع
:
أعتذااار
عرض مشاركة واحدة
07-03-06, 08:27 am
رقم المشاركة :
9
مساكين
عضو موقوف
معلومات إضافية
النقاط : 10
المستوى :
الحالة :
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة h-2-o
وأخيراً جتوا للمنصوووح
كل الي احب اقوووله لك جزاك الله خير بس انت فاهم الوضع غلط
لان ابن باااز الله يرحمه افتى ان تصوير الفيديو جائز
واذا مو مصدق ادخل على موقع ابن باااز وسو بحث وشوف
هذه فتوى الشيخ العلامة عبد العزيز بن باز رحمة الله عليه والرجاء لاتكذب وتقول ان ابن باز افتى بجواز التصوير
لسماحة الشيخ / عبدالعزيز بن عبدالله بن باز
السؤل: ما قولكم في حكم التصوير الذي عمت به البلوى وانهمك فيه الناس.
الجواب: الحمد الله وحده والصلاة والسلام على من لا نبي بعده أما بعد:
فقد جاءت الأحاديث الكثيرة عن النبي في الصحاح والمسانيد والسنن دالة على تحريم تصوير كل ذي روح آدمياً كان أو غيره، وهتك الستور التي فيها الصور والأمر بطمس الصور ولعن المصورين وبيان أنهم أشد الناس عذاباً يوم القيامة، وأنا أذكر لك جملة من الأحاديث الصحيحة الواردة في هذا الباب، وأذكر بعض كلام العلماء عليها، وأبين ما هو الصواب في هذه المسألة إن شاء الله.
ففي الصحيحين عن أيى هريرة قال: قال رسول الله : { قال الله تعالى: ومن أظلم ممن ذهب يخلق خلقاً كخلقي، فليخلقوا ذرة، أو ليخلقوا حبة، أو ليخلقوا شعيرة } [رواه مسلم]. ولهما أيضاً عن أبى سعيد قال:قال رسول االله : { إن أشد الناس عذاباً يوم القيامة المصورون } ولهما عن ابن عمر قال: قال رسول الله : { إن الذين يصنعون هذه الصور يعذبون يوم القيامة يقال لهم أحيوا ماخلقتم } [لفظ البخاري].
وروى البخاري في الصحيح عن أبي جحيفة أن النبي نهى عن ثمن الدم، وثمن الكلب وكسب البغي، ولعن آكل الربا وموكله، والواشمة والمستوشمة والمصور.
وعن ابن عباس سمعت رسول الله قال: { من صور صورة في الدنيا كلف أن ينفخ فيها الروح وليس بنافخ } [متفق عليه]. وخرج مسلم عن سعيد بن أبي الحسن قال: جاء رجل إلى ابن عباس فقال: إني رجل أصور هذه الصور فافتني فيها، فقال: ادن مني، فدنا منه ثم قال ادن مني، فدنا منه حتى وضع يده على رأسه فقال: أنبؤك بما سمعت من رسول الله . سمعت رسول الله يقول: { كل مصو ر في النار يجعل له بكل صورة صورها نفساً تعذبه في جهنم } وقال إن كنت لا بد فاعلاً فاصنع الشجر وما لا نفس له.
وخرج البخاري قوله: { إن كنت لا بد فاعلاً } الخ... في آخر الحديث الذي قبله ما ذكره مسلم [انتهى].
(ومن أراد الاستزادة يرجع إلى الكتاب الذي نقلت منه هذه الفتوى وهو كتاب "حكم الإسلام في التصوير" ص 37، 38. للشيخ ابن باز)
مساكين
مشاهدة ملفه الشخصي
البحث عن المشاركات التي كتبها مساكين