عرض مشاركة واحدة
قديم 28-01-12, 02:29 pm   رقم المشاركة : 2
مستقل
موقوف من قبل الأدارة






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : مستقل غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة المتزن 
  
أخي بدر

لستُ حريصاً بل ولا أرغب بالدخول في نقاش فقهي في هذه المسألة .. ولكني فقط أريد أن تعلموا حقيقة ً كانت ومازالت مغيبة عنكم !

وهي أن جمهور علماء المسلمين لا يرون وجوب صلاة الجماعة في المسجد بل هم يدورون بين القول بسنيتها والقول بأنها فرض كفاية

وممن لا يرى وجوب صلاة الجماعة في المسجد وجوباً عينياً :

عبدالله بن عمر بن الخطاب وعبدالله بن عمرو بن العاص وزيد بن ثابت وحذيفة بن اليمان وكعب بن مالك وغيرهم من صحابة رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم

ومن الأئمة والتابعين سعيد بن المسيب وعطاء بن أبي رباح وابن سيرين ومالك بن أنس صاحب المذهب والشافعي وأبو حنيفة وابن عبدالبر وغيرهم كثير

وأنا حين أذكر لك هذه الحقيقة , لا أريد أن تغير قناعتك بالوجوب بل فقط أريد منك ومن الجميع هنا أن يحترموا من يختلف معهم في الرأي في هذه المسألة وغيرها من المسائل الفقهية الاجتهادية

وإلا فإن صلاة الجماعة هي الأفضل من صلاة الفرد بإجماع




ولك تحياتي ,,


اخي المتزن


هذه الحقيقه نعرفها قبل عشر ين سنه ونحن


في المعهد العلمي يا اخي

ذكرت اخي المتزن في توقيعك عدم الاخذ باراء الرجال

وها انت الان تحتج علينا بالرجال

كل مسائل الفقه في الغالب فيها خلاف

والاجماع قليل في الفقه

الشان في حكم الله الموصل للحق وليس في خلاف

الناس فالناس اختلفو وسوف يختلفون

وربنا سوف يسالنا ( ماذ اجبتم المرسلين ) ولن

يسالنا عن خلاف فلان وفلان

ونحن لدينا في وجوب صلاه الجماعه دليل الاعمي

وفعل النبي عليه السلام الذي واظب عليه وايجابها

في صلاة الخوف وهو من اقوى الادله

وقد اجمع العلماء على ان الافضل الصلاه جماعه

واختلفوا في هل هي واجبه على الاعيان او على الكفايه

وقد قال الشيخ البليهي في كتابه السلسبيل ان ابو حنفيه

والشافعي ومالك يطلقون في كتبهم مصطلح سنه على الشي

الواجب عينيا