الموضوع: يا عكروت
عرض مشاركة واحدة
قديم 29-02-12, 12:15 pm   رقم المشاركة : 8
مستقل
موقوف من قبل الأدارة






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : مستقل غير متواجد حالياً

الحنين والالفه طبع بشري وضروره انسانيه وحتميه

اجتماعيه ....

لايخلو الانسان من الالفه للمكان والزمان والشخص

والاشياء لانه كائن منتمى بالفطره .....


علم الاجتماع قام على حقيقه ان الانسان كائن

اجتماعي بطبعه كما قال ارسطو وابن خلدون

وعلم اللغه العربيه قال اصل الانسان

من الايناس لان الناس بعضهم يأنس ببعض




اذن مالفرق بين الشعوب ونحن نراها مختلفه ؟؟

قالو الخلاف في اظهار المشاعر الفطريه بالقول والسلوك

فالمشاعر فطريه والترجمه عنها اجتماعيه متنوعه مختلفه

وسبب الاختلاف سته اشياء

( الطبقات الاجتماعيه - الثقافات - الاديان - الاثنيات
الاجتماعيه - السياسه - الاقتصاد )

فالمجتمع اللبناني مجتمع متعدد الثقافات والطوائف

ومجتمع مفتوح ولذا تعرض من تاريخ قديم للاستعمار

والاحتلال الاجنبي فهو بوابه القدس المقدسه ومينا

بحري استرتيجي وله طبيعه ارضيه زراعيه غنيه

ولذا كان هدف لكل الامبرطوريات القديمه والحديثه

وهذان العاملان ( الانفتاح والتعدد ) له اثر بالغ

في صياغة شعوب متنوعه بينها صراعات وحروب

ثقافيه وسياسيه واجتماعيه ولها تعدد ابنيه ثقافيه

وعليه فان النماذج الاجتماعيه متعدده ومتنوعه

ومن الصعوبه تعميمها والنموذج الثقافي اللبناني نموذج

له ظروفه الخاصه التاريخيه والسياسيه والثقافيه

الخلاصه
ان المشاعر فطريه بشريه عامه
ان ترجمه المشاعر مختلفه باختلاف المجتمعات
ان الثقافه اللبنانيه ثقافه استثناء لظروف تاريخيه وسياسيه
ان تعميم ثقافه واستحسانها خطاء منهجي نابع من غياب
التفكير الاجتماعي

تحياتي













رد مع اقتباس