[align=center] الفاضـِل \ لمبة شارع .. صدقني أسعد بالحوار الراقي والخروج بفائدة .. فنحن هنا لـِ نتحاور ونستفيد وليس لـِ فرض ما نريد .. ولعلني أفضــّل الرد على الجزئية التي في الأعلى قبل ورود تتمة نقدكـَ .. وذلك كي لا تختلط الأمور وتتشعب الجزئيات .. فيكون الردّ مفهوما متسلسلا لكل قاريء ولنا معا ً .. قلتَ يا رعاكـَ الله : اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لمبة شارع لقد كان نقد الاخت بسمة الغد اختزالا واضحا لما شعرت به من ردة فعل مستهجِنة قادها ثلة من الغيورين الافذاذ ولايزالون بحمد الله..اقول جاء مقالها اختزالا لشعورها بالغبن بدليل انها جمعت كل مضاهر سوء استخدام الخطاب الديني في البلد ثم اسقطته على من انتقد حادثة الحضاري في محاولة منها لربط الامرين ببعضهما وان هذا امتداد لذاك ربما أنكـَ رأيتَ هذا التحليل .. ولكنْ خــُذ الحقيقة منيّ أنا صاحبة الموضوع وصدقني أنني صريحة جدا .. ولستُ أرواغ أو أبحث عنْ مخارج .. خاااااصة وأنني أصلا لستُ في مأزق .. أقول : أنّ ما جرى تجاه نقد الملتقى الحضاري فأقول لكـَ أنّ ذلك كان ( الشعرة التي قصمت ظهر البعير ) .. فأنا جرئية ولو امتلكتُ الحقيقة الكاملة عن صفات وأخلاق وسلوك كلّ من انتقد .. لقلتَ أنّ من نقد الحضاري فهو ذاته الذي يفعل ذلك وذلك وذلك ..ولا حرج .. وعلى صيغة ما بال أقوام يفعلون كذا وكذا .. وذلك لكون الغيبة والنميمة محرمتان شرعا ً .. وأكل لحوم الناس لا يجوز .. ولكنْ لمْ ولنْ أقول .. طالما أني لا أشاهد إلا ما يُعرض أمامي فقط .. ومن منطلق ذلك أقول قولي .. ولا يزال حسن الظنّ مرجعية كلّ مسلم تجاه كثير ٍ من سلوك الآخرين .. ثمّ تابعتَ فـَ قلتَ : اقتباس: ولقد قرأت في موضع اخر* تأصيلها (السطحي) الذي حاولت فيه( شرعنة) الحادثة وعجبت من عقلها الكبير كيف يسقط في فخاخ الهوى والانفعال لتسوق مبررات تعتقد انها شرعية تدل على انها لم تقرأ على الاقل تاريخ اوربا في مرحلة القرون الوسطى وعصر النهضة او اقل من ذلك تاريخ مصر المعاصر ونقد حركات التنوير في مصر من منظور اسلامي<<<<كما تستخدم هي هذا المنظور في نقدها وفي تأصيلها.... أيها الفاضل أنا لا أشرّعن من ذاتي .. فالأمر شرعيا ً أصلا .. ولمْ ترد حوله نصوص تمنعه .. وأنا أقرّ وأؤمن إيمانا شديداً أنّ الاختلاط محرم ومذموم وهو نافذة كلّ شر ّ .. ولكنْ ما هو الاختلاط .. أعتقد أنه ( التمازج والتداخل ) .. و المحرّم هو ما حقق ذلك فعلا وباستمرار .. كما لو كان في عمل أو دراسة وما شابه ذلك .. وما جرى هناك هو كـَ أيّ اختلاط مباح آخر .. تفرضه الحياة المباحة من ( سوق \ مستشفى \ مطار \ طائرة \ سفر \ بنك \ سوبر ماركت وغيرها ) .. أما تاريخ أوربا الوسطى أو مصر .. فأنا لا أرى وجه شبه بين دول تساقطت تباعا بالتأثر بالقوانين الوضعية .. وبين دولة تحكم بـِ ( قال الله وقال الرسول ) .. ثمّ أردفتَ فقلتَ : اقتباس: هل جاء نقدي غيرة للدين بالفعل؟؟؟ ام جاء توظيفا له كما يفعل من انقد؟؟؟ املك قرائن تدل على الثاني واقول قرائن وليست ادلة ولا ترقى حتى الى مستوى الظن ناهيك عن اليقين الذي علمه عند الله وما ذكرت من استنتاجات تبدا لي من خلال الحوارت فلا يستطيع صاحب منهج سليم في الحوار ان يخرج عن ماجاء في الحوار ومداخلاته من أراد نقد من انتقد الملتقى فهو سيفعل بي أو بدوني .. فمن هي بسمة الغد .. لـِ تؤخذ حجة و دعما لكلّ من انتقد مثلي ؟؟ شخصيا .. فأنا انتقد وأتحدث من منطلق ديني من خلال دراستي الشرعية + والدي الداعية الذي رضي لي أنْ أحضر ولا أخاله يرتضي لي بشيء مخالف شرعا ً !! وأنا في انتظار قرائنكـَ التي تقول .. وصدقني سأكون ذات قبول لكل شيء .. ولـِ حوار أيّ شيء .. ثمّ قلتَ أخيرا : اقتباس: لا ادري كيف تصدق بعض النساء دعوات مدعي الحقوق من خدام اهداف امريكا ؟؟ هل لان الغواني يغرهن الثناء!!!!!!! صدقني أنني أرى نفسي أعلى من مستوى تلك الفئة الناعقة و التابعة لكل ما تقوله أمريكا .. حيث مرجعتي الشخصية هي كتاب الله ورسوله .. ثمّ إنني بشر .. وهذا يعني أنني أقع تحت مصيدة الزلل .. وأخير .. في انتظار تتمة قولك .. ولكـَ فائق التقدير .. [/align]
[align=center] إنني ذاتي ,, إنني فقط ذاتي ,, وأنا على يقين ٍ مـِنْ أنّ ذاتي تكفيني ,, كلّ الشكر لـِ فيمتو على هذا التصميم .. [/align]