عرض مشاركة واحدة
قديم 10-04-06, 03:08 am   رقم المشاركة : 9
بسمة الغد
عضو قــــدير
 
الصورة الرمزية بسمة الغد





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : بسمة الغد غير متواجد حالياً

[align=center]

حياكـَ الله \ لمبة شارع ..


قرأتُ نقدكـَ السابق .. وسأقوم بالرد عليه .. مع أنني في كلّ أجزاءه ..أراكـَ تجزم بنيتي .. وتؤكد فهم الآخرين حسبما فهمتَ أنت ..

تقول يا رعاكـَ الله :


اقتباس:

سبحان الله وهل يوجد اكثر من هذا التصريح هل تعتقدين ان من يقرأ كلامك لا يربطه بمن انتقد حادثة الحضاري وانهم من من تعنين بنقدك؟؟؟
خاصتا وان نقدك لهذه الضاهرة جاء في هذا الوقت بالذات!! وخاصتا انك قلتي في نفس المقال.(
خاصتا ايضا انك وصفت هؤلاء ب(البعض)كماهو مقتبس في نص كلامك!!!!!! ).[/لايكفي يابسمة ان تقولي انني جريئة حتى تبرئي نفسك من ايصال هذا الانطباع للقراء بالربط بين السلوك الذي نقدتيه ومصدري البيان ومؤيدية.......

انت وعظت نفسك بنفسك حين قلتي ان الغيبة والنميمة محرمتان شرعا فمابالك اسقطتي نقدك على اولئك لقدكنت واضحة في الربط اكثر من صيغة التلميح ((مابال اقوام...الخ)))


أولا : هل التلميح هي فقط بقول ( ما بال أقوام ) ؟ أعتقد أنّ هناكـَ صيغ كثير لا تؤدي إلى التصريح ..

ثانيا : أنتَ وربما فئة معينة رأيتم أنّ نقدي كان إسقاطا على الـ 100 فقط .. وأنا نقدي كان عاما ً حول كل

النقاط المذكورة في موضوعي ( هل مرجعيتكـَ قال الله وقال رسوله ) ؟

ثالثا : بذات التحليل الذي أنت ترى فمن الممكن تمريره على الجهة المنقودة في عين الـ 100 وغيرهم .. بمعنى ..

ما ورد في البيان وغير البيان من آراء الرافضين مما شمل حديثا عن الرذيلة والفساد والسعي إليه ...الخ

أليس هذا إسقاطاً وبدون قصد أو بقصد على كل من شارك وأيد وأتى للملتقى أنه يسعى لذلك أو يرتضيه ؟

فهل شققتم على قلوب الجميع لـِ تحكموا على النية ؟

رابعا ً : موضوعي ليس غيبة ولا نميمة ولا قريبا من ذلك .. بلْ هو حديثا ً عاما ً .. وسبب تمسكي بهذا الرأي ..

وبعيدا ً عنْ تزكية النفس وقول أنني في حياتي الشخصية أتورع وأرفض كثيرا ذكر أسماء الشخوص في معرض الحديث عن قضية معينة حساسة ..

بعيدا عنّ ذلك أقول أنّ الغيبة هي ذكر شيء صحيح عن شخص معين .. والبهتان هو إتهام شخص معين بما ليس فيه ..

( إنْ كان فيه ما قلته فقد اغتبته وإنْ لمْ يكن فيه ما تقول فقد بهته ) ..

وأنا لا أعلم عنْ الـ 100 شيئا لأتهمهم لـ ذاتهم .. ولا أنْ أفتري عليهم بشيء لا أعلمه وليس فيهم ..

موضوعي يا أخي الكريم كان مناقشة ظاهرة منتشرة فعلا .. وهي مرجعية الكثير لـ ( قال هواي وقالت عادتي ) ..

فلا تسقط كلامي على ذات الشخوص وأنا أتحدث عن فعل ٍ عـــــام ..شمل فعلهم وفعل من سواهم ..

خامسا ً : أما عنْ فهم القرآء ..

فمن الصعب جدا أنْ تبلور أفهام الناس كما تشاء .. وها قد أوضحت مقصدي وأقسم بالله عليه ..

فإنْ قبلته فذاك دلالة حسن الظن منك بي .. وإنْ رفضته فذاكـَ تعمدا ً منكـَ في إثبات أنني أعني تلك الفئة لذاتها ..

ومعلوم ٌ يا لمبة شارع أنّ من لديه شيء معين ووجد حديثا حوله أو قريبا منه ظنّ أنه المقصود ..

ربما حديثي للأنه تناول ما جرى من رفض البيئة ظننت َ أنني أقصدهم لذاتهم ..



أرجو أنْ تكون قدْ فهمتَ تلك الجزئية ..


ثمّ قلتَ :


اقتباس:


بالله عليك ماذا يختلف هذا الوصف لواعظ ما عن الوصف الذي يستعمله العلمانيين وخدام امريكا ومنهم مضهر الزندقة المدعو منصور النقيدان عندما ينعق بسب اهل الاسلام في بلادنا المحروسة!!!! ايها القارئ العزيز اقرأ شيئا من مقالات النقيدان او (مكالمات المدعو الزلفة ذلك الشويب العامي المسكين ولاحظ تطابق الوصف اعلاه مع ما يروجونه من بذاءة ضد الامرين بالمعروف.....لقد فعلت بسمة الغد ذلك بحسن نية...
ان الرجل الذي يفعل ذلك لا يعتبر قاعدة يمكن استخدامها بل هومجرم كبير ارتكب امرا يستحق المقت الكبير من لدن الله عز وجل ورسم صورة تخيلية عنه في سياق مقالتك تقتضي اتجاه بال القارئ بدهيا الى الشريحة المنتقدة ضمنا وضاهرا حيث لاتستطيعين الدخول الى عقول القراء وجعلها لاتتجه بالبداهة الى ابعاض من مستنكري الحادثة.....


سامحكـَ الله يا لمبة شارع !!؟؟ شبهت قولي بأقوال من ذكرتَ .. ثمّ تحاول تطيـيـبـها بحسن النية !!؟؟

تحليلك وقولك هنا .. هو أكبر ردّ أجده يصب في صالحي مؤكدا ً أنني لا أعني الـ 100

لأنه من الحقارة التي أجدها في نفسي أنْ أعتقد سوء ً بتلك الفئة بتلك الصورة ..

وهذا أكبر دليل على أنّ حديثي عاااااام لكل من يأخذ من الدين ما يوافق وهواه ويميـّع ما لا يوافق هواه

أو يحلله ..

وعذرا فأنا لستُ مسؤلة عنْ إنتكاس أفهام الناس ومحاولتهم غصبا (( إلا وإلا تقصدينهم )) !!

- لمبة شارع - اسمحي فأنتَ الوحيد الذي واجهني بذلك الاتهام حيث يرى أنّ موضوعي وبتلك الأمثلة

أقصد بها الـ 100 ومؤديهم ..




اقتباس:

بسمة الغد الا تتقين الله!!!!
الست تنهين نفسك عن الغيبة والنميمة كما تقولين!!!
يابسمة في يوم العرض العضيم اذا سألك الله عن هذا الامر وقد كان الناس فيه مختلفين ثم قلتي انني انزلت مقالا في النت استنكرت فيه استخدام مضاهر التدين لغرض المصلحة الخاصة في نفس الوقت الذي تجادل الناس فيه حول مصدري بيان الانكار ...اين ستجدين مقالك في تلك الساعة؟؟؟
هل ستجدين مقالك في جنب الله الذي ابتغيتي ام في جنب خدام امريكا الذين تبرأتي منهم...


بلْ إنني أتقي الله تعالى قبل أنْ أعرف القصيم برمتها .. أتقيه وأخشاه مذ كنتُ أسكن جدة والتي فيها ما فيها ..

أتقيه بدون الحاجة إلى محاولاتك في بث الرعب أو الخوف في نفسي بكلامك هذا والتي بحمد لله لمْ تبث ذلك ,,

خاااااصة وأنّ مضمونها لا ينطبق على ما فعلتُ وأفعل ..

أمـّا عنْ الوقت .. فأتحدى أنْ تثبت لي أن اختيار الزمن سيئة ومعصية أستحق الإثم و العقوبة بين يدي الله !!!!؟؟

وأما عنْ أينَ أجد مقالي .. فأنا أجده حيثما أردتُ أنْ يكون .. وليس حيثما أردتَ أنتَ له يكون ..

وطالما أنّ الأعمال بالنيات ولكل إمرء ما نوى .. فأنا أجد مقالتي في جنب الله .. بإذنه وقدرته ..





ثمّ أنتَ تقول :


اقتباس:

فمن ينطلق من قال الله قال الرسول لايقول اعتقد انه التمازج والتداخل بمعناه الغوي الصرف تماما
كما كان بني اسرائيل يتعاملون مع نصوص توراة موسى التي نهتهم عن الصيد يوم السبت الذي تكاثرت فيه الحيتان ثم اخذوا بالمعنى اللفظي وقالو سوف لانصيد يوم السبت ولكن سنرمي الشباك لتجمع لنا الحيتان فنصيدها يوم الاحد المباح فيه الصيد وبذلك لايستطيع ناه عن منكر بيننا ان يقول صدتم يوم السبت.. وتعلمين يابسمة ان شرائع الاسلام لاترتكز على المعنى اللغوي للنصوص بل ان السنة جاءت مفسرة للقرآن ثم جاء المجتهدون ووضعوا المعاني الاصطلاحية لمقاصد النص وليس لاحد ان يخالف منهج المسلمين الا بالاجتهاد على طريقة السلف نفسها والاختلاط ليس هو الحاصل بذاته اللغوي كما قلتي وانما ماحدث هو رعي حول الحمى وتطبيع للنفوس المريضة وتهوينا لهيبة مبدأ تحريم الاختلاط خصوصا انه في هذا الوقت بالذات الذي تتعرض فيه بلادنا المحروسة لهجمة شرسة من اعداء الملة امريكا ومن شايعها عليهم من الله مايستحقون...



كلمة ( أعتقد ) الذي ساءتكـَ مني .. لمْ أقصد بها الشك .. بلْ الاثبات والتأكيد .. ( إعتقد آي آمن وصدّق )

ثمّ إنْ المعنى اللغوي يستخرج منه المعنى الاصطلاحي .. ولمْ أجادل حول هذا ولمْ أخرج عنه ..

وبطون أمهات الكتب كلها تتناول ذلك .. بشكل يخدم الحكم والمعنى .. وهذا لا يتعارض مع وصف أنّ

الإختلاط تمازح وتداخل .. لأنّ الإختلاط المحرّم للإسف هو امتزاج وتداخل في العمل والحركة ووووالخ

أمــّا - قصة أصحاب السبت - فلا أرى وجها ً للربط بيني وبينهم ..

تتهمني في الأعلى بمشابهة سلوك النقيدان .. وهنا تتوسع لتشبه سلوكي بسلوك بني إسرائيل !!؟؟






اقتباس:

ومن قال لك ان هذا الاختلاط م الذي مثلتي به مباح؟؟؟هل دراستك الشريعة قالت لك ذلك ؟؟؟
اذن قدمي لي برهان معتبرا للعلماء المعاصرين العالمين بالكتاب والسنة الذان تقولين انهما مصدرك!!!


الذي درسته وعرفته أنّ كلّ شيء الأصل فيه الإباحة ما لمْ يرد نص على التحريم ..

فالمباحات ليس كلها وردتْ الأدلة على إباحتها .. ولكنّ المحرمات هي ما ورد النص عليها ..

وعندما قلتُ مباح فأرجو أنْ ترعوي لتفهم مقصدي .. ( عندما اذهب الى السوبر ماركت لشراء مستلزمات لي .. هل هذا مباح أو يُحرم لوجود الرجال ) ؟؟

ذاكـَ مقصدي عندما قلتُ مباح .. وقس عليه باقي الأمور بتلك الطريقة في طرح المثال ..


اقتباس:

فكل ما افضى الى محرم فهو محرم فإن كان ركوب الطائرة مفض الى محرم فهو محرم واذا كان ولوج امرأة الى السوق مفض الى محرم فهو محرم والا لماذا خصص ولي الامر اناس اسمهم اهل الحسبة ليأمروا بالمعروف وينهوا عن المنكر ..
وهل مافي الاسواق من غزل السفهاء والسفيهات من متبعي الشهوات ومواعيد الزنا والفجور والعصيان داخل عندك في الاختلاط المباح وهل تشعرين ان اهل الخير لاينكرونه ولا يحذرون الناس من شره منذ مئات السنين الى الان.......


كلّ ما أفضى إلى حرام فهو حرام .. مؤكد ولا خلاف بلْ وأذعن إليه بكلّ صدق وأمانة ..

ولكنْ فكّر معي يا رعاكـَ الله وبعين ٍ واقعية تريد الوصول للحق وفقط وليس الانتصار للذات وهذا ما أحسبكـَ عليه إنْ شاء الله ..

جلوس الفتاة في البيت وعدم خروجها للتنزه مع أهلها وذاك لمواعدة صديقها .. تصبح حرام ..

ذهاب الفتى \ الفتاة للعمرة ومقابلة صديقها في المسعى كما حصل وحصل وحصل .. تصبح حرام ..

لبس الفتاة للعباءة على الرأس والقفازين ( كما يحصل في بعض الفنادق ) من أجلْ أنْ لا يُشك في أمرها إذ أنها على موعد مع أحدهم يصبح حرام ..

فليست الأسواق هي مجمع الفساد فقط بلْ الأنفس المريضة تنقل مرضها حيثما حلّت !!

فالعمدة على صلاح النفس + وجود عين الرقيب من أهل الحسبة وفقهم الله ..



اقتباس:

الم يقل الشيخ عبد العزيز بن باز رحمه الله وسقى ضريحه مزون الحيا عندما سئل عن حكم كشف الطبيب الذكر على المراة فقال انه في الاصل لايجوز فإن لم يوجد طبيبة انثى جاز الكشف من باب ان الشريعة جاءت بحفظ النفس اولا والضرورات تبيح المحضورات فيجوز من باب الضرورة وليس من باب ان الاختلاط في المستشفيات مباح..
فما بالك بجواز اختلاط العاملين والعاملات والمرافقين والمرافقات والمرضى والمريضات ...
قرأت قبل سنوات طويلة مقابلة في مجلة اليمامة مع الجراح الشهير الدكتور محمد راشد الفقيه حفظه الله وهو(حليق بالمناسبة ليس ارهابي ولا اصولي ولا اقصائي) وذلك في سؤال قيل فيه لوكنت وزيرا للصحة ما انت فاعل؟؟؟
فقال لاعدت تنظيم الجهاز الصحي بالمملكة على اساس الشريعة ..والدعوة الى فصل الجنسين دعوة قائمة نادى بها الكثير من اطباء المسلمين ولايزالون..ولا ينبئكي مثل خبير يا بسمة... ووزارة الصحة تصدر منذ سنوات انظمة متتابعة لازالة الاختلاط من المستشفيات قدر المستطاع بالتديج ولاتزال وذلك بأمر من الملك فهد رحمه الله ونور ضريحه امين
فهل هذا عندك اختلاط مباح!!!



رحمه الله رحمة واسعة وأسكنه فسيح جناته .. وهلْ تظن أنني أخالف فتواه ؟

ثمّ إن الإختلاط الذي قصدته في المستشفى ليس ( العمل ) بلْ حاجتي أنا للذهاب للمستشفى ووجد الرجال ..

لمَ تتحدث معي بلهجة أنني ضدّ الدين .. يا أخي محدّثتكـَ خريجة دراسات إسلامية .. حافظة لكتاب الله ..

وأسأله حسن القول والعمل .. وأعترف ببشريتي وأنا تحت مشرط الخطأ والزلل .. ونسأل الله صلاح النفس ..

ووالدي داعية أسلم على يده المئات عبر أصقاع العالم .. يعرف بنته الواقعية ويعرف بسمة الغد ويقرأ لها ورضي تواجدي في الملتقى ..



اقتباس:

ان اعداء الاسلام يستخدمون من يدري انه يخدمهم ومن لايدري انه يخدمهم فاحذري ان تحسني النية وتسيئي العمل واحرصي ان تحسني العمل وتخلصي النية ولا تنطلي عليك مدائح السفهاء ومحبي السوء والجهال الذين لا يتقون ولا تنطلي عليكي جرأة العلمانيين على اهل الخير والصلاح ونبزهم بالسوء كل يوم فيجعلك تجرئين على التحليل والتعريف والفتوى بذاتك فقط كما في توقيعك الذي لي فيه عودة....


لستُ أستمع لمدائح السفهاء .. ولا محبي السوء ولا الجهال .. والعلماء وأهل الدين الرسخون فيه هو تاج رؤوسنا ..

أما توقيعي فأكيفكـَ فيه عناء العودة له .. كي لا تسقطه على معنى غير معناه ..

فهو وليد تجربة حياتية خاصة ..أعني بها شيء معين في نفسي وذاتي .. ولا يعني هذا عدم حاجتي

للعلم والدين والناس !!!!

أما أفهام الناس حوله .. فمن راقب الناس مات هما ً .. ويكفيني صدقي أمام ربي وربكـَ




وافر تقديري ..




[/align]






التوقيع

[align=center]
إنني ذاتي ,,
إنني فقط ذاتي ,,
وأنا على يقين ٍ مـِنْ أنّ ذاتي تكفيني ,,



كلّ الشكر لـِ فيمتو على هذا التصميم ..

[/align]