عرض مشاركة واحدة
قديم 03-06-12, 12:37 pm   رقم المشاركة : 11
المتزن
عضو قدير





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : المتزن غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة نـ سـ ـرين 
   وهذا ما نراه في مواضيعك



هههههههههه

هذا اللي محيرك وتفكر فيه ومنت قادر تستوعبه
أقسم بالله شيء مضحك

إي والله شي مضحك

مع إني ما أحب الجدال وأتعب بسرعة من قال وقلت خاصة مع اللي ما يبغى يقتنع..
لكن أنا أدخل مواضيعك وأشارك لأني أشوف تفكيرك غريب وما أدري وش تحس فيه؟؟

هه .. أثر تفكيري غريب ؟!

عاد تصدقين حتى انا ما ادري وش احس فيه ؟!

بس كأني بديت أحس اني قاعدن أنفخ بقربة مشقوقة

والله المسألة أبسط مما تتصور لكن مثل ما قلت لك ضيق الأفق
وتشتت التفكير هو السبب..

ايه علمينا من فيض علمك ونورينا الله ينور عليك

فنحن ضيقوا الأفق ومشتتوا التفكير كما تعلمين حفظكِ الله , فلا تتركيننا

تقول ليش الناس ساكتين على ان حريمهم يركبون
مع رجال غرباء ولا يسمحون تركب مع واحد من الجيران او زملاء
العمل
والله يا أخي الفاضل هذولا مثل ما قلت (ناس) ولهم الحرية
في التصرف يركب زوجته مع رجل يثق فيه يركبها مع هندي يركبها
مع أخوه مع صديقه..احنا مالنا ومال الناس يا أستاذ
محنا فاضيين لدرجة نقعد نفكر في تصرفات الناس ونقارنها..

هه !

أثر الحل تسذا ؟!

صح :
احنا مالنا ومال الناس

بصراحة جواب مقنع

يا اختي وين انتي عنا من زمان ؟!

انتي طاقة ويجب استغلالها على أكمل وجه

المفروض تمثليننا في المناظرات مع علماء غير المسلمين من فلاسفة وعقلانيين وغيرهم , وأنا واثق انهم يبي يقتنعون من اول يوم

وتقول ليش يسمحون للمرأة تركب مع السائق ولا يسمحون
لها تجلس معاه تشرب عصير قدام الناس

والله إنك في حالة عجيبة

وفيه ناس في حالة أعجب

لو اننا نفكر بمثل تفكيرك أجل كل الأمور بنفكر فيها وندقق
ونقارن ونتعب مخنا بأمور هو في غنى عنها ونترك الأمور الأهم

صح
المفروض الواحد مايفكر أصلاً .

وشوله يفكر ويقارن ويتعب مخه بامور هو في غنى عنها

كما قال الشاعر :
المستريح اللي من العقل خالي

وهذي حكمة منك أختي الفاضلة يجب على الجميع اتباعها

لا أحد يفكر يا جماعة
هماه ؟!

يعني بنقول مثلا ليش الخاطب في النظرة الشرعية يجوز
يشوف المخطوبة لكن ما يجوز يلمسها

وليش الزوج يحل له كل شي مع زوجته إلا في أوقات وأوضاع
معينة

وليش الطبيب يجوز يشوف عورة المريضة اللي يعالجها ولا يجوز
يشوف عورة امرأة أجنبية أخرى

وهلم جرااااا في كل الأمور ويضيع وقتنا وعمرنا وعقولنا تضيع في أشياء مالها داعي

صدز , امور مالها داعي

المفروض الواحد ياكل وينام بس , وما يضيع وقته وعمره في اشياء هو في غنى عنها

يعني مافي حلول وسط ؟
يا إما نمنع المرأة من الخروج من بيتها نهائيا أو نخليها تطلع عريانة؟؟

يا سلام عليك

يعني فيه حل وسط وهو انها تلبس ثياب وعباة ثم تطلع

صح ؟!

وش رايك عاد بي .. منب بديت افهم ؟!


يا أخي ديننا له حدود وضوابط وكل امر من أمور حياتنا أيضا له حدود وضوابط

كلام

يعني تشبه حال المرأة المضطرة للركوب مع السائق بكامل
حشمتها عشان يوصلها مشوار ضروري وهي راكبة في الخلف
والسواق أمامها ومافي بينهم إلا كلمات رسمية
وبين انها تجلس مقابلة له ع طاولة يشربون عصير!! ليش وش الماسبة تجلس تشرب معاه عصير ؟؟
هل هناك ضرورة تستدعي انها تجلس معاه وتشرب عصير؟

صح عليك :

أصلاً وشوله تشرب عصير عساه لمرّه ؟!

تبي عصير , تقحنه ببيته قبل تطلع ثم تركب مع حبيبنا السواق لحاله

طبعاً هي والسواق بالسيارة لحالهم وصاكين القزاز وما أحد يدري وش يصير جوا , بس ما يخالف

هذي مهيب خلوة ولا شي

مشايخنا يقولون تسذا

انتم ابخص من مشايخنا ؟؟!!

مشايخنا يعرفون كل شي وهم اللي يفكرون لنا , وحنا المفروض بس ناكل ونشرب ونريح روسنا من التفكير واستخدام عقولنا

وإذا أنت اللي قاهرك ليش زوجات الناس ما يجلسون مع أصحاب أزواجهم
في العمل على طاولة وحدة ويشربون القهوة.. طيب مافي مشكلة ابدأ انت
وخل زوجتك تتعرف على أصحابك في العمل وتجلس معاهم وتشرب
قهوة وشاي وأي شيء تحبونه مادامك تحب هذا الشيء سوه
أنت ومالك شغل في الناس هم أحرار في حياتهم

والله حجة
يا اختي انتي عندك حجج دامغة تدمغ الواحد دمغاً مبرحاً

شفت كيف إن المسألة سهلة جدا وما يحتاج لها حيرة

بصراحة المسألة سهلة جداً جداً , وهذا ببركاتك يا حاجة

اثرنا ضايعين قبلك

المهم تقتنع وتفهم.. مع اني مااعتقد

لا , أبشرك اقتنعت وفهمت

أمور ديننا في منتهى السهولة واليسر لكن عند أصحاب العقول السليمة والأفهام النقية

والله في منتهى السيولة واليسر بس وين العقول السليمة والأفهام النقية اللي مثلك ؟!


الصراحة كلامك مقنع ومنطقي جداً

<<<< تراي اضحك مهوب عشان شيء , بس مستانس اني اقتنعت



تحياتي ,,






التوقيع

في المجتمع المريض الاستشهاد بالرجال أولى من الاستشهاد بالأدلة والأفكار !!

رد مع اقتباس