الموضوع
:
الغالبية من المسلمين حاليا : لايؤمنون باليوم الآخر .
عرض مشاركة واحدة
07-06-12, 01:02 pm
رقم المشاركة :
7
SAGA
عضو ذهبي
معلومات إضافية
النقاط : 10
المستوى :
الحالة :
اقتباس:
سجا
اقتباس:
للمعلومية خلال النقاش
ثلاث معرفات تدار في لوحة مفاتيح واحدة فلا تتعجبي في بعض الإسقاطات المتكررة علي To Be
حسبي الله ونعم الوكيل
الأخ توبي
الحقيقة واضحه
والشمس لاتغطى بغربال
وهذه الإسقاطات أسأل الله أن تكون زيادة في رصيد حسناتك
بارك الله فيك .
السمنسي
مازلت تصر على خطأك بلا حجة مقنعه تستند فيها على علم شرعي أوفقهي!!
وهذة ليست المرة الأولى التي تخطئ فيها لذا لا ألقي اللوم عليك بقدر ماألقي اللوم
على إدراة المنتدى الفاااااضله التي تركت المجال لك ولأمثالك بأن تشرق وتغرب بأرائك في مسائل الدين ,,
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جبران
قال جبران ابن حطان غفر الله له
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جبران
الفتوي المذكوره فيمن اطلق عليه الكفر
ويجوز ان تنفي عنه الايمان كما قال عليه السلام
والله لايؤمن والله لايؤمن ... الحديث في الصحيحين
فالرسول نفي عنه الايمان بصغيه القسم
يقول جبران ابن حطان غفر الله له
فانا اشهد الله وملائكته ان من يؤذي جاره لم يومن بالله
وان الغاش ليس من المسلمين وان من حمل السلاح
ليس من المسلمين ومن دعاء الى غير ابيه فليس من
المسلمين ومن افسد زوجه امرأه عليه زوجها فليس
من السلمين ..
وانا اكل الربا ملعون والسارق لم يؤمن حين سرق
والزاني لم يؤمن حين زنا
قال جبران وانا اقصد بنفي الايمان نفي كمال الايمان لا مطلق الايمان
قال ابن تيميه الايمان نوعان ايمان مطلق ومطلق الايمان
فالايمان المطلق هو المستلزم لاداء الواجبات وترك المحرمات
ومطلق الايمان هو الاتيان بالايمان المنجي من الخلود في عذاب جهنم
وليس بعد كلام رسول الله كلام وكل ما ذكرت
سابقا قاله رسول الله
جبران مدري حطان مدري زنقب
أنت تقول هنا أن الغاش ليس من المسلمين
وشيخنا ابن باز رحمه الله يقول :
اقتباس:
المصدر :: الموقع الرسمي لسماحة الشيخ عبدالعزيز بن باز (
http://www.binbaz.org.sa
)
الغش في الإختبار
هل يجوز أن أساعد الطالبة التي تطلب مني المساعدة في الامتحان، وأنا أعلم أن الرسول- صلى الله عليه وسلم- يقول: (من غشنا فليس منا) ، فهل إذا أخبرتها أخرج أو أكون من أهل الغش، وأخرج من الأمة المحمدية؟
الغش لا يجوز لا في الامتحان, ولا في المعاملات, والواجب على المؤمن أن يكون بعيداً عن الغش حريصاً على النصح والامتحان إذا حصل فيه الغش يضر الأمة؛ لأن المقصود من الامتحان معرفة تحصيل الطالب والطالبة, ومعرفة فهمها وقوة إدراكهما العلوم, فلا يجوز الغش في الامتحان ولا أن تعين عليه, وهذا من باب الوعيد (من غشنا فليس منا) هذا من باب الوعيد, وليس معناه أن من غش يكون كافراً هذا خلاف رأي الخوارج المبتدعة (من غشنا فليس منا) هذا معناه الوعيد والتحذير يقول النبي - صلى الله عليه وسلم -: (من غشنا فليس منا) تحذيراً من الغش وتنبيهاً للأمة أنه لا يجوز حتى لا تقع فيه لكن متى وقع من الإنسان صار معصية يأثم بذلك وليس معناه أنه يكفر ويخرج من الإسلام. بارك الله فيكم
هنا
http://www.binbaz.org.sa/mat/9380/print
لاتجي بمعرفك الثاني تقول أنتي قولتين مالم أقل
وإلا تصيدين الأخطاء
من باب العلم بالشيء فقط
واعتبرها نصيحه
التوقيع
استغفر الله
,,,,,,,,
SAGA
مشاهدة ملفه الشخصي
البحث عن المشاركات التي كتبها SAGA