اخي السمنسي وفقه الله
لاشك ان الشريعه تتناقص بالنص والمشاهده
احتج الامام احمد بحديث (( لتنقضن عرى الاسلام عروة عروة كلما
نقضت عروة تشبث الناس بالتي تليها .. فاولهن نقضا الحكم
واخروهن الصلاه )) على كفر تارك الصلاه ... قال الامام احمد كل
شي ذهب اخره لم يبق منه شي .. وهو يدل على ان الشريعه تحل كما تحل عري ( السلسه )
كل يوم تذهب حلقه منها .. وانظر الى الحكم بغير ما انزل الله فهو اول حلقه تذهب من سلسله الشريعه
اما الواقع فانت تري ان الناس كل يوم يذهب من دينهم شي
ويصبح المتمسك بالدين غريبا
اضرب مثالا
اللحيه .. كان رسول الله له لحيه تغطي صدره
وفي صحيح البخاري .قال الصحابه كنا نعرف قراءه الرسول
عليه السلام في صلاه الظهر (( باضطراب لحيته ))
وهذا دليل على انها تتحرك اثناء القراءه .. فهي كثيره ..
وابوبكر وعمر وعثمان وعلى .. لم يحلقو لحاهم
وكل الانبياء والمرسلين لم يحلقو لحاهم
وفي صحيح مسلم عشر من الفطره وذكر منها (( اعفاء اللحيه ))
والفطره هي الامور التي اتفق عليها الانبياء ...كما ذكر الشوكاني في
في نيل الاوطار ..
اليوم صارت اللحيه مردافه للتشدد والانغلاق عند بعض الناس
بل بعضهم جعلها من علامات الارهاب ولا حول ولا قوة الا بالله
بالنسبه للازمه اخلاقيه
لاشك فيها ... بدليل النص والواقع
في صحيح البخاري (( لا ياتي زمان الا والذي بعده شر منه ))
وشر الزمان ليس للوقت لان الوقت ظرف
انما شر اهله .. وتغيرهم
اما الواقع
اضرب مثالا بالدين
انظر الى انقطاع مسأله القرض .. لان الناس لاتوفي في الغالب
وان كان فيهم اناس يخافون الله .. لكن الوفاء بالدين صار قليلا
انظر الى الرابا .. الزنا .. السرقه .. عقوق الولدين ..
بل انظر الى (( ترك الصلاه )) في ايام العطل ..
شي يفطر الكبد .. ويقض المضجع
فئات تصلى الصلوات جمعا .. وبعضهم لا يصلى بسبب
اضطراب النوم
واعظم جريمه هي ترك الصلاه عن وقتها
سمعت الشيخ عبد الله ابن حميد رحمة الله عليه حين سأل عن ترك
الصلاه حتى خروج وقتها يقول
(( يا اخي ... هذه جريمه عظيمه ))