[align=center]
 |
اقتباس: |
 |
|
|
|
|
|
|
|
نجدك في المواضيع التي تبررينها وكأنك سماحة الشيخ / نقد التعليم
ونجدك في موضع آخر كــــــــــــأنك : جاهله مركبه |
|
 |
|
 |
|
أجل سماحة الشيخ نقد التعليم ( مابقى إلا تقول قدس الله سرّه )
صرت ( جاهلة مركبة ) بس عشان جوابي ماوافق هوى في نفسك ( ياحليلك والله
!! )
ياااااادي النيلة بدينا بلعبة اليوزرات المكشوفة
!
 |
اقتباس: |
 |
|
|
|
|
|
|
|
فهل لكِ أن تجيبين بدون لف ودوران أو تتنحي جانباً فهناك من هم أكفأ منك وبردود علميه لا إستفزازيه وعنجهيه |
|
 |
|
 |
|
الللللللله جازت لي كلمة ( عنجهية ) متعوب عليها بقوووة ( ممكن آخذ صورة تذكارية معها
)
يافتى // يقولون حسن السؤال نصف العلم
فماذنبي إذا كان السؤال ( مغلق مقـيـّد ) لايسمح ( للآخر ) بالتفصيل في ( المواضع ) التي لايريد السائل بها إلا ( الفكرة المجملة ) ؟!!
لذلك اضطررت لإستخدام ( الطريقة الأفقية ) في الجواب – وهذا من حقي ! –
عفواً فأنا لااتعامل الأسئلة المقيّدة والمعدة مسبقاً والمقولبة بقوالب فكرية وانتماءات حزبية مقررة سلفاً !
 |
اقتباس: |
 |
|
|
|
|
|
|
|
فِعلاً حاولت أن إنصفك فلم أستطيع .. |
|
 |
|
 |
|
لامنها وقفت عليك ذيك الساعة حاول
خوذوا زبدة الكلام ( الملخص السبوري ) اللي يلفون ويدورون حوله الخضيريين بهالموضوع )
1- يدورون شي ماغدا لهم
.
2- محاولة جعل ( القبيليين ) في موضع ( المتهم ) المخالف لـــ ( إباحة التزاوج مع الخضيرين ) من خلال عدم قصرهم الأدلة على مناطها ، والإستماتة في التوسع بهذه الأدلة وإنزالها على دائرة المسلمات ليكون الحكم ( الزام القبيلي بالتناكح مع الخضيري ) !
3- إعمال ادلة ( تزويج الموالي ) والإغفال المتعمد لأدلة ( الفروق والإختلاف بين بني البشر ) و ( حرية الإشتراط النوعي ) للتدقيق في شريك الحياة .. وذلك من خلال نظرة جزئية تختزل المسائل إلى إطار محدود ورؤية نصفية لاتمثل إلا جزء من الحقيقة !
4- الخلط في تقدير المصالح والمفاسد ، والجهل في ترتيب الأولوليات ، وتقديم المصالح المفضولة على حساب المصالح الفاضلة !
5- اختزال الدين بــ ( فقههم الخاص ) ونفي موضوعية ( اجتهادات الفقهاء ) بهوى ( انهم بشر يخطئون ويصيبون ) واعتبار تلك الإجتهادات من لاغية القول ! ناسين أو متناسين أن القرآن حمال أوجه والأمة يسع بعضها بعضاً فيما يسوغ فيه الخلاف !
6- محاولة ربط ( قوة التماسك في المجتمع ) بالتزواج بين القبيليين والخضيريين متجاهلين أن ( التوحيد الرباني ) هو الذي من شأنه أن يجمع البشر ويوحد الناس – كل الناس بلا شرط ولاقيد -
مثل المؤمنين في توادهم .......... الخ
فالحضارة الإسلامية مؤسسة اجتماعية متناغمة تتسع لكل الناس - على اختلافهم - وتتحرك في العقول والسلوك وتنبعث في صورة ( اسلام اجتماعي ) وليس ( صهر إجتماعي )
!
كتبته على عجل / نقد
 |
اقتباس: |
 |
|
|
|
|
|
|
|
لا أحب الانتقائية في الردود...
لكني وقفت كثيرررررررررا عند هذه العبارة......!!!!!!
ولأني أحترم نفسي قبل الآحرين... فلن أقول سوى:
لاتعليــــــــــــــــــــــــــــــــــــــق....! !!!!!! |
|
 |
|
 |
|
 |
اقتباس: |
 |
|
|
|
|
|
|
|
# لأصحاب الشأن
أتمنى حماية الأعضاء من مداخلات السذج والذين لايفهمون ,,,
وأتمنى أن يطبقوا مايصبون إليه في هذا الموضوع ,,, فلانريد عنصرية ولانريد تفريق
بين الأعضاء فالتحرير يمشي على الجميع وليس على فئة معينة ,, فالمشرف مثل العضو العادي ,,
( فلافرق بين عربي وأعجمي إلا بالتقوى )
لزوم نستخدم الدين عندما يكون في صالحنا |
|
 |
|
 |
|
ملاحظين
؟؟
برايفت نبض القلم / إلى هالحين ماقضت اشغاك ؟!
أنا متأكدة بأنك لو استلمت دفة النقاش لانقلبت الموازين – وماموضوع التعليم عنا ببعيد - !
سلالالالام ،،
[/align]