عرض مشاركة واحدة
قديم 25-05-06, 04:46 pm   رقم المشاركة : 6
راشد الصليحان
عضو قدير
 
الصورة الرمزية راشد الصليحان






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : راشد الصليحان غير متواجد حالياً

الأخ نبض القلم

أسال الله أن يفتح عليك ويجعلناسبباَ لذلك

سوف أردعلى ماقلت لكن يجب عليك أن تكون أكثر إيجابية ولا تكون جدلياَ

يرسل ولايستقبل !

وعندما تقووووووول


اقتباس:
أما أنت يا راشد فمازلت تغرد خارج السرب !!!

قلت لك سابقا ومازلت أعيد :

عد لردود صاحبك المتزن لتفهم جوهر الموضوع .. وموضع الخلاف فيه ..!!!

وأخشى ما أخشاه هاهنا أن تعم المتزن تهمة ( الكبر ) فهو لا يرى تزويج الهندي والبنقالي !!! فحاول أن ( تقنعه ) بأن ( التقسيمات ) مرفوضة !! وأن ( الطبقية ) منفية وغير موجودة !!!!

أما بشأن المثال الذ سقته لك عن جارك الغني .. والذي حاولت جاهدا أن تظهره كأنه ( مثال خارج النص ) نافيا فهمك علاقته بالموضوع !!!
رغم أنك ( فاهم جدا للعلاقة ) !!!! بدليل ( تهربك ) من الجواب !! وتصريفك للمثل بتعليقه بالتغرور وازدراء الخلق !!!

أنا لم أقل لك يا راشد ان جارك يحتقر من هو دونه من الفقراء لتقول في جوابك : ( لو ان هذا الغني الذي حباه الله المال والجاه والنعمة أحتقر الفقراء من أخوانه المسلمين ونظرإليهم نظرة دونية فقد دخل دائرة الكبروالتعالي !! ) ..

أنا سألتك بشكل واضح وصريح لا يحتمل اللف والدوران :

هب أن لك جارا ( غنيا ) ( وهبه الله سعة من عنده ) و ( الله يختص برحمته من يشاء ) !!

أترميه بالكبر وتقدح في مروءته وخلقه وتطعن في تواضعه .. فقط لأن الله ( حباه ) بالغنى ( دونا عن سواه ) ؟؟؟!!!

أترميه بالكبر والاستعلاء وازدراء الخلق واحتقارهم إن ( حرص ) على مصلحة ابنته فاختار لها الخاطب الموسر حين تقدم إليه خاطبان كلاهما صاحب دين وخلق.. بيد أن أحدهما يماثله ثراء .. والآخر فقير معدم لا يجد قوت يومه ؟؟؟

أليس ( حرا ) في قبول الخاطب الذي يأنس فيه (صفات مكافئة لصفاته ) بعد حرصه على صفتي الدين والخلق امتثالا لتوجيه نبينا الكريم ؟؟؟

فكذلك من رد الخاطب ذا الدين والخلق حينما لم يكن مكافئا في الحسب والنسب .. وفضّل عليه الخاطب ذا الدين والخلق المكافئ حسبا ونسبا !!!!!

أي ( عاقل ) وأي ( متزن ) يلومه في ( حرصه ) على ( تكامل ) الصفات ( المثلى ) في زوج ابنته ؟؟؟؟!!!!

اولا لادخل لي برأي المتزن أو غيره ..لأنه يتحدث عن وجهة نظره فقط !

وما أعرفه عن ديني الذي أدينه وتربيت عليه منذ نعومة أظفاري

ان هذا الدين العظيم هو دين الأخوة والتسامح ولافرق بين عربي وأعجمي إلا بالتقوى

والمؤمن الفاضل التقي ذو الخلق سواء هندي بنقالي بدوي حضري مصري غفير وزير

سمي ماشئت هو من يستحق الظفر به وتزويجه متى ماكانت ظروفه وظروفنا تسمح

بتزويجه مع موافقة صاحبة القرار ( البنت ) !!

وعندما أرده عن زواج ابنتي لا أرفضه على أساس عرقي وقبلي (كما تفعل أنت ومن هم على شاكلتك )

إنما أرفضه للظروف قد تتسبب في عدم نجاح الزواج ! هل فهمت الفرق بيني وبينك ؟؟؟

أما قولك ياعزيزي نبض القلم

عن الجار الغني الذي حباه الله الغنى

ويرفض تزويج أبنته إلا لمن هو ميسور الحال !!

قلتلك ياعزيزي وأرجو أن تفهم جيداَ أن الرفض على أساس عرقي ( قبلي ) للزوج

إذاكان مستوفي كل الشروط الدين والخلق والقدره ويسرة الحال

هو الأمر الخطير الذي يرفضه الدين كما تفكر فيه أنت الآن عندما ترفض من يأتيك بهذه الصفات !!

والغني إذا رفض صاحب الدين والخلق الميسور الحال لأنه يبحث عن غني مثله ليس صاحب دين وخلق

فهو يدخل تحت مظلة الكبر !!!


وعندما تقوووووووووووول
اقتباس:
يا راشد :

والدي في العقد الثامن .. أمدّ الله في عمره على طاعته ..يبحث عن زوجة .. ذو دين وخلق ولا أزكي على الله أحدا .. ( وذو حسب ونسب وهذه فوق البيعة أقصد الزيجة لئلا يخرج علي قاصر فهم فيقول أنت تعتبر الزواج صفقة ) !!!

أتزوجه ابنتك ذات العقد الثاني لئلا تقع الفتنة ( التي ارتبطت في ذهنك( واهما ) مع رد صاحب الدين والخلق ( أيا كانت بقية صفاته ) ؟؟؟؟؟؟!!!!!

حديث الرسول عليه السلام بيّن وصريح .. نعم .. لكنه ( لم يسقط ) ( حقنا ) في تحري ( أفضل الصفات ) في الخاطب بعد صفة الدين والخلق !!!

والا لوجب على من ينكر ذلك ( تزويج ) والدي فورا .. ودون قيد أو شرط درءا ( للفتنة ) !!!!!

أفهمتم ؟؟؟
هل اتضحت الصورة ؟؟

عزيزيي نبض

سوف أستخدم معك بالردو أقصى درجات ضبط النفس ولن أنزل لمستوى تفكيرك

لأنني بحمد الله أسعى إلى هدف واحد هو إيضاح ما ألتبس عليك !

ولنا في محمد الهاشمي صلوات الله وسلامه عليه قدوة في تعامله مع بني قومه أهل الجاهلية

ابلغ مثااااال !

لذلك سوف أقول لك ,,,الآتي

أســأل الله أن يختم لوالدك بالخاتمة الحسنة ويجعله من أهل الجنة إنه على ذلك قدير !

اما بالنسبة لتزويج والدك لأبنتي !

من ناحيتكم أنتم مستحيل تقبلون هذا الشي ! لأنكم من عرق خاص تنظرون إلى غيركم بدونية !!

ولاتستطيع ان تنكر هذا الشيء !!

اما من ناحيتنا ولله الحمدوالمنه لانمانع من تزويج أي مسلم مؤمن ذودين وخلق !

ولوكان والدك بنفس العمر لأبنتي أو على أقل تقدير قادر أن يسعدها في حياتها لامانع لدينا

وإن كنت تعتقد أن الزواج عبارة عن صفقات هذه والله مشكلتك !!

لذلك لن أرفض والدك عفا الله عنه من أجل (نظرة قبلية مقيتة )

بل لأن التوافق الصحي لحياة زوجية جديدة غير موجود !!

الخــلاصة (( المهم لايكون رفضك لأخوك المسلم على أساس قبلي جاهلي )) !!

وهذا الأمر مرفوض بالإسلام ,,,

ولا أظنك تجهل مافعله قدوتنا جميعا محمد أبن عبدالله صلوات الله وسلامه عليه وأصحابه الكرااام

رضوان الله عليهم !!






التوقيع

ما هو ذنبي إن كنت أزرع الوفاء وامد يد النقاء ..ثم تقطع هذه اليــد وترمى بالعراء ..؟؟


راشـــــد