عرض مشاركة واحدة
قديم 27-05-06, 03:00 am   رقم المشاركة : 5
راشد الصليحان
عضو قدير
 
الصورة الرمزية راشد الصليحان






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : راشد الصليحان غير متواجد حالياً

لوسمحتوا لي نقد التعليم والرمادي

ممكن استفسر

من فاضلتنا نقد التعليم وتجيب بتكرم !

عنما تقوووووولين

اقتباس:
أصلاً ماجاء في بالي ( تأويلك العبقري ) إنه لاصاروا الخطاطيب اكثر من واحد تفرق !!

يعني قصدك تقول : إنه إذا خطب ( المرأة ) اكثر من واحد فلها الحقّ في التشرط ، أما ( الضعيّفة ) التي يخطبها واحد فعليها أن ( تنثبر ) وتقبل به على علاته !!

تلك إذاً حكمة ضيزى

كيف يصل تفسيرك أن المرأة (تنثبر ) ؟؟ وتقبل الزوج على علاته ؟؟

المرأة لها الحق الكامل في الموافقة دون تدخل الولي إطلاقاَ إلا أستشارة !!

أو إن يكون الولي يرى الخاطب ليس بصاحب خلق ودين أو غير قادر على أسعادها

المهم لاتكون القبيلة أو (( العرق )) هو الفيصل بحرمان أمرأة من رجل مكتمل الشروط !!

يكون ملزماَ أن يصدق مع المرأة ويعلمها بأمانة تامة عن مايعرفه عنها !!

هذا هو دور الولي !


اقتباس:
الإسلام نهى عن تزويجها ( غصب ) ولم يأمر ان تتزوج هي بالغصب من باب ( الحرية ) !!

طيب ياعزيزتي نقد لو حصل وزجها ولي أمرها غصب ! ؟؟بسبب أن هذ الشاب من قبيلته

أو أبن عمها وهي ماتبغاااهم ؟؟ ماهو موقفك من هذه العادة ؟؟ الزواج بالإكراه




اقتباس:
الاسلام لم ينفِ التمايز البشري .. " الناس معادن كمعادن الذهب والفضة ، خيارهم في الجاهلية خيارهم في الإسلام إذا فقهوا " .. والعلماء لم ينكروا اشتراط كفاءة النسب كقول ابن باز - رحمه الله

لاشك أن الناس معادن كالذهب والفضة !!

المعدن المقصود ليس بالنسب والحسب والعرق واللون والجنس !! بل بالخلق والعمل والصدق والأمانة

والطيبة وكل الصفات الحميدة !التي حث عليها الإسلاااااام !

فهمك كأنك تقول عن من جنس آخر !! (( مميزين ))

نعم خياركم بالجاهلية خياركم بالإسلام . ((( إذا فقهوا ))

لماذا أشترط الفقه والتفقه ؟؟ لأنه الفرق ياعزيزتي !!

مثال /

كيف كان موقع أبوسفيان عند قريش ؟؟ لا شك أنه من ساداتهم !

مالفرق بينه وبين أصحاب بدر ؟؟؟ الذين كانو مستضعفين بالجاهلية

أي الذين كانوا موالي وأصبحوا من أعظم صحابة رسول الله كبلال وأسامة وعمار وغيرهم كثير !

هل كان أبوسفيان أفضل من أهل بدر بعد أسلامه رضي الله عن الجميع !!؟؟

وهنا طبق قاعدة إذا فقهوا !!

رأي أبن باز


إقتباس:

إقتباس:
المهم اختيار من يصلح للمصاهرة لدينه وخلقه، فإذا حصل هذا فهو الذي ينبغي سواء كان عربيا أو عجميا أو مولى أو خضيريا أو غير ذلك، هذا هو الأساس، وإذا رغب بعض الناس أن لا يزوج إلا من قبيلته فلا نعلم حرجا في ذلك. والله ولي التوفيق.

المهم اختيار من يصلح للمصاهرة لدينه وخلقه، فإذا حصل هذا فهو الذي ينبغي سواء كان عربيا أو عجميا أو مولى أو خضيريا أو غير ذلك، هذا هو الأساس، وإذا رغب بعض الناس أن لا يزوج إلا من قبيلته فلا نعلم حرجا في ذلك. والله ولي التوفيق.


إن كتني أستشهدتي برأي الشيخ أبن باز رحمه الله

لماذا الإنتقائية ؟؟ من كلام الشيخ ؟

يقول




إقتباس:
المهم اختيار من يصلح للمصاهرة لدينه وخلقه، فإذا حصل هذا فهو الذي ينبغي سواء كان عربيا أو عجميا أو مولى أو خضيريا أو غير ذلك، هذا هو الأساس، !!

الشيخ يقول الأصلح للمصاهرة (لدينه وخلقه ) وليس لنسبة وقبيلته !

والمصاهرة للخلق والدين هي الأساس سواء كان من اي عرق !!

لنفترض أن فعلك وأحتفاظك بنسبك لابأس فيه !!

طيب

لو وجدت شخص من قبيلتك طبق الأفضل وأختار خضيري ذودين وخلق هل توافقه

وتقول جزاك الله خير ,,,أم تقاطعه وتطالبه بتطليق أبنته من هذ الشاب الخضيري ؟؟ المتدين ذو الدين

والخلق !!

الهم دلنا إلحق أجمعين ,,,!






التوقيع

ما هو ذنبي إن كنت أزرع الوفاء وامد يد النقاء ..ثم تقطع هذه اليــد وترمى بالعراء ..؟؟


راشـــــد