بسم الله الرحمن الرحيم
* قبل كل شيء أنا لاأشك بعقائد الآخرين أو بدينهم بل فيهم الأخيار والصالحين ولا أصفهم كما قال البعض
بوصفه . بل أن فيهم من أرتفع قدره بدينه وبصلاحه وتقواه وعلمه وعمله ومعاملته.
* ولكن فيه شي اسمه ((افتخار)) وفيه شي اسمه كبر وأنا إنسان مع ((الافتخار)) وأشوف انه الواحد يفتخر بقبيلته مافيها شي .
(( أن الإنسان يكون قبلي يعرف أصله وأجداده وقبيلته ))(( يعني تبغون الأنسان القبلي ينسى أصله ويضيع نسبه ويكون الأمر عادي ))
(( لاكن الواحد يفتخر بنسبه ويحافظ عليه ، ولا يستحقر الأخريين ويقلل من قيمتهم ))
مالم يكن ذلك في معصية الله تعالى أوفيه جرح للناس
أنا أأيد الافتخار بالنسب ولاكن أضع في الحسبان أنه ليس من الحق احتقار الناس إطلاقا لأن من أبطأ به عمله لم يسرع به نسبه .(( أفتخر بنسبي دون التقليل من قيمة الأخريين ))
* وأما عدم زواج القبلي من الخضيريه كما يقولون ليس لقلت دينهم ودنياهم ولا لعلمهم ولا لعملهم ولا لحسنهم
فيمكن أن تكون الخضيريه بالمنظور العادي أفضل من القبلي بجميع النواحي ولاكن يبقى على الأنسان المحافظة
على نسبه ويبقى على مابقي عليه أجداده لأن محافظة الأنسان على نسبه مافيها شي مادمة بختياره .