[align=center] وحدووووه ياجماعة ترى ماتسوى عليكم كل شوي ناشبين بمضاربات وحزازيات وفلقات دامية <<<<< ( ناظروا من ينصح عاد ؟ ) خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة راشد الصليحاني لاشك أن العين حق !! مقدمة ( خنفشارية ملحمية عصماء ) حسستنا إن أخونا ( راشد الصليحاني ) من خيرة ( عيال الديرة ) لأنه خايفـ(ن) علينا من ( النحاتة وأهل النحاتة ) لنأخذ حذرنا ، عكس العضو المهاتر ( تلومه الدنيا ) الذي تدل ردوده على أننا ماهميناه لو نتسدح كلبونا من ( النحاتة ) ( ياراشد ) هل في ظنك إن العضو ( تلومه الدنيا ) بردوده عليك ( وحماسه ) ليس سوى أحد شباب ( خنشليلة ) اللي جايين يدرورن ( القلهي ) .. في بريدة وقراها ؟! إن كانه كذا ............. فما أقول إلا : ( واصل ياراشد تغريدك في فضح مثيري الفتنة والمشاكل وااااصل ) والله يحميك اله العالمين اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة راشد الصليحاني كثيراَ مانسمع ويتردد بالمجالس القصيمية بالقصيم وخارجه ! ( كثيراً – نسمع – يتردد – بالقصيم – خارجه ) ........ كل ( هالعبارات الفضفاضة ) تصريفات ومخارج للطوارئ خبركم الواحد اذا انحجر ( بطريق سريع ) يدور اقرب مخرج أو خط خدمة هههههههههههههههههههه اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة راشد الصليحاني ان النحاتة تتركز بالمدن والقرى التالية الشماسية والشقة والطرفية والبصر !! اووووووه ( دقوا ) فليشر هنا لأن الدعوى يبيلها تمحيص وتدقيق .. أخوي راشد ودي اسألك ....... وش الفرق بين عنوان الموضوع ( الشماسية والشقة والبصر والطرفية أهل النحاتة!! ) وبين ماورد في متن الموضوع ( نسمع ويتردد بالمجالس القصيمية ... ) وبين قولك بأحد الردود ( اما ما اعتقده ومؤمناَ به ! ان العين ليس على وطن ولامنطقة !!ولاجغرافيا ! ) واما الأولى ( العنوان ) فكأنك اندفعت به إلى ( علم راسخ ) وعممت ( مايقولون ويتداولون ) .. فعبارتك كـ بناء لغوي اختزلت المعنى ( على اليقين المستفز ) بفهم القراء البسطاء – أمثالي - والذين لايحسنون أو بالأحرى ( مهب فاضين ) يوائمون بين المعاني الظاهرة والخفية في العناوين ... فبدا العنوان باتجاه و مسار الموضوع والردود في اتجاه آخر .. واما الثانية فطرحك كان سطحياً ، ما أنت فيه إلا ( ناقل لما يتردد ومتسائل عنه ) دون ان تبين رؤيتك ووجهة نظرك مما يقولون .. ولا اراه ينطبق عليك سوى رد زميلك لمبة شارع ( بأنك وقعت بمطب لغة القلقة ) لأن ( يقولون ) لا تحتمل الجزم على سبيل اليقين !! ( يقولون ) تعني ضرورة التحقيق والتدقيق قبل التداول ! ( يقولون ) ليست حقيقة مطلقة ولامرجعية منهجية للمعلومة ! ( يقولون ) لاتمنح مابعدها ( صك عصمة ) بحيث يكون حقاً لامراء فيه ورشاداً لازيغ معه !! ( يقولون ) لايستدل بها بالراجح على المرجوح ولاباللازم على الملزوم !! اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة راشد الصليحاني هل هي حقيقة أم مبالغة وتهمة باطلة ؟؟ مادام حال ( يقولون ) كذلك ...... فـ إذن هي ليست بذي بال لنترصد مراجعها وصحتها فضلاً عن ان نؤمن بها .. !! فمن هم الذين يقولون ؟! ........ سوى ( سباحين الأولين ) ! واما الثالثة فلايسعني تجاهه إلا أن ( ارفع ) شماغ ( تلومه الدنيا ) احتراما له !! فوضح لي ماوجدته من تعدد ( القراءات ) في موضوعك ( الواحد ) << مشكلتها تقرأ بمسطرة اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة راشد الصليحاني لأنني اطرح تسأل وللجميع الحق بالنفي أو الإثبااات ايضاً هنا يوجد ( بوهة ) تتساءل ببراءة وفهاوة عن الفرق بين ( تساؤلك البرئ ) و بين صحة المعلومة اللي تقول : إن اهل عفيف اناس ( يقلبون ) الكراسيدا دداسن عشان يحمّلون بها الغنم ( ترى حتى ذي الناس يتداولونها بمجالسهم على سبيل الطرفة والنكتة ) تخيلوا عاد اروح ( لمنتدى عفيف ) واطرح ذا التساؤل ( البرئ ) بمنتداهم << يحلفون إن ترجعين بنعش وإلا وش رايكم ( انتبص ) بمنتدى ( الرس ) من صبح الله عشان ( انزل موضوع ) انشدهم هم صدز ( مهابيل ) على اعتبار المثل ( أنت مهبول وإلا من اهل الرس ) ؟! وإلا أزبن ( بموقع ومنتديات العتبان الرسمي ) واذا تجمّعوا اسألهم بسباهة ( هو صدق انتم سراقة الحاج ؟ ) واقفلها بسؤال ( احد شاف حذياني ؟ ) هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه راشد يداك اوكتا وكيبوردك نفخ والظاهر تبي تتحول السالفة لتساؤلات ( بريئة ) تتسبب ( بمذابح مناطقية وعرقية ) والسبة مواضيعك ومهب بعيدة نقرأ بكرى موضوع عن العلاقة بين ( مسمّى ) قماش عند الأولين ( صك الدكان والحقني ) وبين ( دكاكين ) قبة رشيد ( دراسة تاريخية مقارنة ) !! وإلا لماذا بريدة والشماسية والطرفية والشقة تنتهي بــ التاء المربوطة ، بينما البصر تنتهي بحرف الراء ! * * ع العموم / نرجع لــ محور ( التساؤل البرئ ) حقك ....... بإختصار أقول إن ( النظل = النحاتة ) موجود بكل مكان ، بس هناك اماكن اشتهرت بكونها مصدر لتجمّع فطاحلة ( النظولين ) والذين ( غدوا ) مثلا في ( حرارة العين ) التي تنافس ( اطلق بواردي ) في الفتك بغير ( المـُحصّنين بالورد ) من بني البشر .. والمشكلة بعضهم ( عينه ) في ( جيبه ) متى مابغاها جت خمسة وخميسة في عين اللي مايصلي عالنبي <<< وسوست هالصعيدية وكعادة اهل نجد العيارين في ( الذب ) و ( الطنازة ) و ( المبالغة ) يضفون على كل سالفة نوع من ( الإكشن ) للتندر بها في مجالسهم فتسري بها الركبان حتى تبلغ الآفاق ، وربما تتحول ( هالخرابيط ) مسلمات عند ( البعض ) والذين ( غاب ) عنهم أو ربما ( غيّبوا ! ) خرافيتها وعبطها ودباشة منطقها وتهلهل تماسكها فصدقوها بعقولهم الخاملة إما جهلاً ( مركباً ) او ربما لمآرب اخرى ... فــ روجوها !! ومجتمعنا ( خاصة النساء ) مفتونات ( بالعالم الغيبي ) .. لذا يحاولن ان ينسبن لهذه العوالم كل ( مايخفاهن ) من علم ( الشهادة ) البشري !! اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احمد الروضان كما تعلم اخي راشد العين حق 00 ولو كان هناك شيء سبق القدر لسبقته العين كما قيل في الأثر النحاته تجيء من الحسد والغل في قلب الانسان وطبعا هذا لمن عرف عنه ذلك واشتهر في بعض القرى وخاصة ماذكرته اخي راشد 00 كل انسان يجب ان يذكر على كل جميل تطيح عليه عينه فربما تصادف وينحته بتلك الرؤية ولو لم يكن عائن او يقصدها 00 نعم العين حق .. لكن هل هي بالضرورة ناجمة عن الحسد .. ؟! بمعنى هل يستلزم ان يكون ( العائن ) حاسداً لــ تصيب عينه ( مقتلاً ) في أخيه .. ؟! و كيف نربط بين كون ( النحاته تجيء من الحسد ) ، وبين كوننا نرى بأن هناك تحديات ( من قبل بعض العائنين ) في إنهم يجدعون واحد أو يعطلون سيارته ... أو .. أو ؟! ... وبعضها على سبيل المزاح والتحدي ؟! اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كرباج طيب حقين شقراء وش تقول عنهم يارويشد خل حقين الملح على جنب لانهم كلهم ملح وقبلا << ايه هين تشاااااااااو هاه وشبهم اهل شقراء يله قلّ ؟! << الردادر معطي مخالفات هنا ( وش القصة ؟! ) كن الموضوع بدأ يتفرّع ( إقليماً ) !! أقول خلون بس أطلع .. اخاف اطول اقرق فيذا ثمن ( اخنبق ) ولااطلع إلا بدورية << كني سمعت صفيرة عسكري ( مين ماسك زمارة رقبة مين .؟ ) brb [/align]