الموضوع
:
الشماسية والشقة والبصر والطرفية أهل النحاتة !!
عرض مشاركة واحدة
17-08-06, 01:08 am
رقم المشاركة :
5
لمبة شارع
عضو ذهبي
معلومات إضافية
النقاط : 10
المستوى :
الحالة :
ابو فالح تحية طيبة
اقتباس:
[أبوفالح]
ثانياً :[/color] مع شرايين روحي .. لمبة شارع
يا بعد الدنيا .. أبشر والله بالحراك اللي كثر التراب
على طاري الحراك .. لاحظت في المنتدى السياسي من بغى يكون مثقف وفلته جاب لفظة ( حراك ) في سياق العبارة
ويا كثر ما غصبت ها الكلمة في ثنايا العبارات .. أنت شفت ها الشوفة ؟؟
الثلاثة اسطر اعلاه تتمشى مع التقدير مع مفردة (تجاذب) ولكنها تميمية وتلك قرشية وتهنئة صادقة على هذا الحِمل بعير من القشات......
اقتباس:
أما سالفة القول بانسلاخك من قناعاتك وذاتك ودخولك في معية راشد .. أعتقد أني وضحته أكثر من مره
..
أين؟؟ حدد ؟؟
اقتباس:
أما سالفة تحديد ملامح جلباب رشودا وخواصه وماهيته وها السالفة العريضة
أنت ما تدري يا بعدهم أن الدخل جاي له أسبوع ... وين تبي يا بعدهم .. وش ها الطلب الغريب .. ملامح خواص .. ماهية ... خير أنشا الله
انا اخاطبك بنفس طريقتك مع الصليحان ... وعندما تقول شيئا تحمل تبعاته ... كلنا نجيد كتابة (الرائد بطل العالم) !!
ثم ماذا؟؟
اقتباس:
لكن لا تزعل سأختصر لك السالفة بكلمتين .. أنت في هذا الموضوع تحديداً ( لمبه الصليحاني ) ... وكفى .
حسنا فهمت يابا فالح (التلمدني) <<<<<< يمتنع الفهم لغير الناطقين بالعربية
اقتباس:
عزيزي لمبة .. تراك غير مسموح تطلع من جلباب راشد .. فأنا أشدد على سالفة الجلباب من أجل التندر والضحك لا غير
نعم بالفعل فقط انت يحق لك ان تدخل الضحك متى شئت وتخرجه متى شئت ...ألست ابافالح التلمدني!!
اقتباس:
وثق تماماً .. راشد لا شئ بدونك .. واصل الفزعة يا بعدهم
هذه وجهة نظر تخصك وانت حر بها لأنك ترى الاشياء بطريقة المليشيات والجماعات والاحزاب... هكذا هي جماعة(متلطمون حتى الموت)
اقتباس:
في هذا الموضوع مالك لوا .. وفي غيره مادري والله .. لكن أهم شئ أنتبهو لا تحترقون في الوقود الحراكي
لست انت من يحدد !! ولا يهمني ان (تدري) وإن شاء الله لن يحرقنا الوقود (التجاذبي) لأننا بلا (لطم) فأنت تعلم بحكم خبرتك (اللطم تخنق)
اقتباس:
معليش أخوي لمبة .. أنا
أشوف
هلوسة لمبية .. وشي سالفة الصناديق ؟؟
حسنا !! من الجيد ان تتمكن من (شوف) شيء.. كنت اعتقد ان اللطمة قد تجاوزت عيونك وها انت تبشرنا بأن (ثمة شوف)
اقتباس:
عموماً .. ما أعتقد أنك بلغت صفة البجيح والملقوف .. والله طرحك حلو ... على الأقل فيما قرأت .
نحن ابناء هذا المتصفح ابا فالح لا تخرج عن (هنا) خروجك عن (هنا) يدل عن انك تبقى اسير الانطباعات المسبقة وبالتالي لا تستطيع التعامل مع الاشياء الاخرى بلا (لطمة الريبة) فـ لمبة هنا يمثل لمبة هنا فقط ... هذه مسائل مبدئية ربما جماعتك لا تتعامل بها
اقتباس:
وحين أدعوك إلى أن تحتفظ بالنتيجة لنفسك .. حتى لا أجرح كبرياء التراجع في نفسك .. وحتى تجني ثمرة الموضوعية وفضيلة الإنصاف
اها ...!! الموضوعية..., نعم الموضوعية ...جميل..
اقتباس:
لأن الموضوع في أساسه قصد منه التهريج والإثارة .. لا غير .
حسنا هذا رأيك كـ عضو هنا وكان بإمكانك ايصاله ببساطة .. أو بلا بساطة.. او بأي طريقة تريد ... فقط حاول التخلص من اللطمة او حلحلتها قليلا...لتتمكن من الكلام والإسماع..
اقتباس:
وسالفة عطنا مدخل للخلاف مؤسس على المتن .. سأختصر لك السالفة :
راشد .. طرح الموضوع بصيغة التساؤل والبحث عن حقيقة ويرى الجدوى في إدراك هذا الأمر
أبوفالح .. يرى أن الموضوع طرح للإثارة والتهريج وليس بحثاً عن حقيقة .. ومع إحسان الظن بكونه بحثاً عن حقيقة .
ليس يجد أبو فالح أي جدوى من إدراك الحقيقة .. بل هناك السلبية في تناول الطرح
جميل ...ابوفالح يرى !! وطبعا عندما يرى ابوفالح فعلى الجميع ان يتحلوا بالعمى التام
اقتباس:
عزيزي لمبة .. ممكن تخبرني عن فائدة نجنيها من طرح هذا الموضوع ، وهل إدراك الحقيقة يحدث شيئاً صغيراً ؟
حتى الآن الفائدة المتحققة هي إدارك بعض ابعاد ظاهرة (اللطمة ) في البلد
اقتباس:
يا خوفي تكون كلفت نفسك وضيعت وقتك في ها التحاليل الغريبة .. ولو كان غيرك اللي جابة .. كان قلت هي سطحية رغم إغراقها
الكلام واضح يا ابا فالح ...
انت قلت هو لا يدري رغم انك تعتبره يدري بدليل انك في الاقتباسات اعلاه تقول ما جاء راشد بهذا الطرح الا لغرض التهريج ... فعليك ان تخلص النية في تحديد تعاملك.. ليس لك ان تقفز بين فرضيتين لتصل الى نتيجة واحدة... هكذا يقول المنطق ..<<<<<والله انك فاهم وتدري وش اقصد لكن الغرض لا يناسبك
اقتباس:
يا حبيبي السالفة ما تستاهل كل ها التحجير .. خذ من قريب ، ليتك بس سألتن ولا كلفت نفسك
.
عندما تريده تحجير يا ابافالح تعامله على انه تحجير وعندما لا فـ لا .. معليش ابوفالح هكذا (أرى)
اقتباس:
عموماً .. خذ السالفة بدون رتوش أو إرساء
لأن السياق وما يأتي في أعقابها .. هو بيت القصيد ... ولأني أشعر في إدراجها بالثقة بالنفس
ولماذا تستمد من هذه الالفاظ الثقة بالنفس؟؟ ألا تمدك بذلك سماكة طرحك ورأيك الذي تداخلت به؟؟؟ ولكن هذا شأنك ... ربما انت تتلقى الان دروسا في الثقة في النفس ونصحك المعاجون بذلك ... اتمنى لك التوفيق
اقتباس:
لأن المفلس والحانق من الطرف الآخر تجده يصرخ ويتهجم مباشرة .. وفي الأخير أصبحت عادة أسلوبية تجري على أناملي دون تمحيص أو إعارة اهتمام .
يبدو انك التزمت بتعليمات المعالج
-
اقتباس:
استخدمت لفظ ( البراءة ) .. للتهكم والسخرية وتجريد النص من أكذوبة البحث عن الحقيقة ... ما المشكلة وأين الغرابة ؟؟
نعم وهذا ما اعني وهو جزء من التهيئة التي تستعملها لذهنية المتلقي لتوصل الامور الى الجهة التي تريد
اقتباس:
- أما سالفة ليس من حقك تعطي انطباع ... هاذي كثر أمنه
اعدك ان اكثر منها
اقتباس:
يا خوي ترى المساجلات في هذا الموضوع .. ماهي بين فهد العبيد ومحمد العليط الله يرحمهم .. عين خير يا لمبة .
ولأنها ليست كذلك فهانحن في متصفح يتحدث عن شيوع صفة النحاته على اقاليم معينة فتحول الى رصد لظاهرة (اللطمة)
اقتباس:
يعني .. لا تعطينا درس في المثالية وأنت من أوائل الخارجين عن موضوعية النقاش وأبجدياته .. وهل في النقاش أن تقول للطرف المضاد ( أنت حقير ) .
نعم هو حقير ومن ضمن مشاكلك ان لطمتك لاتريك حقارته وهذا شأنك لم ولن اسعى لإقناعك بذلك
اقتباس:
وفي المناسبة أنا أستغرب من مساحات الحرية في هذا الموضوع .. فهل كلمة ( حقير ) تستحق البقاء والتواجد
حسنا سنستبلها بـ المواطن الصالح الغيور المحب لدينه ووطنه ومليكه مع اجمل التهاني للشعب الكوستاريكي الصديق بمناسبة عيد الاستقلال
اقتباس:
والأيقونات الساخرة والمحسوبة في نسخة هذا المنتدى يجب أن تحذف .. السالفة غريبة وتكاد تكون مضحكة .
عموماً .. ليس سراً خطيراً أن تدرك رغبة التأثير المسبقة ، لأنّ هذا ما أسعى إلى تأكيده .. عادية جداً
ليس لي علاقة بالايقونات يوجد ثمة جدل حولها بين الاخوان هنا وربما تشابهت عليك الصناديق فحسبت في صناديقي شيء منها ..انا استعملتها لمرة واحدة في البداية لتوصيل صور كاريكاتورية ليس لها علاقة بآحاد الاعضاء ولا جمعهم..
أرفق أرفق يا لمبة .. وش ها الدرعمة الغريبة .. السالفة وصلت عندك تكفير مرة وحدة ... وشلووون جت منك ؟؟
اقتباس:
أعتقد .. أنها من مضيعة الوقت إفهامك زاوية التشبية بين بوارو وراشد الصليحاني لأنها واضحة جداً .. لكن معليش تابع معي :
حين يبهرك شخص بكرمة وجودة .. ألست تقول : ( هذا حاتم وسترح ) .. فهل تم تكفيره عندها . ؟
وحين تجد شخص يسوي نفسه شجاع .. الست تسخر قائلاً : ( عنتر على غفله ) .. فهل تم تكفيره أيضاً . ؟
يعني .. تشبيهي لراشد هو من باب السخرية والتهكم ، حين زعم أنه يبحث عن الحقيقة .. تماماً كما يحدث مع المحقق بوارو
يا لمبة وش جاب الدين والعقيدة وها الأمور اللي أكبر منّي ومنك .. يا خوي تعنقط في وجه التشبيه وكفى .
يا ابافلح احيانا تترنح بين العبط والاستعباط !!
عندما اوردت انا هذا الاستغراب كنت أريك اسلوبكم على كلامكم واريك اني اجيد هذا الفن (الدهولة والاستعباط والبحث عن الزلات وإساءة الظن .. اي اني استطيع خلق جو من البهرجة على تشبيهك لراشد بـ الكافر بوارو واستهلك فيه صندوق او صندوقين من الردود فتتلاقطه الدهماء وتضيع حقيقة نيتك بالتشبيه وامارس معك الضجيج والبربوقندا لتحقيق هدف غير حميد ... هل فهمت؟؟ كنت فقط اريك ان القشات كثيرة جدا ولست محتاج اليها(بإختصار تراي اعرف اسوي مثلكم)
اقتباس:
تستهبل علينا أنت.. يعني ما تدري وش المشكلة .. حرام عليك يا لمبه وين الضمير اللي قاعد تقول عنه .
ايه كنت استهبل وبهذه المناسبة قرأتُ شيئا عن (الاستهبال
والاستهبال المقابل
)
اقتباس:
يا حبيي .. إثارة النعرات وبعث الشحناء وتأجيج الكره .. عادي عندك .. إلاّ وينك عن المثل اللي يقول : ( اللحمة تنط من القدر )
ووينك من المثل اللي يقول على هامان يافرعون!!
وحلوة إثارة النعرات وتأجيج الكره!!! تذكرت صدام وبوش وبول بريمر والمثلث السني وطائفة الرم والكاثوليك وثوار الكونترا
اقتباس:
عموماً .. أنا ما راح أقول تخيل وأفترض .. أنت بس لف زين في ها المتصفح وطالع أثار ونقمة التهريج الصليحاني .
انتم اردتموه كذلك ثم جعلتموه كذلك بسبب (لطمكم السميكة)
اقتباس:
وش ها التهكم الخطير .. ارفق على الجماعة ، ما ينطحون هاذولي
على الأقل يا لمبة ها المواضيع لا تسئ لأحد ... شفت وشلوون زينه
حسنا اذهب واكتب متصفحات حولها ولاتنسى جمال دوار المعهد الزراعي لازم (نجخ به في الانترنت )قدام اهل الوجه وضبا وطبرجل واحد المسارحة الكرام
اقتباس:
وفي الأخير ممكن سؤال
أكثرت يا لمبة من عبارة ( تصفية حسابات ) .. وش تقصد .. يعني ابسط المكاشفة وفكنا من الأحكام العائمة ؟؟
نعم ألا ترى غنم القوم ترتع في متصفحات قديمة وتقتبس (وثائق ادانة وبراهين جرم وبينات ثبوت وأدلة قطع)
هذا المتصفح يتناول شيوع اتهام حول مسألة لا ينكر (شيوعها )الا( كذااااب ) ولكن ارجع وانظر ماجلب القوم (لم يتبقى الا صورة احمد الروضان يوم (يقص رخصة) لأول مرة وصورة عيون الصقر يوم(يغاب عن درس الرياضيات لانه ماحل الواجب) وصورة الصليحان يوم يلبس حرامه بالمطار........
اقتباس:
لمبة .. سعدت كثيراً بمجاذبتك
كأني قرأت هذه المفردة في المنتدى السياسي من واحد احب ان (يـظهر )كـ مثقف وطبعا ليس انت ذاك لأنك لا تحتاج الى هذا الـ ظهور
خلاصة
ابوفالح انت تدرك اكثر مني ماكتب في هذه ال15 صفحة بين السطور وماكتب في ذات السطور وتجيد قراءة خرائط الحوار واتجاهاتها ولكنك (مش عااااااوز)
وعلى كل حال ابافالح تقبل تحية وتقدير صادقين
تم التعديل لودجود احرف سقطت سهوا
التوقيع
لا إله إلا الله
لمبة شارع
مشاهدة ملفه الشخصي
البحث عن المشاركات التي كتبها لمبة شارع