صراحة أحب أنقلك رأي أحد مدراء أحد مجمعات التعليم ببريدة
يقول :
طلاب الصف الأول اللي يجوون من روضات أهلية تهتم بالتعليم أكثر من الترفيه يكونون بالفصل الأول من أوائل الطلبة و لكن بعد انتهاء المخزون من العلم اللي تعلموه في الروضة و يصبحون بمساوات مع بقية الطلاب في الفصل ينجحون من صف أول بأقل درجه
لأنو المفروض يصب اهتمام الروضة على تعليم الطفل الاختلاط و اللعب مع أقرانه و تهميد للإنضباط بنظام المدرسة و ممكن تعليم بعض السور و الأذكارو القيم الاسلامية فقط
ترااا الروضة النموذجيه كان فيها بنت خالي و كان طريقة تعليمهم للطفل مرة مبتكرة يهتمون بالقيم الاسلامية و ترسيخها يعني يهتمون بالتربية أولا و يحرصون عليه مرررره و تنمية المواهب مثل الرسم و الانشاد و كذاا بعدين يهتمون بالقراءة و الكتابه بس ما يعطونها الأولوية لأنو لاحق عليها
أذكر بعد يعطون برنامج للطفل تمارسه الام مع طفلها و كل أفراد الاسرة عشان تترسخ القيمه اللي يبون يتعلمها مثل السواك - أذكار الصباح و المساء - البسملة - أذكار النوم- أداب الاكل- غسل الاسنان يوميا - الادخار- ....الخ