عرض مشاركة واحدة
قديم 27-08-06, 01:48 am   رقم المشاركة : 9
أبوفالح
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية أبوفالح






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : أبوفالح غير متواجد حالياً

[align=center]


تابع ،،



اقتباس:
أنا أبحث عن أدلة من القرآن والسنة النبوية الصحيحة على جواز فسخ عقد زواج شرعي صحيح .. فهل يملك الشيخ الخضيري دليلاً من القرآن أو من السنة الصحيحة يجيز له إبعاد زوج عن زوجته وأولاده غصباً عليهم جميعاً ؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!

أنت لا تريد أن تفهم إطلاقاً .. فأنت تتغافل عن ما أورده الشيخ .

فا النص الذي استند عليه الخضيري هو قوله صلى الله عليه وسلم ( لا ضرر ولا ضرار ) ..

إضافة إلى قواعد أصوليه كقاعدة .. أخف الضررين .. وقاعدة درء المفاسد .

وفي قضية الفصل الذي حدثت .. من الصعب أن نحكم عليها ونحن نجهل ملابساتها وتفاصيلها

لأن الخبر أتى من جريده همها الأول الإثارة ثم الإثارة ولا بأس عندها من تغييب المصداقية .. وما رفض الأب حضانة أبنائه عنا ببعيد .

عموماً .. قضية الفضل مع وجود الأبناء غير إنسانية إطلاقاً .. إذا لم يكن هناك سبب آخر غير التكافؤ ..

ولكن أنا هنا لمناقشة وجوب التكافؤ بشكل عام .


اقتباس:
بالنسبة لخشية الفتنة وحصول الضرر , فهذه لا يـُنظر لها على حساب الدين .. فالدين أولى وأهم من هذه الأمور .

عفواً .. الدين هو من أمر بدرء المفاسد وكفل عدم الضرر لكل مسلم .. لقد مللت من التكرار يا هذا


اقتباس:
لو تزوج رجل قبيلي من امرأة قبيلية ثم بعد سنتين من زواجهما جاء ابن عم المرأة ورفع قضية على الزوج وأعلن أنه غير موافق على هذا الزواج وأنه أولى بابنة عمه من هذا الغريب .. ووافقه في هذا الرأي مجموعة من أقاربه .

ثم جاءت هذه القضية للقاضي إبراهيم الخضيري ..

فهل تتوقع أنه سيفسخ عقد الزواج الصحيح شرعاً لئلا تحدث فتنة أم أنه سيقول لهذا الشاب ومن معه إن المرأة ووليها وافقوا على ذاك الرجل وليس من حقنا ولا من حقكم شرعاً أن تهدموا بيتاً وتشتتوا أسرة مستقرة متحابة ؟؟

بالنسبة لي :

فأتوقع أن القاضي لن يفسخ عقد النكاح بالقوة لأن هذا هو الذي يتوافق مع الشرع والعقل والمنطق والإنسانية .

فما رأيك أنت حسب فهمك للدين ؟؟

وماذا تتوقع سيكون رأي القاضي ؟؟



أنت تخلط الأمور بشكل غريب جداً !!

يا عزيزي .. هذا الافتراض لا يحدث بسببه المعرّه والهجران وظلم الأبناء

لأن زواج القبيلي من قبيلية لا يصيب الأبناء بقطيعة وهجران ذويهم وعدم تزويجهم .. لكن زواج الخضيري من قبيلية سوف يصل إلى الأحفاد

إذاً .. زواج الخضيري من قبيلية .. الضرر يطال الأبناء دون وجه ذنب .. وفي زواج القبيلي من قبيلية الضرر وقتي ولا يصل إلى الأبناء

والإسلام واضح في كفالة حق الأبناء ( لا ضرر ولا ضرر )

والآن .. هل أدركت الفرق بين ما تفترض وبين ما نتحدث عنه .

أيضاً .. لا تجعل من حادثة مفترضة تنسحب على طبقية واقعية هي وقود المجالس والتجاذب .

وفي النهاية .. لقد نظرت إلى هذا الإفتراض وكأن سبب الفصل هو الفتنة والمعارضة فقط .. دون وجود الأبناء

لأني أخبرتك سلفاً عن نظرتي حيال الفصل بين الأسرة القائمة .


تحيتي للجميع ،، [/align]






التوقيع

[align=center][/align]