عرض مشاركة واحدة
قديم 08-09-06, 07:00 pm   رقم المشاركة : 11
نقد التعليم
عضو مميز
 
الصورة الرمزية نقد التعليم





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : نقد التعليم غير متواجد حالياً

[align=center]

اقتباس:
 المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abc123 
   أحيانا أنا ما ألوم العمر وغيره ..

إذا جاءه خطاب من طويل عمر يقول له (اعتمد)

يعني يقدر يقول (لا) .


بس مهوب على حساب المستحقات واللي لهن الأولوية ..
يعني مو معقولة يمشون ( الجيد جدا ) على حساب ( الممتاز ) بمرتبة الشرف
هذا تجني وظلم واااضح وتحايل على النظام !!



اليكم ( آلية ) التعاقد على بند محو الأمية ( مأخوذ من موقع الوزارة )


اقتباس:
ترشيح بند محو الأمية


1-شرط ألإقامة في المندوبية وفق ضوابط وزارة الخدمة المدنية في شرط الإقامة ثم تنفذ المفاضلة
•-شروط المفاضلة
1 عام التخرج (20) درجة لكل سنة درجتين.
• الخبرة العملية (20) درجة لكل سنة (4) درجات بحد أفصى خمس سنوات.

• نوع المؤهل (20) درجة على النحو التالي:
أ‌- بكالوريوس 20درجة
ب‌- دبلوم 15 درجة
ت‌- معهد معلمات 10 درجات
ث‌- دبلوم بعد الثانوي 5 درجات

• تقدير المؤهل: ممتاز (20) جيد جدا (15) جيد (10) مقبول (5)

الأداء الوظيفي لأخر عام عملت فيه (15) درجة توزع بنسبة على الدرجة الحاصلة عليها من (100)
• من كانت على رأس العمل العام الماضي (5) درجات


صدقوني أنه بعد عصر ( الإنفتاح ) و ( الأنترنت ) اصبح من السهولة التواصل مع المسئولين وايصال الأصوات لهم ..
كما اصبح هناك ( وعي ) لدى المسئولين بأن سياسة تكميم الأفوه ولـّت إلى غير رجعة !!


في القريب .. قرأت موضوع عن مسئولة .. وقد اكبرتها بعيني - رغم أني لاأعرفها -
الله يوفقها .. لقد ضربت اروع الأمثلة في العدالة والخوف من الله ....


اليكم القصة بلسان الأستاذة منيرة الحمد ........


اقتباس:
 المشاركة الأصلية كتبت بواسطة منيرة الحمد 
   " صدمة الفقير .. أصعب من صدمة الوزير !! "

حين سمعت هذه العبارة صفقت لها كثيراً .. ورددت ( لافض فوك يا أستاذة نوال ) !

كنت قريبة من مديرعام شئون المعلمات الأستاذة نوال وهي تتحدث في الهاتف .. ويعلم الله أنني لم انتبه لموضوع النقاش بينها وبين المتحدث ولكن في لحظة شدت سمعي تلك العبارة التي خرجت بصوت مرتفع من أعماق الاستاذة نوال وهي تقولها للطرف الآخر .. حينها لم أجد نفسي إلا وانا أصفق بيدي وبقلبي ..رغم جهلي بمضمون الحديث وبعد انتهاء المكالمة لم أتردد في سؤالها عن سبب تلك العبارة التي كانت رائعة بكل ما تحمله من معان .. وأبديت لها إعجابي الشديد بردة الفعل تلك .. فشرحت الأمر .. وخلاصته أن أحدهم وهو على " مرتبة وزير" له قريبة تود النقل في حركة الظروف الطارئة وعندما ظهرت نتيجة الحركة لم تكن من المنقولات ..

فجاءت عبارة صدمتوا الوزير من الشخص المعني بمراجعة المعاملة !!

فكان رد الاستاذة نوال اليحيى ( صدمة الفقير أصعب من صدمة الوزير )

ولست في حاجة لتوضيح مغزى العبارة .. حيث هناك الكثير ممن لم يحالفهن

النقل رغم المصاعب ولكن حاجتهن للوظيفة تجبرهن على التحمل ..

استدراك :

عذراً أستاذة نوال .. قد أحرجك بهذا الموضوع ولكنني لم أتمالك رغبتي الجامحة في الكتابة عنه لسببين :

الأول : أن هناك مضامين عدة خلف هذه العبارة لابد أن يعرفها من يجهلها ..

الثاني : أن من حقك علي أن يعرف الآخرون وخاصة المعلمات أنك تحملين همومهن بقلب صادق .. ومخلص .. وفي الوقت نفسه أنت أمام مسئولية كبرى تقتضي المصلحة العامة للعمل أن تكوني أكثر تفاعلاً واهتماماً معها وبها ..


مرة أخرى عذراً استاذة نوال ...

[/align]