اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أريب العرب السلام عليكم أختي بحبوحه خصخصة التعليم امر طبيعي وجيد ، وهو رافد مساعد للتعليم العام ولكن ، اين تكمن المشكلة....؟؟؟ حال المدارس الأهلية كما اسلفتي ، و حال المدارس الحكومية شدة وضبط وربط (وضرب) والخ....!!!! وبعدين ..؟؟ ماهي النتيجة والمحصلة النهائية...؟؟؟ المشكلة لدينا في التعليم ما قبل الجامعي نظاما ، ومناهجا ، ومعلمين ، واداريين. ولو كان لي من الأمر شيء، لنسفت نظام تعليم ما قبل الجامعي لدينا وجعلته قاعا صفصفا ، ولبنيت نظاما تعليمياً جديداً، بدل عمليات الترميم والترقيع الحاصلة الآن...!!! أخت بحبوحه ، اذا كان المدرسة (أهلية او حكومية) تملك 65% من اجمالي درجات طلاب الثانوية العامة ، فلا عجب ان تري المتردية ،والنطيحة تحصل على درجات عالية لدخول الجامعة ...!!! وأما اعلانات الجرائد في نهاية كل عام دراسي، عن حصول طلاب على مجموع 100% في نتيجة الثانوية العامة-وهم في تزايد -، الا فضيحة ، ومؤشر على تدني مستوى قياس التحصيل العلمي....!!!! وما وضع كل من اختبار القياس وأختبار القدرات الذي تم أقراره من قبل الجهات العليا المشرفة على سياسة التعليم ، الا للحد من تفاقم مشكلة قياس التحصيل العلمي لدينا ، حيث ان الطالب يحصل على مجموع أكثر من 95% في نتيجة الثانوية العامة ، ويحصل على نتيجة تتراوح بين 65-70% في اختباري القياس أو القدرات....!!! وأما التعليم الجامعي ،فحدث ولا حرج ، ضعف في السعة والامكانات ، مناهج قديمة وتقليدية لا تخدم سوق العمل ،أما اعضاء هيئة الدريس فسيطر عليها عقليات اكاديمية قديمة ، ولا تقبل بالتحديث ...!!! شكرا لك اخت بحبوحه ، على هذا الموضوع المفيد الذي يلامس اهم أحتياجات الإنسان (التعليم) ودمتم لي جميعا سالمين أريب العرب اريب العرب سعدت جدا بتفاعلك مع الموضوع وفهمك الراقي كـ المعتاد ولكن مااود قوله الشده تولد الانظباط 00 قبل ان نتحدث في الامكانيات الغير موجوده دعنا نستفيد من الموجود ان كانت هناك استفاده تذكر!! قبل المرحله الجامعيه الطالب بطبيعة الحال طفل ومراهق يحتاج الى نوع من الشده المعقوله ليسير بمحاذات النظام وبعد سبع دروس متتاليه نأمل ان يخرج بمعلومه واحده 00 فكيف به دون حظور!! اما اساتذة الجامعات والدكاتره 00000 !! اريب العرب لاعدمناك
لااله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين