عرض مشاركة واحدة
قديم 11-12-06, 10:47 pm   رقم المشاركة : 37
مشرف تربوي
عضو جديد





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : مشرف تربوي غير متواجد حالياً

في نحن بحاجة ماسة كبيرة إلى الاعتناء بدرجة كبيرة ببناء بأدوات الوعي الحواري وإكساب مهاراته التوجيه إليه من خلال هذا المنتدى. ويتضح ذلك الإنصاف في طرح الزميل الزعيم / الفيصل / معلم الغفلة < فأرجوا لمن يتشدقون بالالتزام والخلق أن يلتزمون بما نهو عنه ولا ينجرفون في السب والدخول في النيات واستخدام الألفاظ السيئة >

* توضيح وتنبيه هام:
1- أن الأستاذ صالح التويجري مدير عام التعليم لم يتقاعد ولا يزال على رأس العمل وهوا الآن في دورة ببريطانيا وسوف يعود في شهر محرم إنشاء الله وأي شخص ينكر الأيادي البيضاء والجهود التي قام بها شخص غير منصف وناكر للمعروف ووجود السلبيات كسلبيته في اصراره على تبني مجمع الأمير سلطان لا ينفي الإيجابيات الكثيرة والرجل غير كامل.
2- إن قضية الأستاذ أحمد المرشود وأنا أحد المعاصرين لها كانت في عام 1418 هـ وذلك قبل حضور المدير العام ( صالح التويجري ) حيث كانت القضية أصلا مع الأستاذ فهد الأحمد ولاكن أقحم المدير العام التويجري عنوة بالموضوع وحصل ما حصل ( قضية استهلكت في ضني ) فمن المهم الفصل بين فهد الأحمد والمدير العام صالح التويجري. فالاستاذ فهد الأحمد لا يمثل إلا نفسه في تصرفاته إن صحت.

* بما أنني أحد المشرفين في لإدارة منذ أكثر من 10 سنوات أريد توضيح بعض الأمور التي ذكرت في الخطاب ووجهت نظري فيها:

- الأستاذ فهد الحمد رجلا عمليا وتعامله لبق جدا مع روؤساه والغرباء ومحبيه لكن تنتفي هذه اللباقة والخلق مع مرؤوسيه وموظفيه (منافسيه).
- وجود كراهية شخصية لكاتب المقال للأستاذ فهد الأحمد ولكن هذه الكراهية لا تمنع وجود لن أقول ( فساد ) تجاوزات إدارية خطيرة وهي كالتالي:

1. أني قمت بزيارة الأستاذ إبراهيم الأحمد قبل 3 أسابيع وهوا مدير ثانوية الشقة بالفعل كما ذكر في الخطاب وهوا خريج عام 1422 هـ كما ذكر لي.

2. استخدام الأستاذ احمد الخضير (كاتب) محمد الحنايا (أمين الإدارة) سيارات الإدارة لمدة لا تزيد عن 4 سنوات وهذا علنا وليس سرا.

3. ما ردده إبراهيم الخطيب كثيرا على لسانه يعيب على الأحمد تعيينني إخواني ( 7 أخوان في المعاهد الخاصة فقط) ويقوم بتعين 2 من أبناء اخوته (هذا ديدان المسئولين)

4. الاستغناء عن 16 معلم من مجمع الأمير سلطان عام 1418هـ عن طريق الأحمد (لأسباب لا اعلمها)

5. وجود ثلاث مكاتب للأستاذ أحمد أبالخيل رئيس لجنة قضايا المعلمين في الدور الأول بجانب المدير العام ووجود السهلي ضمن اللجنة مع أن أبالخيل في قسم الوطنية ومسند له نصاب (زيارة تكفي لمشاهدة ذلك)

6. عدم وفائه مع سليمان الشايع المساعد السابق والذي تردد كثيرا في كل المجالس على لسان الأستاذ سليمان الشايع (ليس سرا فالجميع يعلم ذلك)
7. وجود أكثر من 9 موظفين في مكتب الأحمد ولقد رأيتهم بنفسي من خلال زيارتي لمكتب المساعد عدة مرات وهم راشد التميمي / العمر / عبدالله الربدي / صالح الربدي ( غير موجود الآن ) / القنيعان / الزارع / الرشودي / وكاتبان ومستخدم.

8. ما ذكرت الأستاذ محمد المجحدي عند زيارته لمكتب مدير إدارتي وسؤاله عن سبب انقطاعه فقال في ديار الأهل ( سوريا ) قبل أسبوعين.

أما ما أعلم بوجوده من تجاوزات إدارية تمام اليقين ولا يمكن إنكارها أما ما ذكر من نقاط أخرى في الخطاب من تجاوزات وخلافات وأمور مالية فلا أعلم عنها شيء إلا عن طريق السماع من أشخاص وأطراف ليس لهم علاقة مباشرة بالموضوع ولم أعمل دراسة أو إحصائية لأضع النسب لمقدار حب الموظفين للأستاذ فهد الأحمد فهذا علمه عند الله عز وجل.

* التساؤل الذي يطرح نفسه:

- لماذا لم نسمع أو نرى حملة ضد الأستاذ سليمان الشايع المساعد السابق بعد تقاعد المدير السابق عبدالعزيز الراشد

- أو أحد الأساتذة الأستاذ عبدالله الركيان مدير عام الإختبارات في الوزارة رغم بزوغ نجمه بسرعة أكثر من الأستاذ فهد الأحمد وهوا ضمن المرشحين ليكون مدير لإدارة تعليم القصيم

- أو ضد الأستاذ حمد العمران مدير تعليم الزلفي وظهور مثل هذه الحملة عندما كان مساعد تعليم البنات وذلك لوجود بعض التجاوزات البسيطة فعلا.

* وجهة نظر بسيطة لا يوجد دخان بلا نار ولكن أتمنى ألا تكون هناك سحابة سوداء على هذا القطاع التعليمي الهام

ولا ننسى قول الفيلسوف:

سوف لن تأتيني الفرصة الآن ولكن عندما
تأتي الفرصة المناسبة سوف أكون مستعدا لها