عرض مشاركة واحدة
قديم 24-01-07, 09:07 pm   رقم المشاركة : 6
نقد التعليم
عضو مميز
 
الصورة الرمزية نقد التعليم





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : نقد التعليم غير متواجد حالياً
Smile تشكي وانا اشكي وكل منا له ظروف !!


[align=center]

أووما ارسل له الوزير خطاب لفت نظر !!

اتمنى يجي مدير تعليمكم عندنا على الأقل نحس إن فيه احد يعمل ويجتهد ويتلمس حاجة الميدان !

فمن لايعمل لايخطئ !!

ياليت مديرنا يحاول يرسل لنا تعميم ( داخلي ) من عنده ، حتى لو يقول لنا ( كيف الحال يامنطقة ؟ )
<<< لنا كم سنة وحنا نعاني من ( فراغ اداري ) حيث لاموجه ولارقيب ولاحسيب داخلي !

للأسف مديرنا ( تنفيذي ) للنخاع ، ولاعنده أي خلفية لمتطلبات العمل الميداني بالمدارس لأنه لم يمارسه من قبل .. لذلك لايدرك اهمية تزويد المنطقة ( اللي تحت يده ) بما تحتاجه من أبسط مقومات العمل واللي ( يرتق ) من خلالها بعض الخلل الموجود في الميدان بمنطقته !
( يتحرى الوزارة تدز التعاميم وتارك الدعوى تمشي بالبركة الين بدت تغرق السفينة وهو يتفرج !! )

اقتباس:
لإعطاء الطالب مساحة كافية للإجابة والتعديل فيها ، وليتمكن الطالب وولي امره من الإطلاع على الأسئلة فيما بعد .. حيث أن التعلم عملية مستمرة لاتنتهي بنهاية اداء الطالب للإختبار .

هذا جزء مماورد بتعميم ادارة تعليم حائل ( الخاص بالاختبارات ) !

حنا ياليتهم بس يطبقون النظام ويرجّعون المشرفات اللي كانن يمرن على المدارس ويتابعن الإختبارات ( ايام المحيميد ) واللي انقطعن بعهد العمر ( مع أن ذلك ضرورة رسمية ) !

لائحة تقويم الطالبة لم تشرح للآن ( عكس تعليم البنين اللي شرحوها واختبوا بها ايام العودة ) !!

الإشراف غائب تماماً عن العملية التعليمية واكره شي ( للمشرفة التربوية ) اذا قيل لها تعالي للمدرسة لأنها تحتاجك !!
ودم ضروسهن إن مدير التعليم يبلــّغ بأخطاء الميدان لأنهن لاعبات عليه بــ ( كلش زين وماشي تمام ) !

معليش يمكني شطحت ( حبتين ) بس والله من كثر الهم اللي على قلوبنا ( لامدير ولااشراف ) ولااحد عنده استعداد يطور التعليم ويحس بالمسئولية ويخدم الميدان حتى لو كان اجتهاده خاطئ !

اقتباس:
أحد المعلمين عدد مساويء القرار ب 12 سلبية اهمها ( تضييع وقت الطالب ) و ( تشتيت ذهنه ) و ( رداءة بعض الخطوط ) !

يعني خط الطالب يبي يتحسن اذا كتب الإجابة بورقة الأسئلة !

وفعلا - كما اشار تعميمكم - ترى بعض المعلمين يختصرون الاجابة بسطور قليلة قد لاتكفي الطالب ( والطلاب بعضهم بزران اذا خلصن السطور يوقف يحسب المعلم عاوز كذا ! )

انا برأيي الحل الوسط لمعضلتكم ( هذي ) إن الأوراق ماتكون فروخة ( على قولتك ) بل تكون مطبوعة ومسطرة ومرتبة وجاهزة بديباجتها ومرآتها ( اللهم إلا انها فارغة من كتابة الأسئلة ) وتتعبرون بها إلى ان يقضي الله امراً كان مفعولاً !




[/align]






رد مع اقتباس