عرض مشاركة واحدة
قديم 28-01-07, 10:46 pm   رقم المشاركة : 5
الكبري
عضو قدير






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الكبري غير متواجد حالياً

[align=center]

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة انسان ثاني2 
   [align=center][align=center]

الاستاذالغاالي :الكبري


مقال جدارائع وطرح فكري جميل خاصة وهويتكلم عن لغة القرآن (اللغة العربية)


في وقتناالحاضرضعفت اللغة ومقوماتهاوقديكون السبب في


ذالك الفكروالمفكرين والادباء وهم القدوة والاساس للتنمية بهذالشعورة تجاه اللغة الام

حيث تجدالكثيرمن تلك الاطروحات ومنهاالقصص والروايات والقصائد

لاتتطرق الى جوانب اللغة واهميتهاومفرداتها فضاعت اللغة بين


المقاله والمفرده وتداخلت المعاني ولم تحترم اللغه في ادبيتهاونصوصهاومفرداتهاعندطرح


تلك المجلدات مماجعل اللغة لاتخدم حتى من مثقفيهاالذين هم أحددعائمها


مايثيرالاستغراب هواعتزازالغرب وخاصة البريطانين والفرنسيين بلغتهم ونحن عكس ذالك


لاشك ان اللغه في مهب الريح اذالم يتم مساعدتهافي تقوية ذاتهاومجاراتهاللغات

الاجنبية ومفرداتها

المناهج والتعليم يحتاج الى تقوية لتلك البنود ووضعهافي ابجديات همه لتخرج اللغة مماهي فيه

من أسرهافتكون هي اللغه الفاعلة


الى اولئك الابناء الاتتحدثوابلغتكم ام للحضارة دورفي ذالك!!!!!!
[/align][/align]


مشرفنا الغالي انسان ثاني ،،،

المميز دوماَ انسان ثاني ،،،

أما القصص فما زالت تدور حول فلك اللغة الفصيحة وبجواره ،،،

والشعر في كل يوم يخبوا مع بروز الشعر العامي (النبطي - الشعبي )

وهما الأداتان الأفضل لتوصيل اللغة بجاملها ،،،

والمتخصصين في اللغة تخصصاَ دقيقاَ هم متوقفون بشكل أو آخر

عندما ابتكره العلماء في عصر اللغة الذهبي ،،

وما أنتجه العلماء في ذلك العصر شيء يبهر العقول ويسحر الألباب ،،،

واللغة العربية باقية ،،، ولا أشك في ذلك ،،،

لكن ما أتوجس منه الهجرة الجماعية للخانعين نحو لغة الغرب !!!

وقصص الفرنسيين والألمان مع لغتهم تدعوا للاعتزاز وعدم الإنجراف خلف التيار ،،،

انسان ثاني شرفني مرورك الرائع ،،،

ولك أرق تحياتي

تحياتي
[/align]






التوقيع

[align=center]
تحت الردم
[/align]

رد مع اقتباس