عرض مشاركة واحدة
قديم 12-10-12, 11:06 pm   رقم المشاركة : 1
نـ سـ ـرين
عضو فضي
 
الصورة الرمزية نـ سـ ـرين





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : نـ سـ ـرين غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة الزنقب 
   الاصيل الذي يعيطك افضل ما عنده

اما كونكم تطالبونه ان لا يتغير بتغير الزمان والمكان والظروف

فهذه مثاليه زائده لا توجد الا نوادر البشر

نحن نفهم ان الناس لهم طاقه معينه ولهم قدره معينه ولهم استطاعه

ولهم اخلاق ولهم حدود في عطائهم وسلوكهم واخلاقهم

فمن المحال ان نطالب الانسان بشي لا يقدر عليه الا نوادر البشر

ونجعل هذا هو الميزان


صدقوني سوف نخسر كل الناس ونعتقد اننا نعيش بين حيات وعقارب وافاعي

سامه

اعتقد جازما

ان الاصيل الذي يعطيك افضل ما عنده واحسن ما يقدر عليه

فالمجنون اصيل لانه يعطيك على قدر ما اعطاه الله اياه

وسي الخلق طبعا اصيل لان هذه هي حدوده

والمزاجي اصيل لانه لا يقدر ان يتجاوز ذالك ولو لمس السماء بيده

ومن غيرته النعمه اصيل لان طبعه وطاقته تقول لك وبالخط العريض

كن معي وقت الفقر اما عنده النعمه فلن استطيع اعيش عيشه

الققراء في خلقهم وسلوكهم وطبعهم


أختلف جدا معك أخي الزنقب.. أو لعل فهمي لمعنى كلمة أصيل
يختلف عن فهمك


والأصالة لا علاقة لها بالمثالية في رأيي..
لأن الأصالة في (القلب) يعني تظهر في أخلاق الإنسان
أما المثالية فهي في الفكر يعني تظهر بالتصرفات والكلام


هل ترى أن الشخص الفقير أو المتوسط في الحال
ولا يعرف عنه إلا التواضع والبساطة .. ثم شاء الله تعالى له
أن يغتني فأصبح متعاليا وقطع علاقته بكل أصحابه

هل يكون شخص أصيل؟؟ مستحيل


ولماذا ترى أن الأصالة شيء لا يقدر عليه إلا نوادر الناس؟
هي نادرة بالفعل لكنها ليست بصعبة التطبيق لمن "أراااااد"






رد مع اقتباس