عرض مشاركة واحدة
قديم 13-10-12, 05:40 pm   رقم المشاركة : 12
نـ سـ ـرين
عضو فضي
 
الصورة الرمزية نـ سـ ـرين





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : نـ سـ ـرين غير متواجد حالياً

[align=center][tabletext="width:70%;"][cell="filter:;"][align=right]بعد هذا النقاش الطويل وصلت إلى هذه النتيجة:


(الأصالة = القوة)


وكما أعتقد أنها هي القوة المرادة في قوله صلى الله عليه وسلم:

"المؤمن القوي خير وأحب إلى الله من المؤمن الضعيف وفي كل خير"
...................................



[/align]
[/cell][/tabletext][/align]

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة الزنقب 
  
كنت دائما اقول ان فكر الانسان يبداء


بالمثاليه ثم الواقعيه ثم الشخصيه


يعني يضع في ذهنه منظومه من القيم المثاليه

ثم يحتك بالناس فيري ان هذه المنظومه لا وجود لها في الواقع وصعبه التحقق

والانسان كائن عملي يهتم بما هو عملي وواقع ويكره ما لا وجود له في ارض الواقع


فيتحول فكره الى الواقعيه ويعيش مع الناس كما هم لا كما يريدهم

ثم يتمركز حول ذاته ويبداء بالنظر الى الناس من خلال نفسه


وهكذا هو فكر الشاب والكهل والشيخ



ومن الطرائف

ان امام مسجدنا اول ما صلى كان يصلى بالناس صلاه

طويله .. ثم بداء الغضط عليه من الناس حتى يصلى مثل

ما يصلى غيره


ثم اصبح يصلى كما يصلى الائمه


وبعد فتره اصبح يصلى كما يصلي النافله في بيته


اي تحول من المثالثه الى الواقعيه الى الشخصيه



وهكذا في الزواج والتجاره والسياسيه والعمل الوظيفي ... الخ الخ


ما علاقة هذه المقدمه بالموضوع ؟؟؟

اعتقد ان مفهوم الاصيل مرتبط بالمثالثه وعند الاحتكاك

بالناس وكثرة الصدمات سوف يتحول هذه المفهوم الى الواقعيه


ثم الشخصيه


لن تجدي اختي اي انسان بهذا الوصف الذي ذكرته

والواقع امامك وسوف تحتكين بالحياة وتثبت لك الايام

ما توصلت اليه بعد سن الاربعين



لا أدري أخي الفاضل لكني مقتنعة جدا بأن الصفات التي
ذكرتها في موضوعي هي صفات الشخص القوي الأصيل
ومن لم يتصف بها فليس بذلك الشخص

إن الإنسان الذي تغيره متع وأموال وماديات ويسير مع الناس
سواء في الخطأ أو الصواب ويغير مبادئه وقيمه لأجل الناس
أو تأثرا بهم فإن لديه ركاكة في قلبه لذا فهو يفتقد هذه الأصالة
والقوة ولا شك بأنه شخص ضعيف


والحمد لله مازال يوجد أشخاص يتميزون بالأصالة والقوة الحقيقية
والخير في أمة محمد باق حتى قيام الساعة






رد مع اقتباس