عرض مشاركة واحدة
قديم 07-11-12, 02:22 pm   رقم المشاركة : 12
الفتى السمنسي
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية الفتى السمنسي





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الفتى السمنسي غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة المتزن 
   ياهلا والله ومسهلا بالمطوع العربجي

وأشكرك على مشاعرك


السؤال يالفتى هو :

من وين جبت التفريق اللي ذكرت ؟!

هل عندك ( نص ) من القرآن أو السنة فرق وفصل كما ذكرت ؟!

والا من مخباتك ؟!
الله يهديك بس وهل المسؤول اعلم من السائل ..بلاش تستعبط علي يامتزن .


السؤال الثاني :

حتى على افتراض تفريقك :

هل المسبل ( على افتراض تحريم الإسبال ) إذا نصح غيره عن الإسبال يكون آثماً أو منافقاً كما تقول ؟!
الله يهديك وش على افتراض !!! الاسبال محرم شرعا .. ماتحت الكعبين في النار .
هو ليس آثما بل منافقا والنفاق انواع ولكن هذا النوع ليس مخرجا من المله .


السؤال الثالث :

هل ( يحرم ) على المسبل أو الزاني مثلاً أن ينصح غيره ويحذرهم من الوقوع في الزنى ؟!
المسأله ليست حرام أو حلال بل اكبر من هذا ويتضح من قوله تعالى : ( أتأمرون الناس بالبر وتنسون انفسكم وأنتم تتلون الكتاب أفلا تعقلون ) . وبهذا يتضح لك الحكم الشرعي من خلال هذا الخطاب الإلهي .

السؤال الرابع :

لو واحد مهب يبطي عن البحرين لكنه لا رجع من هناك يقول لمعارفه ويصرح بأن الزنى حرام ..
فهل عليه إثم في ذلك ؟!
أم أنه ( يجب ) عليه أن يسكت ولا يذكر حكم الزنى ؟!

ولا تقول لي : انه يجب عليه ترك الزنى , لأن هذا أكيد .. لكني أسألك ما الحكم في حال انه لم يترك الزنى ؟!
لا أنا اكتفي بقوله تعالى ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لِمَ تَقُولُونَ مَا لا تَفْعَلُونَ * كَبُرَ مَقْتًا عِندَ اللَّهِ أَن تَقُولُوا مَا لا تَفْعَلُونَ )



ولك تحياتي ,,

اتمنى إني اشبعت فضولك يالعربجي المتدين






التوقيع

لا إله إلا الله محمد رسول الله .

رد مع اقتباس