عرض مشاركة واحدة
قديم 03-01-13, 02:45 pm   رقم المشاركة : 4
زنقازنقا
عضو مميز
 
الصورة الرمزية زنقازنقا





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : زنقازنقا غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة الزنقب 
  
مرحبا بك




1 - من كثر الاخطاء الموجود في موضوعك .. والمغالطات الموجوده

فكل لحظه اكتشف خطاء موضوعي يجب التنبه عليه .. ولان افكارك

غير متسلسه بل متطقعه ومتشتته وغير واضحة المعالم ..


ولم تأت بشي جديد ... لان هذه الصفات موجوده في كل الناس ..


ثم ان هذه الصفات موجوده في كل الشعوب قبل التحضر والناس

قبل التحضر لهم صفات خاصه .. وتسمي نقطة الصفر او نقطه

المقارنه .. وانت الان تقارن بين الشعب قبل التنميه وبعد التنميه


السؤال الذي يطرح نفسه ..

هل ما فعلته نابع من مصدرك الخبوبي .. لانك سببتهم واغتبتهم

وظلمتهم وأتهمتهم بماليس فيهم .. ؟؟

2 - وقول هتلر عن اليهود صادر عن عنصريه واحتقار وهذا وجه

المشابهه .. ولم ازكى اليهود حاشا وكلا .. ولكن عين النقد التى

عجنت طينتك النفسيه به هي التى جعلتك تنظر الى الموضوع

بمثل هكذا تفكير ..


3 - ومادمت تتسدح في الخبوب من الطفوله .. فيبدو ان لديك عقده

نفسيه تحاول ان تعممها على مجتمع الخبوب ... واذا كان تعامل

خوالك وخالاتك فيه نحاسه وعنف وحسد .. فلا يحق لك ان تعممه

على اهل الخبوب .. ولوقلت خوالي وخالتى حسده وشهبان وقساه

لقلنا ربما صدقت !!! ويكون محلا للشك عندنا ....

اما ان تعمم على مايقارب من عشرين خبا فيه

عدد من السكان .. فهذا ظلم وتحيز ..

وللاسف فأنت تنظر الى الخبوب من خلال نظره سطيحه
كأنها خرم الابره .. فأنت تقيس تجربتك مع خوالك
على كل الناس ..

4 - هل امك فيها نفس الصفات .. وهل خوال ابيك فيهم نفس الصفات

وهل خالاتك فيهم نفس الصفات من حسد وشهابه وظلم .. الخ

والمعذره على هكذا سؤال ..

ولكن من اجل ان تعرف ان التعميم لغه خاطئه



5 - انت ماشاء الله مثقف وتكتب ولديك انطلاق فكري .. ولم يؤثر

عليك اهل الخبوب .. ولم تصاب بالحسد ولا العين .. ولم تتطبع

بطباع اهل الخبوب .. وانت بذرتك الاولي عندهم كما قلت بالحرف

(( من طفولتي وانا اتسدح بالخبوب ))

فكيف خرجت من مستنقع الخبوب .. هل اوحي اليك بوحي خاص

ام ان الله سبحانه انجاك من غائلة اهل الخبوب وقسوتهم وشدتهم


6 - يجب على من ينقد احوال اجتماعيه ان يكتب عن خبرته الخاصه

ولايعمم من خلال حادثه او حادثتين او موقف شخصي من بعض

اقاربه فيجعله قانونا عاما يحاكم به الناس


7 - انت لاتعرف نقطه الصفر في المجتمع السعودي .. فأنت تقارن

حال المجتمع السعودي قبل (( 1390 )) التى ذكرها محمد السيف

وغيره من علماء الاجتماع وهي بداية المجتمع السعودي ..

فالاسره اختلفت والاب اختلف دوره والمرأه اختلف دورها .. والثقافه

اختلفت والزواج وعاداته والطلاق والسلطه والمراكز الاجتماعيه

كلها اختلفت في المجتمع السعودي وانتقلت الاسره من الاسره

الممتده الى الاسره النوويه والعادات والتقاليد ونحوها كلها تبدلت

في الخبوب وغير الخبوب ..

وانت بكلامك هذا نسبت هذا للخبوب فقط ... وهذا غلط لان

كل الشعب السعودي عنده عادات بدائيه وقرويه قبل دخوله في

الحضاره والتحضر

ومن الصعب ان تقيس احوال المجتمع السعودي سابقا

بالمجتمع السعودي الان .. وهذا عام في كل طوائف الشعب

السعودي ..

8 - والدليل على ذالك ان اهل الخبوب اليوم مثلهم مثل

غيرهم .. وانظر الى عاداتهم وتقاليدهم .. فأنت تتكلم عن

اناس في المقابر مضوا وانتهوا

هل تقول لخوالك مثل هذا الكلام ؟؟؟

هل تقول لخالتك مثل هذا الكلام ؟؟


هل تقول لامك مثل هذا الكلام ؟؟


اهلا بالغالي الزنقب شكلي اببتل انا وياك الى يوم التغابن
اقولك تيس تقول احلبوه
اقول كلامي عن تأثير الخبوبية في حقبة ماضية
همن تجيب كلام وانت حاط بين عيونك الخبوب بالحاضر !!
ابعطيك قصيرة تقطع طويلة خذ هذا الواقع
بريدة مشهورة الان بتمطيط الهرج وتمطيط الهرج خبوبي بحت
مثل عطن شويهي وقهيوة اويلاه عطن سنتوتش تسبيدة
هذي كلمات خبوبية بحته يمكن انت مالحقت ايام دخوله لبريدة ومالومك على انتفاضتك الباسله لنصرة الخبوب
وبالنسبة لقولك عن امي وخالتي وخوالي الخ
فاقولك خوالي دخلاء على الخبوب مثل مالخبوبية دخلاء على بريدة
يعني دخلو الخبوب من سبعين سنه تقريبا لان خوالي شمامرة من عبده جايين من حايل
سكنو البصر همن دخلو بريدة وخالاتي تزوجن من الخبوب
اما خوال ابوي فهم من الضلفعة وسكنو الخبوب ايام تدوير العيشة
ومع هذا فاقولك نعم خالاتي بهن التشدد بالدين الى درجة اني سنة من السنين
رحت لهم لابس كبك وصليت وشافون الجماعة لابس كبك
اللهم ياكافي الظاهر كفرون واحمرت شعرتي عن رجل خالاتي وعياله
وعقبه ماطبيت عليهم يمكن هذي الي تدور عليه انه جاين شي من الخبوب
ثم ياعم الزنقب برد "صاجك" لاتحمس بالحيل
وبعطيك معلومة مجهولة وانت حديتن اقوله
هل تعلم من كرّه الامير عبدالاله ببريدة وخلاه يطلب اعفاءه من امارة القصيم منتصف
الثمانيات ميلادي ؟
انهم الخبوبية اللي عطاهم وجه ودخلو بنعالهم
هل تعلم انهم صارو يراقبونه وين راح وين جاء ؟
هل تعلم انه الله يذكره بالخير يوم حط المستشفى التخصصي سوا عمليه وترقد فيه
ويوم شاف حال المرضى والملل اللي عندهم امر يحط دش عشان يوسع صدورهم
قام كم خبوبي ورقو فوق سطح المستشفى وجدعوه !!!
الله يذكر الامير عبدالاله بالخير عقبه قالو ياليت لو بشت عبد الاله
حبيبي مأسي الخبوبية على بريدة كبيرة وكثيرة وان شاء الله بكتب مذكراتي
واوصي عيالي لامت ينشرونه حتى ماانحبس هههه
عموما الكلام عن تأثير اهل الخبوب اول مادخلو بريدة يعني زماااااان
بس انت الظاهر الحميا لعبتك بك






التوقيع

رد مع اقتباس