الموضوع
:
خواطر ...حول الواقع !!
عرض مشاركة واحدة
02-06-13, 06:37 am
رقم المشاركة :
4
جزيرة
من أعمدة المنتدى
معلومات إضافية
النقاط : 10
المستوى :
الحالة :
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فريق همم
هنا قياس وقدرات
القياس... بدد أحلام الكثير وحطم آمال الأكثر
ولولا القدرات لم دخل الجامعات احد
القياس نظام فاشل ومع ذلك يطبقون التجربة على المرحلتين
المتوسطة والأبتدائي
فكانت النتائج من أسواء مايكون
هل هي طريقة وضع الأسئلة ؟
هل هي ضعف في شرح المعلم ؟
هل هي خطة وزارة التربية والتعليم التعليمية ؟
أو هي دفع الطالب للنجاح حتى لو لم يكن غير مؤهل للنجاح
والدليل تكرار تقييمة حتى يجتاز الأختبار
فمن الملاح الأن أن الرسوب ليس له وجود وخاصة في المرحلة الأبتدائية
وإذا تخرج الطالب منها كان مستواه ضعيف
ليس الجميع بالتأكيد ولكن هناك نسبة ليست بالقليلة
كلامك صحيح
الطالب في المرحلة الابتدائية لا يرسب
تحت مظلة التقويم المستمر
يأمر المعلم بتكرار التقويم ..إلى محاولات عديدة
قد تصل إلى اربعين محاولة
المهم أن يتقن الطالب ..
حتى لو المعلومة رددها أليا ..
او غير مترابطة و مفهومة المهم قالها ..
فخرج جيل ضعيف ..
قد يكون ضعف المعلم او المنهج ...
لكن ليست أساس المعضلة
بل هو نظام التقويم ..
....
نظام القياس
..
لا يعد الطلاب بشكل صحيح
المفترض أن يهيأ في دورة مكثفة
لا تقل عن شهر يراجع فيها أهم المعلومات
....
الأن الكثير تخبط بالجامعة
بسبب دخوله قسم لا يناسبه ..
...
أشكر لك جميل طرحك
جزيرة
مشاهدة ملفه الشخصي
البحث عن المشاركات التي كتبها جزيرة