عرض مشاركة واحدة
قديم 06-07-13, 08:24 am   رقم المشاركة : 1
وَ مَـآذَآ بَعْدّ ♛
حفيدة عَنِزة
 
الصورة الرمزية وَ مَـآذَآ بَعْدّ ♛






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : وَ مَـآذَآ بَعْدّ ♛ غير متواجد حالياً

يسعدلي صباح الجميع

بالبدايه احب اقول لا أحبذ الخوض في الامور الدينيه والاحكام
لان المسأله ماهيب بسيطه ~|
ولان الدين يبي مخزون علمي ومخزوننا الله اعلم به


بس حسيت فيه حكي بداخلي حيال بعض الردود ...


اقتباس:
طيب اذا انا محتارة بمسألة والعلما مختلفييين فيها
احد يقول جائز والثاني حرام والثالث فتن*


انا ماموقفي حيال هذه المسألة؟؟
*

جاء ببالي حديث صحيح عند قرائتي لكلامك اعلاه وهو :

قال -رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول - إن الحلال بيِّنٌ وإن الحرام بيِّنٌ , وبينهما أمور مشتبهاتٌ لا يعلمهن كثير من الناس , فمن اتقى الشبهات فقد استبرأ لدينه وعِرضه , ومن وقع في الشبهات وقع في الحرام , كالراعي يرعى حول الحمى يوشك أن يرتع فيه , ألا وإن لكل ملك حمىً , ألا وإن حمى الله محارمُه , ألا وإن في الجسد مضغةً إذا صلَحت صلَح الجسد كله , وإذا فسَدت فسَد الجسد كله 0 ألا وهي القلب -


اعتقد هالحديث رد كافي لمسألتك


.....

وبالنسبه لرد العضو القدير عبدالمجيد منطقي


دامك ماستندي على التورع والشبهه
ومتوقفه على الاصل ، يعني على ايش تبيننا نناقشگ

وشو بالضبط اللي تبيننا نوصله لك
او توصلينه لنا

او النقطه اللي *نبدأ حوارنا منها



اقتباس:
قريته كله واستغربت لان فيه احاديث اول مرة اقراهن

والله انه فيه آيات امر عليها وگأني اول مره اقراها
وكذلك الاحاديث .. هذا قِلْ في ادراكنا ومخزوننا
وليس تشكيكاً بالناقل او المنقول

*


اقتباس:
لا أقصد علما السعودية اللي مادخلوا مزاجي !

امممم

اما ردك هذا بصراحه سبب لي مغص

يعني معليش يا فتاة غير ترا التعميم يشمل ابن باز وابن عثيمين ...
وعلماء كبار لهم ثقلهم وعلمهم ...
واللي غير السعوديين ويمكن يكون من اللي تتبعينهم انتي
يرجعون لهاشيخين باحكامهم وفتاويهم ...

وانتي تقولين ابي ادله ... وبعدين تقولين مادخلو مزاجي

مدري يعني كيف تبيننا نناقش مزاجك اللي مو كل شي يدخله !!








التوقيع

رد مع اقتباس