الله يهديك أخي ( المعيد ) فيـبدو لي أن هذا السؤال قد سئل من ذي قبل
ــ بما أنك لم تخبرني عن مواصفات جهازك .. فإنني سأعطيك إحتمالات فقط قد تسبب حدوث هذه المشكلة .... ( انتبه احتمالات وليست حلول ... وإن شاء الله تصبح حلاً لمشكلتك )
سبب حدوث هذه المشكلة قد يكون من الآتي :
1 ــ احتمال من أن خط الهاتف يحدث ضجيجاً.
لاختبار ضجيج خط الهاتف
عندما لا تكون متصلاً بإنترنت، استخدم الكيـبل ( السلك ) نفسه الذي تستخدمه للمودم لتوصيل الهاتف في مقبس الحائط الذي يستخدمه المودم.
استخدم الهاتف للاتصال بشخص تعرفه.
استمع إلى نوعية المحادثة الهاتفية.
هل تسمع ضجيجاً ثابتاً، أو حاداً، أو "حديثاً تداخلياً"؟ (الحديث التداخلي هو صوت محادثة شخص آخر على خط هاتفك.) قد يدل أي من هذه الأمور على وجود مشكلة متعلقة بخط الهاتف أو بكبل الهاتف الذي يعمل من مقبس الحائط إلى المودم.
إذا لاحظت وجود أي ضجيج في خط الهاتف، حاول استخدام كبل جديد. إذا لم يؤدي ذلك إلى حل المشكلة، فعليك الاتصال بموفر خدمة الهاتف من أجل إجراء فحص لخط الهاتف وشبكة أسلاكه.
2 ــ احتمال يكون من المودم نفسه إما أنه يحتاج تعريف من جديد أو تحديث أو تبديله لأفضل منه
3 ــ احتمال يكون سبب المشكلة أن لديك خدمة إظهار الرقم ( الكاشف )
====== وهـــذا قــد يكون حـلا =======
باستطاعتك منع الكمبيوتر من إنهاء الاتصال وذلك بإيقاف تشغيل ميزة قطع الاتصال بشكل تلقائي، أو بتطويل فترة الوقت التي يجب عليه خلالها الانتظار قبل قطع الاتصال.
لتطويل فترة الوقت قبل قطع الاتصال تلقائياً
انقر فوق ابدأ، أشر إلى إعدادات، ثم انقر فوق شبكة الطلب الهاتفي.
انقر بزر الماوس الأيمن فوق الاتصال الذي تستخدمه للاتصال بإنترنت، ثم انقر فوق خصائص.
انقر فوق علامة التبويب إجراء طلب.
ضمن إعدادات قطع الاتصال، وفي مربع دقيقة، أدخل عدداً أكبر (بين 3 و59).
لإيقاف تشغيل قطع الاتصال التلقائي
انقر فوق ابدأ، أشر إلى إعدادات، ثم انقر فوق شبكة الطلب الهاتفي.
انقر بزر الماوس الأيمن فوق الاتصال الذي تستخدمه للاتصال بإنترنت، ثم انقر فوق خصائص.
انقر فوق علامة التبويب إجراء طلب.
امسح خانة الاختيار قطع الاتصال في حالة الخمول.
وأيضاً من الحلول
عليك يتوصيل سلك التلفون مباشرة من العلبة ( البقسية ) الى المودم مباشرة وان لايتفرع الى اي خط تلفوني اخر
واعد اتصال الانترنت حتى تحصل على سرعة اعلى ...وان شاء الله تحل المشكلة