بعد مباراة ( الديربي ) مساء البارحه
خرجت الجماهير الهلالية ة على قرار الحكم ( الكثيري ) لإحتسابه ضربة جزاء يرون عدم صحتها
وهي التي احتسبت بسبب دفع ( تفاريس ) لـ ( الشهراني ) من الخلف في بداية إرتقاءهما للكرة .
بالرغم أنه جاءت في الشوط الأول
علماً أن الهدف النصراوي لم يكن من ضربة الجزاء وإنما جاء من كرة مرتدة
من حارس المرمى ( الدعيع ) فلم يمسكها أو يخرجها ركنية أو يصدها بعيدا
كما لم ينجح دفاع الهلال في ( التغطية ) والوصول للكرة قبل أن تصل ( للذابح )
الذي فجّرها في المرمى الهلالي .
لعب الهلال شوطا كاملا بعد ضربة الجزاء
لعب الهلال ( 30 ) دقيقة من الشوط الثاني و ( النصر ) ناقصا
بعد طرد ( المطيري ) المستحقّ
ومع ذلك لم ينجح الهلاليون في التهديف أو تهديد المرمى النصراوي
تغاضى الهلاليون عن إخفاق ( إيليو ) وإختفاءه المفاجئ .
كما تجاهلوا فردية ( القحطاني ) .
وصمتوا عن تهوّر ( الخثران ) ولعباته الخطره التي كادت أن تفقد الهلال خدماته
بعد أن تجاهل حكم المباراة طردة بشهادة ( فودة ) و ( كيّال ) .
ناهيك عن التغييرات الخاطئة وأخطاء الجهاز الفنّي .
ونسوا أو تناسوا قرارات حامل الراية ( العبّـاد ) العكسية ضد النصر .
رأي الخبير التحكيمي ( غازي كيّال )
حسين الشريف (جدة)
منح الخبير التحكيمي غازي كيال نجومية ديربي الكرة السعودية الهلال والنصر الى حكم المباراة الاولى سعد الكثيري بعد ان نجح في قيادة المباراة الى بر الأمان وكانت قراراته سليمة 100% واثبت حضور الحكم السعودي بانه متألق فادار المباراة بكل دقة واعطى كل ذي حق حقه.
واضاف غازي كيال بأن اللاعب عبدالعزيز الخثران كان يستحق بطاقة صفراء اثر اشتراكه الخشن مع اللاعب فهد الزهراني بعد قراره السليم اتاحة الفرصة. وحول ضربة الجزاء قال صحيحه فمدافع الهلال البرازيلي تفاريس رفع قدمه فوق المستوى القانوني وقد اصطدمت في فخذ المهاجم النصراوي وكان ينبغي منح تفاريس بطاقة صفراء في أكثر من مناسبة.
واختتم الكيال بأن طرد المدافع النصراوي المطيري صحيح بعد ان حصل على بطاقة صفراء ثانية وهي بطاقة مستحقة.
بالرغم أنه جاءت في الشوط الأول
علماً أن الهدف النصراوي لم يكن من ضربة الجزاء وإنما جاء من كرة مرتدة
من حارس المرمى ( الدعيع ) فلم يمسكها أو يخرجها ركنية أو يصدها بعيدا
ههههههههه مايضحكني يا اخ خيوط الشمس
ان الهدف جاء من ارتداد ضربه الجزاء فكيف تقول ان الهدف
رأيي في ضربة الجزاء المحتسبة
كما أوضحته في موضوع الأخ ( الزعيم ) ثم كررته في موضوع الأخ ( عبدالله )
وهو كما تشاهد في هذا الموضوع الذي كتبته وأوضحت وجهة نظري الخاصة ..
وأما ( نقلي ) لرأي الأستاذ / غازي كيّـال وهو رأي يخصّـة
وعدسة مصور ( شـمس ) وفق زاويته وقراءتــه الخاصة
وهما وجهتا نظر
يجب أن ( تنقل ) وتــوضّــح للجــميع .
وهو ما أوضحته للأخ ( فري مان ) وذكرت وفق وجهة نظري وقراءتي للصورة
بأن الصورة تعني ( ركل ) لا ( دعـس ) كما قرأها الأخ العزيز ( فري مان )
أتمنى أن تكون الصورة اتضحت لك
أخي الفاضل / سيف بريدة