العودة   منتدى بريدة > منتدى المجلس العام > المجــلس

الملاحظات

المجــلس النقاش العام والقضايا الإجتماعية

موضوع مغلق
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 31-08-07, 03:40 pm   رقم المشاركة : 1
قرطبة
موقوف من قبل الأدارة






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : قرطبة غير متواجد حالياً
الـفـتـوحـات الإسلامـية شـوهـت الإسلام . . .


[align=center]

في القرآن والسنة نجد الحث على غلبة الإسلام وأنه الدين الذي يجب أن يعتنقه الإنسان , وإن اعتنق غيره من الأديان فلن يقبل الله منه اعتناقه ( ومن يبتغِ غير الإسلام دينًا فلن يُقبل منه ) , وقد بشر الله نبيه – عليه الصلاة والسلام – بهيمنة دينه على الناس وشيوعه في الأرض , فكان أكبر توسع للمسلمين في الدولة الأموية , ثم ازداد توسعًا في الدولة العثمانية لاسيما بعد فتح القسطنطينية .

مشكلة الفتوحات أن كل فريق ينظر إلى مصلحته , فغزو التتار للعالم الإسلامي وإسقاطه بغداد حاضرة المسلمين عام ( 656 هـ ) , هو غزو لَعين بغيض , قد خلَّف كثيرًا من القتلى وكثيرًا من الدمار في كل شيء , بينما هو غزو مبارك للتتاريين , وغزو في صالح حضارة المجتمع الذي ينحدرون منه وهم قبيلة الخطائين .

في القتل والقتال تكون عادة الغلظة قبل الصلح , وتكون الخديعة التي لا تجوز إلا في الحرب ( الحرب خدعة ) , كانت السبايا في عهد النبي تأتيه من عدة جهات الجزيرة العربية , فكانت المعاملة رفيقة , لكننا نجدها شديدة بعده , حتى بين المسلمين أنفسهم , فوقعة الحرة التي قادها يزيد بن معاوية على أهل المدينة لشغبهم قُتل فيها أكثر من ثمانين صحابيًا , حيث استبـيحت المدينة لثلاثة أيام , كان الجندي المسلم يدخل على المرأة المسلمة من الأنصار وفي حجرها وليدها , فيطلب منها المال فلا يجد عندها شيئًا , فيأخذ ابنها فيضرب به عُرض الحائط فيتناثر دماغه .

في فتح الأندلس نجد أن موسى بن نصير وطارق بن زياد يسبون ملايين الجواري , فكانت الجارية تباع بدرهم لكثرة السبايا , حتى امتلأت البيوت منهن , إنه انتصار لنا نحن المسلمين , لكنه حزن وقتل كرامة في نفوس تلك السبايا , فكم فرق بين أم وابنها , وأب وابنه , فراحوا يقاسون الألم والحزن .

إننا نحزن لغضب النصارى علينا وقتلهم في أبناء المسلمين , بينما لا نتألم لألمهم حين تكون الغلبة لنا , كان النبي يتحدث عن أن ذهاب كسرى فهذا يعني أنه لا كسروية بعده , لكنه لو رأى ما حدث في الدولة الأموية والعثمانية لاستعاذ بالله من بربرية المسلمين , ولرأى أن المسلمين زادوا على الكسروية كسروية أخرى , حيث البذخ والإسراف , وظلم الناس حتى اليوم .[/align]







قديم 31-08-07, 03:55 pm   رقم المشاركة : 2
نهااار
عضو مميز





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : نهااار غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة قرطبة 
   [align=center]

إننا نحزن لغضب النصارى علينا وقتلهم في أبناء المسلمين , بينما لا نتألم لألمهم حين تكون الغلبة لنا , .[/align]

[align=center]ويحك وهل تقارن شهداء المسلمين .. باموات النصارى ..

من مات على دين النصارى ماذا يقال له ؟

ومن مات على دين الاسلام ماذا يقال له ؟

قرطبه

مالذي دعاك لتذكر اموات النصارى ..؟ لعنة الله عليهم

وماالذي جعلك تقارنهم بشهداء المسلمين ؟ رحمة الله عليهم.


نهاار[/align]






قديم 31-08-07, 03:58 pm   رقم المشاركة : 3
فور يو
موقوف من قبل الأدارة
 
الصورة الرمزية فور يو





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : فور يو غير متواجد حالياً

على مر التاريخ في الحروب لابد من وقوع ضحايا أبرياء ...

الكمال لله وحده سبحانه وتعالى ...

اعذب تحيه للكل .







قديم 31-08-07, 04:05 pm   رقم المشاركة : 4
جلوي العتيبي
----
 
الصورة الرمزية جلوي العتيبي





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : جلوي العتيبي غير متواجد حالياً

قرطبه

تتكلم عن الفتوحات الإسلاميه وتستشهد بوقعة الحره !!!!

يزيد بن معاويه اختلف المؤرخون حوله رغم كثرة الذم والروايات المشينه بحقه وهو من لقب بأمير المؤمنين في عهده .

أما فتح الأندلس وسبي الجواري فهذا أمر أحل الشرع فهل هناك مايمكن قوله ؟







التوقيع

الحمدلله... الحمد لله ..الحمد لله

قديم 31-08-07, 04:38 pm   رقم المشاركة : 5
برود الثلج
عضو فضي
 
الصورة الرمزية برود الثلج






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : برود الثلج غير متواجد حالياً

الأخ المحترم ،، قرطبه ،،


في القرآن والسنة نجد الحث على غلبة الإسلام وأنه الدين الذي يجب أن يعتنقه الإنسان , وإن اعتنق غيره من الأديان فلن يقبل الله منه اعتناقه ( ومن يبتغِ غير الإسلام دينًا فلن يُقبل منه ) , وقد بشر الله نبيه – عليه الصلاة والسلام – بهيمنة دينه على الناس وشيوعه في الأرض , فكان أكبر توسع للمسلمين في الدولة الأموية , ثم ازداد توسعًا في الدولة العثمانية لاسيما بعد فتح القسطنطينية .

مشكلة الفتوحات أن كل فريق ينظر إلى مصلحته , فغزو التتار للعالم الإسلامي وإسقاطه بغداد حاضرة المسلمين عام ( 656 هـ ) , هو غزو لَعين بغيض , قد خلَّف كثيرًا من القتلى وكثيرًا من الدمار في كل شيء , بينما هو غزو مبارك للتتاريين , وغزو في صالح حضارة المجتمع الذي ينحدرون منه وهم قبيلة الخطائين .


حديثك إلى هذا الحد جميل ..

في القتل والقتال تكون عادة الغلظة قبل الصلح , وتكون الخديعة التي لا تجوز إلا في الحرب ( الحرب خدعة ) , كانت السبايا في عهد النبي تأتيه من عدة جهات الجزيرة العربية , فكانت المعاملة رفيقة , لكننا نجدها شديدة بعده , حتى بين المسلمين أنفسهم , فوقعة الحرة التي قادها يزيد بن معاوية على أهل المدينة لشغبهم قُتل فيها أكثر من ثمانين صحابيًا , حيث استبـيحت المدينة لثلاثة أيام , كان الجندي المسلم يدخل على المرأة المسلمة من الأنصار وفي حجرها وليدها , فيطلب منها المال فلا يجد عندها شيئًا , فيأخذ ابنها فيضرب به عُرض الحائط فيتناثر دماغه .

في فتح الأندلس نجد أن موسى بن نصير وطارق بن زياد يسبون ملايين الجواري , فكانت الجارية تباع بدرهم لكثرة السبايا , حتى امتلأت البيوت منهن , إنه انتصار لنا نحن المسلمين , لكنه حزن وقتل كرامة في نفوس تلك السبايا , فكم فرق بين أم وابنها , وأب وابنه , فراحوا يقاسون الألم والحزن .


أخي الفاضل ،، قرطبه ،،

هذه حوادث ماضيه مرت عليها السنون والدهور فلما الأثاره لها ؟؟
هل الأمر يجدي في رجوع عقارب الزمن إلى الخلف ومنع حدوث ماكان من الزمن الغابر ؟؟
هل تعلم أخي شيء عن مذهب أهل السنه والجماعه فيما حدث بين الصحابه والتابعين من القتال والفتنه ؟؟
يتلخص مذهب أهل السنه والجماعه في عده بنود :
1/ أنهم يمسكون عن الكلام فيما حصل بينهم ويكفون عن البحث لأن طريق السلامه السكوت .
2/ الأجابه عن الآثار المرويه في مساويهم تتلخص في الأتي :
أ/ أن هذه الآثار منها ماهو كذب وافتراء أعدائهم ليشوهوا سمعتهم .
ب/ أن منها ماقد زيد ونقص وغير عن وجهه الصحيح ولا يلتفت له .
ج/ أن ماصح منها وهذا قليل فهم معذورين لأنهم مجتهدون مصيبون وإما مجتهدون مخطئون .
3/ أنهم بشر يجوز على أفرادهم الخطأ فهم ليسوا معصومون من الذنوب .
وربما لهم مكفرات تتلخص في :
أ/ يحتمل أنه قد تاب منه .
ب/ يحتمل أن له من الفضائل مايوجب مغفره ماصدر منه .



إننا نحزن لغضب النصارى علينا وقتلهم في أبناء المسلمين , بينما لا نتألم لألمهم حين تكون الغلبة لنا ,

هل تقارن ألمنا بألمهم ،،لا تحضرني الأيه ،، ولكن في شرح آيه من القرأن العزيز ( أنهم يألمون ونألم ولكن ألمنا بأجره وألمهم لا يؤجرون عليه .)


كان النبي يتحدث عن أن ذهاب كسرى فهذا يعني أنه لا كسروية بعده , لكنه لو رأى ما حدث في الدولة الأموية والعثمانية لاستعاذ بالله من بربرية المسلمين , ولرأى أن المسلمين زادوا على الكسروية كسروية أخرى , حيث البذخ والإسراف , وظلم الناس حتى اليوم .


تقول لو علم أو رأى الرسول عليه الصلاه والسلام ؟؟
يأخي الرسول قد أطلعه الله على عالم الغيبيات والمستقبل الموعود لأمته حيث كان كثيراً مايقول في أخر أمتي يحدث كذا وكذا ؟؟
أين أنت أخي من هذه الأحاديث الكريمه ربما من الأفضل لك الرجوع إلى كتب علامات القيامه الصغرى والكبرى على مذهب أهل السنه والجماعه فأغلب المدون بها من أحاديث الرسول عن المستقبل الموعود لنا .



وشكراً ،،،







التوقيع

[align=center](لا إله إلا انت سبحانك اني كنت من الظالمين )[/align]

قديم 31-08-07, 04:46 pm   رقم المشاركة : 6
الناقد1
قــــــلم
 
الصورة الرمزية الناقد1





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الناقد1 غير متواجد حالياً


حينما اشتد الحصار على يهود بني قريظة نزلوا على حكم رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فأمر الرسول بأسراهم فكتفوا بالرباط ، وأخرج النساء والذرية من الحصون فكانوا ناحية ، وجمعت أمتعتهم وما وجد في حصونهم من السلاح والأثاث والثياب فوجد فيها ألف وخمسمائة سيف، وثلاثمائة درع وألفا رمح وألف وخمسمائة درع وأثاث كثير وآنية كثيرة، وخمر وجرار فأهرق ذلك كله، ووجد من الجمال والماشية شيء كثير فجمع هذا كله. وطلبت الأوس من رسول الله أن يهب لهم يهود بني قريظة، فقال لهم رسول الله صلى الله عليه وسلم : «أما ترضون أن يكون الحكم فيهم إلى رجل منكم» قالوا: بلى ، فقال رسول الله : « فذلك إلى سعد بن معاذ »
وسعد بن معاذ يومئذ مجروح من غزوة الخندق، فأتي به محمولا وهو يقول: " اللهم أطل في عمري لأحكم في بني قريظة " ، ثمّ حكم فيهم فقال: " أحكم فيهم أن يقتل من جرت عليه المواسي، وتسبى النساء والذرية، وتقسم الأموال " فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : لقد حكمت بحكم الله من فوق سبع سماوات "
فأمر رسول الله بالسبي فسيقوا إلى دار أسامة بن زيد والنساء والذرية إلى دار ابنة الحارث، وأمر بأحمال التمر فنثرت على بني قريظة ليأكلوا منها ما يشاءون ثمّ غدا رسول الله في يوم الخميس السابع من ذي الحجة والأسرى معه ، وأتى إلى السوق ، فأمر بالأخاديد فحفرت ، وحفر فيها هو صلى الله عليه وسلم وأصحابه رضي الله عنهم ، وجلس ومعه علية أصحابه ودعا برجال بني قريظة فكانوا يخرجون أرسالاً تضرب أعناقهم، وكان الذين يلون قتلهم على والزبير رضي الله عنهما
ولما جيء بعدو الله حيي بن أخطب قال له رسول الله صلى الله عليه وسلم : ألم يمكن الله منك يا عدو الله ؟ فقال حيي: بلى والله ما لمت نفسي في عداوتك ، فضرب عنقه ، وأمر الرسول صلى الله عليه وسلم بقتل كل من أنبت منهم، وكان من يشك فيه أبلغ أم لا ينظر إلى مؤتزره فإن كان أنبت قتل وإلا ترك في السبي، وتمادى القتل فيهم إلى الليل حتى لما أصبحوا في الغد أكملوا القتل فيمن بقي، وقتل منهم يومئذ ما بين الستمائة إلى السبعمائة وقيل كانوا سبعمائة وخمسين، ولما انتهى المسلمون من قتلهم ردوا عليهم التراب في الخنادق


ترى كم من الحزن اعترى اليهود " عليهم لعائن الله " في يوم عزتنا هذا ؟
كم من أرملة ترملت ، وثكلى تثكلت ، وأم فقدت ابنها وأب فقد ابنه من أعداء الله ، في تلك الوقعة العظيمة في تاريخنا الاسلامي ؟

وبالمقابل
كم من قومي من سيبكيهم ، وسيترحم عليهم ، وستتفجر مشاعره الانسانية تجاههم !
بينما ثكالى أمتي وأسراهم وجرحاهم وقتلاهم لابواكي لهم ! ... لاحرمهم الله نعيم الآخرة

أما أنا فأسأل الله صباح مساء أن يعيد لأمتنا تلك القوة التي ندحر بها أعداء الاسلام
نسأل الله أن يمكننا من رقاب أعداء الله لنتقرب بها إليه







قديم 31-08-07, 05:24 pm   رقم المشاركة : 7
قرطبة
موقوف من قبل الأدارة






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : قرطبة غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة نهااار 
   [align=center]ويحك وهل تقارن شهداء المسلمين .. باموات النصارى ..

من مات على دين النصارى ماذا يقال له ؟

ومن مات على دين الاسلام ماذا يقال له ؟

قرطبه

مالذي دعاك لتذكر اموات النصارى ..؟ لعنة الله عليهم

وماالذي جعلك تقارنهم بشهداء المسلمين ؟ رحمة الله عليهم.


نهاار[/align]

[align=center]أما تُحسن من الاختلاف في الرأي غير هذا ؟ ![/align]






قديم 31-08-07, 05:27 pm   رقم المشاركة : 8
قرطبة
موقوف من قبل الأدارة






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : قرطبة غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة فور يو 
   على مر التاريخ في الحروب لابد من وقوع ضحايا أبرياء ...

الكمال لله وحده سبحانه وتعالى ...

اعذب تحيه للكل .

[align=center]ومقالي يتحدث عن هؤلاء الضحايا على أي شي كانوا ؟

تحياتي لك أخي .[/align]






قديم 31-08-07, 05:28 pm   رقم المشاركة : 9
قرطبة
موقوف من قبل الأدارة






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : قرطبة غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة برود الثلج 
   الأخ المحترم ،، قرطبه ،،


في القرآن والسنة نجد الحث على غلبة الإسلام وأنه الدين الذي يجب أن يعتنقه الإنسان , وإن اعتنق غيره من الأديان فلن يقبل الله منه اعتناقه ( ومن يبتغِ غير الإسلام دينًا فلن يُقبل منه ) , وقد بشر الله نبيه – عليه الصلاة والسلام – بهيمنة دينه على الناس وشيوعه في الأرض , فكان أكبر توسع للمسلمين في الدولة الأموية , ثم ازداد توسعًا في الدولة العثمانية لاسيما بعد فتح القسطنطينية .

مشكلة الفتوحات أن كل فريق ينظر إلى مصلحته , فغزو التتار للعالم الإسلامي وإسقاطه بغداد حاضرة المسلمين عام ( 656 هـ ) , هو غزو لَعين بغيض , قد خلَّف كثيرًا من القتلى وكثيرًا من الدمار في كل شيء , بينما هو غزو مبارك للتتاريين , وغزو في صالح حضارة المجتمع الذي ينحدرون منه وهم قبيلة الخطائين .


حديثك إلى هذا الحد جميل ..

في القتل والقتال تكون عادة الغلظة قبل الصلح , وتكون الخديعة التي لا تجوز إلا في الحرب ( الحرب خدعة ) , كانت السبايا في عهد النبي تأتيه من عدة جهات الجزيرة العربية , فكانت المعاملة رفيقة , لكننا نجدها شديدة بعده , حتى بين المسلمين أنفسهم , فوقعة الحرة التي قادها يزيد بن معاوية على أهل المدينة لشغبهم قُتل فيها أكثر من ثمانين صحابيًا , حيث استبـيحت المدينة لثلاثة أيام , كان الجندي المسلم يدخل على المرأة المسلمة من الأنصار وفي حجرها وليدها , فيطلب منها المال فلا يجد عندها شيئًا , فيأخذ ابنها فيضرب به عُرض الحائط فيتناثر دماغه .

في فتح الأندلس نجد أن موسى بن نصير وطارق بن زياد يسبون ملايين الجواري , فكانت الجارية تباع بدرهم لكثرة السبايا , حتى امتلأت البيوت منهن , إنه انتصار لنا نحن المسلمين , لكنه حزن وقتل كرامة في نفوس تلك السبايا , فكم فرق بين أم وابنها , وأب وابنه , فراحوا يقاسون الألم والحزن .


أخي الفاضل ،، قرطبه ،،

هذه حوادث ماضيه مرت عليها السنون والدهور فلما الأثاره لها ؟؟
هل الأمر يجدي في رجوع عقارب الزمن إلى الخلف ومنع حدوث ماكان من الزمن الغابر ؟؟
هل تعلم أخي شيء عن مذهب أهل السنه والجماعه فيما حدث بين الصحابه والتابعين من القتال والفتنه ؟؟
يتلخص مذهب أهل السنه والجماعه في عده بنود :
1/ أنهم يمسكون عن الكلام فيما حصل بينهم ويكفون عن البحث لأن طريق السلامه السكوت .
2/ الأجابه عن الآثار المرويه في مساويهم تتلخص في الأتي :
أ/ أن هذه الآثار منها ماهو كذب وافتراء أعدائهم ليشوهوا سمعتهم .
ب/ أن منها ماقد زيد ونقص وغير عن وجهه الصحيح ولا يلتفت له .
ج/ أن ماصح منها وهذا قليل فهم معذورين لأنهم مجتهدون مصيبون وإما مجتهدون مخطئون .
3/ أنهم بشر يجوز على أفرادهم الخطأ فهم ليسوا معصومون من الذنوب .
وربما لهم مكفرات تتلخص في :
أ/ يحتمل أنه قد تاب منه .
ب/ يحتمل أن له من الفضائل مايوجب مغفره ماصدر منه .



إننا نحزن لغضب النصارى علينا وقتلهم في أبناء المسلمين , بينما لا نتألم لألمهم حين تكون الغلبة لنا ,

هل تقارن ألمنا بألمهم ،،لا تحضرني الأيه ،، ولكن في شرح آيه من القرأن العزيز ( أنهم يألمون ونألم ولكن ألمنا بأجره وألمهم لا يؤجرون عليه .)


كان النبي يتحدث عن أن ذهاب كسرى فهذا يعني أنه لا كسروية بعده , لكنه لو رأى ما حدث في الدولة الأموية والعثمانية لاستعاذ بالله من بربرية المسلمين , ولرأى أن المسلمين زادوا على الكسروية كسروية أخرى , حيث البذخ والإسراف , وظلم الناس حتى اليوم .


تقول لو علم أو رأى الرسول عليه الصلاه والسلام ؟؟
يأخي الرسول قد أطلعه الله على عالم الغيبيات والمستقبل الموعود لأمته حيث كان كثيراً مايقول في أخر أمتي يحدث كذا وكذا ؟؟
أين أنت أخي من هذه الأحاديث الكريمه ربما من الأفضل لك الرجوع إلى كتب علامات القيامه الصغرى والكبرى على مذهب أهل السنه والجماعه فأغلب المدون بها من أحاديث الرسول عن المستقبل الموعود لنا .



وشكراً ،،،


[align=center]أنا مسلم , لكنني لا أحصر نفسي في مذهب .

تحياتي لك .[/align]






قديم 31-08-07, 05:29 pm   رقم المشاركة : 10
الحجازيه
عضو نشيط





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الحجازيه غير متواجد حالياً

ويحك قرطبة اتقول هذا الكلام عن الفتوحات الاسلاميه التي كانت رحمة وسلاما علي امم الارض كافة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اتقارن هجوم التتار الوحشي بفتوحات المسلمين اتدري ان الشعوب دخلت في الاسلام زرافات ووحدانا عندما رأوا حسن تعامل المجاهدين ..اتقارن دخول صلاح الدين للقدس وتحريرها من الانجاس الارجاس الصليبيين بدخولهم اياها وقتلهم قرابة 100000او يزيدون من النساء والولدان والشيوخ بدون رحمة ...اتدري ما فعله العرب وما قدمه لأوروبا القابعة في دياجين الظلام بفتوحاتهم في الاندلس والحضارة الغربية هي من نتاجنا وليست من نتاج العقول الاوروبية المنغلقة عن كل شئ الا عن سرقات جهود الامم الاخرى ....
يا قرطبة لماذا تسميت بقرطبة وهي منك براء ... ويحك ثم ويحك ثم ويحك .







قديم 31-08-07, 05:32 pm   رقم المشاركة : 11
قرطبة
موقوف من قبل الأدارة






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : قرطبة غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة الزعيم 
   قرطبه

تتكلم عن الفتوحات الإسلاميه وتستشهد بوقعة الحره !!!!

يزيد بن معاويه اختلف المؤرخون حوله رغم كثرة الذم والروايات المشينه بحقه وهو من لقب بأمير المؤمنين في عهده .

أما فتح الأندلس وسبي الجواري فهذا أمر أحل الشرع فهل هناك مايمكن قوله ؟

[align=center]كانت المدينة المنورة في عهد يزيد شبه مستقلة عنه , فكأن تلك الموقعة فتحًا , فانظر إلى حرب المسلمين فيما بينهم , فكيف فيما بين غيرهم من الديانة .

لقد كان أولئك القتلى الثمانون من أهل بدر .

فتح الأندلس شرع بلا جدال , وإنما المقال يتحدث عن تلك الهيئة التي لم يحرمها الشرع على أي شيء كانت ؟

تحياتي .[/align]






قديم 31-08-07, 05:50 pm   رقم المشاركة : 12
قرطبة
موقوف من قبل الأدارة






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : قرطبة غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة الناقد1 
  
حينما اشتد الحصار على يهود بني قريظة نزلوا على حكم رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فأمر الرسول بأسراهم فكتفوا بالرباط ، وأخرج النساء والذرية من الحصون فكانوا ناحية ، وجمعت أمتعتهم وما وجد في حصونهم من السلاح والأثاث والثياب فوجد فيها ألف وخمسمائة سيف، وثلاثمائة درع وألفا رمح وألف وخمسمائة درع وأثاث كثير وآنية كثيرة، وخمر وجرار فأهرق ذلك كله، ووجد من الجمال والماشية شيء كثير فجمع هذا كله. وطلبت الأوس من رسول الله أن يهب لهم يهود بني قريظة، فقال لهم رسول الله صلى الله عليه وسلم : «أما ترضون أن يكون الحكم فيهم إلى رجل منكم» قالوا: بلى ، فقال رسول الله : « فذلك إلى سعد بن معاذ »
وسعد بن معاذ يومئذ مجروح من غزوة الخندق، فأتي به محمولا وهو يقول: " اللهم أطل في عمري لأحكم في بني قريظة " ، ثمّ حكم فيهم فقال: " أحكم فيهم أن يقتل من جرت عليه المواسي، وتسبى النساء والذرية، وتقسم الأموال " فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : لقد حكمت بحكم الله من فوق سبع سماوات "
فأمر رسول الله بالسبي فسيقوا إلى دار أسامة بن زيد والنساء والذرية إلى دار ابنة الحارث، وأمر بأحمال التمر فنثرت على بني قريظة ليأكلوا منها ما يشاءون ثمّ غدا رسول الله في يوم الخميس السابع من ذي الحجة والأسرى معه ، وأتى إلى السوق ، فأمر بالأخاديد فحفرت ، وحفر فيها هو صلى الله عليه وسلم وأصحابه رضي الله عنهم ، وجلس ومعه علية أصحابه ودعا برجال بني قريظة فكانوا يخرجون أرسالاً تضرب أعناقهم، وكان الذين يلون قتلهم على والزبير رضي الله عنهما
ولما جيء بعدو الله حيي بن أخطب قال له رسول الله صلى الله عليه وسلم : ألم يمكن الله منك يا عدو الله ؟ فقال حيي: بلى والله ما لمت نفسي في عداوتك ، فضرب عنقه ، وأمر الرسول صلى الله عليه وسلم بقتل كل من أنبت منهم، وكان من يشك فيه أبلغ أم لا ينظر إلى مؤتزره فإن كان أنبت قتل وإلا ترك في السبي، وتمادى القتل فيهم إلى الليل حتى لما أصبحوا في الغد أكملوا القتل فيمن بقي، وقتل منهم يومئذ ما بين الستمائة إلى السبعمائة وقيل كانوا سبعمائة وخمسين، ولما انتهى المسلمون من قتلهم ردوا عليهم التراب في الخنادق


ترى كم من الحزن اعترى اليهود " عليهم لعائن الله " في يوم عزتنا هذا ؟
كم من أرملة ترملت ، وثكلى تثكلت ، وأم فقدت ابنها وأب فقد ابنه من أعداء الله ، في تلك الوقعة العظيمة في تاريخنا الاسلامي ؟

وبالمقابل
كم من قومي من سيبكيهم ، وسيترحم عليهم ، وستتفجر مشاعره الانسانية تجاههم !
بينما ثكالى أمتي وأسراهم وجرحاهم وقتلاهم لابواكي لهم ! ... لاحرمهم الله نعيم الآخرة

أما أنا فأسأل الله صباح مساء أن يعيد لأمتنا تلك القوة التي ندحر بها أعداء الاسلام
نسأل الله أن يمكننا من رقاب أعداء الله لنتقرب بها إليه

[align=center]يبدو أنك تستجيب للعلاج سريعًا أخي , فلم أجد في قولك سخرية كما عهدتك .

حديثك هذا يتحدث عن الخيانة , ولا علاقة له بالفتوحات , وهو محور مقالي كما دل عليه العنوان والمتن .

موفق أخي الكريم .[/align]






قديم 31-08-07, 05:54 pm   رقم المشاركة : 13
قرطبة
موقوف من قبل الأدارة






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : قرطبة غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحجازيه 
   ويحك قرطبة اتقول هذا الكلام عن الفتوحات الاسلاميه التي كانت رحمة وسلاما علي امم الارض كافة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اتقارن هجوم التتار الوحشي بفتوحات المسلمين اتدري ان الشعوب دخلت في الاسلام زرافات ووحدانا عندما رأوا حسن تعامل المجاهدين ..اتقارن دخول صلاح الدين للقدس وتحريرها من الانجاس الارجاس الصليبيين بدخولهم اياها وقتلهم قرابة 100000او يزيدون من النساء والولدان والشيوخ بدون رحمة ...اتدري ما فعله العرب وما قدمه لأوروبا القابعة في دياجين الظلام بفتوحاتهم في الاندلس والحضارة الغربية هي من نتاجنا وليست من نتاج العقول الاوروبية المنغلقة عن كل شئ الا عن سرقات جهود الامم الاخرى ....
يا قرطبة لماذا تسميت بقرطبة وهي منك براء ... ويحك ثم ويحك ثم ويحك .

[align=center]عدوى بعض رجال المنتدى في غلظة ردودهم وقليل أدبهم ؛ قد انتقلت إلى بعض نسائنا .

عليك بالتروي , وبالمجادلة بالتي هي أحسن .


شكرًا لك .[/align]






قديم 31-08-07, 05:54 pm   رقم المشاركة : 14
شخصية
عضو قدير
 
الصورة الرمزية شخصية






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : شخصية غير متواجد حالياً

كنا من قبل مثل الأمريكان في وقتنا الحالي , أسياد للعالم
لكنها الأمور كما شاهدناها دول , من سره زمن سائته أزمان
نأمل أن تعود السيادة للمسلمين , باعتبار انتمائنا للاسلام ,آخر الأديان السماوية
قرطبة , يوم سعيد لك مع أعذب تحية للجميع ..







قديم 31-08-07, 06:00 pm   رقم المشاركة : 15
العصامي
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية العصامي





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : العصامي غير متواجد حالياً

قرطبة

إن كنت تجد في نفسك شفقة على النصارى حينما تكون الدائرة عليهم 00
فاقرأ عن محاكم التفتيش التي نصبوهــا إبان سقوط الأندلس 00







التوقيع

[align=center][/align]

موضوع مغلق
مواقع النشر
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع
:: برعاية حياة هوست ::
sitemap
الساعة الآن 05:18 am.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
موقع بريدة

المشاركات المنشورة لاتمثل رأي إدارة المنتدى ولايتحمل المنتدى أي مسؤلية حيالها

 

كلمات البحث : منتدى بريدة | بريده | بريدة | موقع بريدة